موعد مباراة تونس وعمان في ربع نهائي كأس العرب قطر 2021 والقنوات الناقلة

موعد مباراة تونس وعمان في ربع نهائي كأس العرب قطر 2021 والقنوات الناقلة

سوف تكون مباراة تونس وعمان. هي أول مباريات الدور الربع النهائي من بطولة كأس العرب المقامة في قطر في العام الحالي 2021. بعد الانتهاء من جميع الجولات في دوري المجموعات من البطولة في المجموعتين الأولى والثانية، والتي من خلالِهما تم التعرف على أول مباراتين في منافسات أول الأدوار الإقصائية في كأس العرب، وهو الدور الثمن النهائي.

موعد مباراة تونس وعمان في ربع نهائي كأس العرب قطر 2021

شهدت الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى والثانية من الدور ال16 من بطولة كأس العرب قطر 2021، العديد من المفاجآت. بعد أن شهدت هذه الجولة حسم منتخبي تونس وعمان تأهلهُما رسمياً إلى الدور الربع النهائي من البطولة. بعد أن كانا على وشك توديع البطولة رسمياً. لذلك يترقب جمهور المنتخبين هذا اللقاء بشدة، والذي يقام في مساء اليوم الجمعة الموافق 10 من شهر ديسمبر الجاري، على أمل تحقيق الانتصار والوصول إلى المربع الذهبي للبطولة والاقتراب خطوة جديدة من اللقب العربي.

توقيت مباراة تونس وعمان في ربع نهائي كأس العرب قطر 2021

عقب التعرف على أول مباراتين سوف يلعبان في الدور الربع النهائي من مونديال العرب عن المجموعة الأولى والثانية. بعد حسم المركزين الأول والثاني من هاتين المجموعتين والتعرف على الأربع منتخبات المتأهلين إلى هذا الدور من البطولة، وهم: قطر وعمان عن المجموعة الأولى وتونس والإمارات عن المجموعة الثانية. لذلك سوف يشهد اليوم الجمعة الموافق 10 من الشهر الجاري، إقامة هاتين المباراتين. 

وبناء على ترتيب هذه المنتخبات في المجموعات التي كانوا يتنافسون بها في دوري المجموعات من كأس العرب قطر 2021، سوف يلاقي المنتخب القطري. صاحب المركز الأول في المجموعة الأولى نظيره منتخب الإمارات. صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية. بينما يلعب منتخب تونس الذي نجح في احتلال صدارة المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، وهو منتخب عمان، وعلى الرغم من إقامة المباراتين يوم الجمعة 10/12/2021. إلا أن مباراة تونس وعمان سوف تنطلق قبل مباراة قطر والإمارات.

  • الخامسة مساءاً بتوقيت القاهرة.
  • السادسة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية دولة قطر.
  • السابعة مساءاً بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
  • الرابعة عصراً بتوقيت دول المغرب العربي.
مباراة تونس وعمان
مباراة تونس وعمان

القنوات الناقلة لمباراة تونس وعمان في ربع نهائي كأس العرب قطر 2021

لن تختلف القنوات الناقلة لمباراة تونس وعمان في ربع نهائي كأس العرب قطر 2021 عن القنوات الناقلة لجميع مباريات البطولة، منذ الجولة الأولى في دوري المجموعات في البطولة حتى الدور النهائي. أي أن قنوات بي إن سبورت التي تم فك التشفير عنها عند إذاعة لقاءات كأس العرب، بالإضافة إلى قناة الكأس المفتوحة على القمر الصناعي النايل سات، وهي كما يلي:

  • beIN Sports HD 1.
  • beIN Sports HD 2.
  • Alkass HD 1.

مشوار نسور قرطاج في دوري المجموعات من مونديال العرب 2021

كانت القرعة قد أوقعت منتخب تونس في المجموعة الثانية مع كلِِ من: ” الإمارات، سوريا، موريتانيا”، حيث بدأ نسور قرطاج مشوارهم في دوري المجموعات من بطولة كأس العرب قطر 2021 بقوة وشراسة. بعد أن التقى مع منتخب موريتانيا في الجولة الأولى من منافسات هذا الدور، وفاز عليه. بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف.

