موعد مباراة مصر والأردن في ربع نهائي كأس العرب قطر 2021 والقنوات الناقلة

موعد مباراة مصر والأردن في ربع نهائي كأس العرب قطر 2021 والقنوات الناقلة

اكتملت الأضلاع الثمانية لدور الربع النهائي من بطولة كأس العرب قطر 2021، وتم التعرف على أن مباراة مصر والأردن سوف تكون أحد المباريات التي سوف تقام في هذا الدور من البطولة. بعد أن نجح كلا المنتخبان في حصد بطاقة تأهل من المجموعة التي كانا يتنافسان فيها في دوري المجموعات من مونديال العرب في نسخته العاشرة.

موعد مباراة مصر والأردن في ربع نهائي كأس العرب قطر 2021

سوف يكون استاد الجنوب في موعد مع أحد مباريات الدور الربع النهائي من بطولة كأس العرب قطر 202، والتي سوف تجمع بين منتخب مصر ونظيره منتخب الأردن مساء اليوم السبت الموافق 11 من شهر ديسمبر الجاري. بعد أن تمكن كل منتخب منهما من حسم تأهله رسمياً من دوري المجموعات إلى هذا الدور من المجموعتين الثالثة والرابعة.

توقيت مباراة مصر والأردن في ربع نهائي كأس العرب قطر 2021

بعد أن تمكن المنتخب المصري والأردني من الوصول إلى أول الأدوار الإقصائية في بطولة كأس العرب المقامة في قطر في الفترة ما بين 30 من نوفمبر الماضي إلى 18 من شهر ديسمبر الجاري. يسعى كلا المنتخبين إلى مواصلة مشوارهما في البطولة من خلال تحقيق الفوز في المباراة التي تجمع بينهما وحصد بطاقة التأهل الوحيدة من هذه المباراة إلى المربع الذهبي للبطولة.

لذلك ينتظر عشاق الفريقين من كل مكان داخل الوطن العربي، مباراة مليئة بالمتعة والإثارة. خاصة بعد الأداء الذي ظهرا عليه في المباريات الثلاث الأولى المونديال العربي، والذي يتوقع أن يستمر في هذا اللقاء الهام الذي يُلعب في مساء اليوم السبت 11 من الشهر الجاري، على أن يطلق الحكم صافرة البداية في تمام الساعة.

  • الخامسة مساءاً بتوقيت القاهرة والأردن.
  • السادسة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • السابعة مساءاً بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
  • الرابعة عصراً بتوقيت دول المغرب العربي.
مباراة مصر والأردن
مباراة مصر والأردن

القنوات الناقلة لمباراة مصر والأردن في ربع نهائي كأس العرب قطر 2021

سوف تستمر مجموعة قنوات بي إن سبورت المشفرة وقنوات الكأس المفتوحة على القمر الصناعي النايل سات، في بث مباريات بطولة كأس العرب قطر 2021. مثلما حدث في دوري المجموعات. خاصة أن كلتا القناتين قد حصلا على حقوق بث جميع مباريات هذه البطولة بدايةً من دورها الأول وحتى الدور النهائي منها مباشرةً وحصرياً.

لذلك يمكن لمتابعي وعشاق المنتخبات العربية بصفة عامة ومنتخبي مصر والأردن بصفة خاصة، متابعة هذا اللقاء على أكثر من قناة مفتوحة على القمر الصناعي النايل سات. خاصة بعد أن قامت قنوات بي إن سبورت بفتح القناتين المخصصين لإذاعة لقاءات كأس العرب عند بداية أي لقاء في البطولة على أن يُعاد غلقِهما مرة أخرى وتشفيرها عند نهاية اللقاء. 

  • beIN Sports HD 1.
  • beIN Sports HD 2.
  • Alkass HD 1.

مشوار منتخب الفراعنة في دوري المجموعات من مونديال العرب 2021

لعب المنتخب المصري منذ البداية في منافسات المجموعة الرابعة. التي ضمت معه كلاً من: “الجزائر، لبنان، السودان”، وعلى الرغم من عدم ظهور منتخب الفراعنة بمستوى مميز في المباراة الأولى ضد منتخب لبنان، وفوزه بهذه المباراة بصعوبة بالغة. بنتيجة هدف مقابل لا شيء. إلا أنه قد تدارك الأمر سريعاً. بعد أن ظهر بمستوى مميز للغاية في لقائه الثاني في دوري المجموعات من مونديال العرب أمام السودان، ونجح في الفوز في هذا اللقاء بخماسية نظيفة.

وفي ثالث لقاءات منتخب الفراعنة في الدور ال16 من كأس العرب، تمكن الفريق من حصد نقطة واحدة فقط من هذه المباراة، والتي التقى فيها مع أقوى منتخبات المجموعة بجانب المنتخب المصري، وهو منتخب الجزائر، حيث شهدت هذه المباراة الكثير من المتعة والإثارة. التي ظلت حاضرة حتى الدقائق الأخيرة منها. إلا أنها انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب.

ترتيب مصر في المجموعة الرابعة من كأس العرب والتأهل إلى ربع النهائي 

قدم المنتخب المصري بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، أداءاً مميزاً في منافسات بطولة كأس العرب المقامة في قطر 2021، وعلى الرغم من المنافسة الشرسة بينه وبين منتخب الجزائر الشقيق على المركز الأول من المجموعة الرابعة. إلا أن الفراعنة قد تمكنوا في النهاية من حصد هذا المركز لصالحهم برصيد 7 نقاط،بالتساوي مع منتخب الجزائر في عدد الأهداف المسجلة والمستقبلة. إلا أنهم قد تفوقوا في اللعب النظيف

فقد تمكنت مصر والجزائر من تحقيق الفوز في أول مباراتين لهما مع تسجيل 6 أهداف في هاتين المباراتين، ونجح كلاً منهما في الحفاظ على نظافة شباكهما من أي أهداف. بعد أن سجلت مصر هدف وحيد في مباراتها ضد لبنان ثم سجلت خمسة أهداف في لقاء السودان، وحصل لاعبي المنتخب المصري على ثلاث نقاط صفراء .

بينما فازت الجزائر برباعية نظيفة على منتخب السودان، ثم فازت على المنتخب اللبناني. بهدفين دون مقابل, وشهدت هاتان المباراتين، حصول لاعبي محاربو الصحراء على ثلاث إنذارات أيضاً. إلا أن أحد اللاعبين