وفي الجولة الثانية، تعرض المنتخب التونسي إلى هزيمة مفاجئة من منتخب سوريا. بهدفين دون مقابل، على الرغم من سيطرة تونس على أحداث اللقاء. إلا أن وقتها المنتخب السوري قد نجح في حصد الثلاث نقاط كاملة من اللقاء، وفي الجولة الأخيرة، تمكن لاعبي نسور قرطاج من العودة مرة أخرى إلى طريق الانتصارات, والحصول على أحد بطاقتي التأهل من المجموعة الثانية على حساب المنتخب الإماراتي. بعد أن فازت تونس بمباراة الجولة الثالثة والأخيرة في الدور ال16 من مونديال العرب. بنتيجة هدف مقابل لاشيء.

ترتيب المنتخب التونسي في المجموعة الثانية والتأهل إلى ربع النهائي

على الرغم من أن موقف منتخب تونس من التأهل إلى ربع نهائي مونديال العرب قطر 2021، كان معلقاً حتى الجولة الثالثة والأخيرة. إلا أنه قد نجح في حصد المركز الأول من المجموعة الثانية لصالحه. بعد أن حصد نسور قرطاج 6 نقاط من الثلاث مباريات التي لعبتها، وعلى الرغم من تساويه في عدد النقاط مع منتخب الإمارات صاحب المركز الثاني من هذه المجموعة. إلا أن تونس قد تفوقت عليها في فارق الأهداف، بالإضافة إلى المواجهات المباشرة بينهما.

جدول ترتيب المجموعة الثانية كاملة بعد نهاية دوري المجموعات رسمياً

تم التعرف على جدول ترتيب المجموعة الثانية كاملة. بعد الانتهاء من لعب آخر مباراة في دوري المجموعات من بطولة كأس العرب قطر 2021، والتي من خلالها تم التعرف على المنتخبين المتأهلين رسمياً إلى الدور الربع النهائي من البطولة، وهما منتخبي تونس والإمارات. بعد أن احتلت تونس المركز الأول برصيد 6 نقاط على حساب المنتخب الإماراتي صاحب المركز الثاني بنفس عدد النقاط. إلا أن الأول قد تفوق على الأخير في المواجهات المباشرة بينهما.

وعلى الرغم من أن منتخب الإمارات كان قد حسم التأهل رسمياً إلى ربع نهائي مونديال العرب من الجولة الثانية من منافسات الدور ال16 منها. إلا أنه لم يتمكن من تحقيق الفوز على تونس أو حتى التعادل معها، وهو ما جعل الإمارات تتراجع إلى المركز الثاني. بعد أن كانت متصدرة المجموعة بعد الجولة الثانية. خاصة أن تونس تفوقت في فارق الأهداف. بعد أن سجلت ستة أهداف واستقبلت في شباكها ثلاث.

فيما سجل المنتخب الإماراتي ثلاث أهداف فقط واستقبلت شباكه هدفين. بينما جاء منتخب سوريا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، متفوقاً على المنتخب الموريتاني بفارق الأهداف، على الرغم من أن الأخير قد فاز على المنتخب السوري في اللقاء الأخير الذي جمع بينهما بهدفين مقابل هدف. إلا أن فارق الأهداف جعل سوريا تتفوق في جدول ترتيب المجموعة الثانية. بعد أن سجلت أربع أهداف واستقبلت مثلهم. بينما سجلت موريتانيا ثلاث أهداف فقط واستقبلت سبعة أهداف كاملة.

مباراة تونس وعمان
مباراة تونس وعمان

مشوار الخناجر العمانية في دوري المجموعات من مونديال العرب 2021

كانت قرعة كأس العرب قطر 2021. قد أوقعت منتخب عمان في منافسات المجموعة الأولى، والتي ضمت معه كلاً من: “قطر، العراق، البحرين”، واستهلت الخنارج العمانية مشوارها في البطولة باللقاء الذي لعبت فيه مع منتخب العراق في الجولة الأولى من هذا الدور، والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي الجولة الثانية، لم يتمكن منتخب عمان من تحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب القطري. بعد أن فاز الأخير بهذا اللقاء. بنتيجة هدفين مقابل هدف، وفي الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الثمن النهائي من البطولة. نجحت الخناجر العمانية في حسم اللقاء الذي جمعه مع المنتخب البحريني. بعد أن قدم أداءاً مشرفاً، كان كفيلاً بفوزه بهذا اللقاء. بثلاثية نظيفة.

ترتيب المنتخب العماني في المجموعة الأولى والتأهل إلى ربع النهائي

على الرغم من تأزم موقف عمان في المجموعة الأولى وعدم حسم تأهله إلى ربع النهائي في الجولة الثانية. بسبب سوء نتائجه ف الجولتين الأولى والثانية وعدم تمكنه إلا من اقتناص نقطة واحدة فقط من هاتين الجولتين. إلا أنه قد تمكن من خطف بطاقة التأهل الثانية من هذه المجموعة، وتأهل إلى ربع نهائي كأس العرب قطر 2021، رفقة المنتخب القطري. بعد أن فاز على البحرين بثلاثية نظيفة، وتلقى المنتخب العراقي الهزيمة من منتخب قطر بنفس النتيجة.

جدول ترتيب المجموعة الأولى كاملة بعد نهاية دوري المجموعات رسمياً

كان جدول ترتيب المجموعة الأولى على صفيح ساخن، حتى الجولة الثالثة والأخيرة من دوري المجموعات في كأس العرب قطر 2021. بعد أن نجح المنتخب القطري في الفوز بأول مباراتين له وحسم تأهله رسمياً إلى ربع نهائي البطولة. بينما ظل موقف المنتخبات الثلاث الأخرى من هذه المجموعة معلقاً حتى هذه الجولة. إلا أن المنتخب العماني، هو من نجح في النهاية بالتأهل إلى ربع النهائي كثاني هذه المجموعة بعد قطر برصيد 4 نقاط فقط.

وعقب نهاية منافسات الجولة الأخيرة، جاء جدول ترتيب المجموعة الأولى كاملة. بوجود المنتخب القطري صاحب الضيافة في المركز الأول. برصيد 9 نقاط كاملة ، ليكون بذلك أحد أفضل المنتخبات من حيث النتائج في هذا الدور. بينما احتلت عمان المركز الثاني من المجموعة. برصيد 4 نقاط فقط، وفي المركز الثالث جاء منتخب العراق صاحب النقطتين فقط في رصيده، تذيلت البحرين جدول ترتيب هذه المجموعة. بعد أن حصدت نقطة واحدة فقط من الثلاث مباريات في هذا الدور.

مباراة تونس وعمان
مباراة تونس وعمان

منافس الفائز من مباراة عمان وتونس في نصف نهائي كأس العرب قطر 2021

كانت القرعة التي أجريت في شهر إبريل الماضي في العام الحالي 2021. قد حددت مشوار كل منتخب من المنتخبات ال16 المشاركة في بطولة كأس العرب قطر 2021 حتى الوصول إلى نهائي البطولة. لذلك من المعروف المنتخب المنافس الذي من المقرر أن يلتقي به المنتخب الفائز من مباراة يوم الجمعة 10/12/2021 بين عمان وتونس في نصف نهائي البطولة، وكانت القرعة قد حددت من قبل أن الفائز من المباراة التي تجمع بين أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى. سوف يلتقي مع الفائز من المباراة التي سوف تجمع بين الفائز من أول المجموعة الرابعة مع ثاني المجموعة الثالثة.

وبالتالي سوف تكون مباراة نصف النهائي بين: “الفائز من تونس وعمان” والفائز من مباراة ثاني المجموعة الثالثة. الذي لم يتحدد بعد ،ولكنه لن يكون المنتخب المغربي. الذي حسم المركز الأول لصالحه بالفعل، وأول المجموعة الرابعة (مصر أو الجزائر) والذي سوف يتحدد من مباراة المنتخبين في منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة. بعد أن حسم كلا المنتخبين تأهلهُما بالفعل إلى ربع النهائي. إلا أن المركز الأول والثاني، لن يتحدد. إلا من خلال نتيجة اللقاء الجامع بينهما مساء اليوم الثلاثاء الموافق 7 من شهر ديسمبر الجاري

تاريخ المواجهات بين المنتخبين قبل مباراة اليوم الجمعة 10/12/2021

سوف تكون المواجهة القادمة التي سوف تجمع بين تونس وعمان مساء اليوم الجمعة الموافق 4 من شهر ديسمبر الجاري. ضمن منافسات الدور الربع النهائي من بطولة كأس العرب المقام في قطر 2021. هي المواجهة الثانية في تاريخ اللقائين بين المنتخبين. بعد أن التقى المنتخبين من قبل في مواجهة واحدة فقط، والتي كانت بتاريخ 29 من شهر مارس عام 2011. ضمن المباريات الودية الدولية، وانتهت هذه المباراة وقتها بفوز منتخب عمان على حساب تونس بهدفين مقابل هدف.

إغلاق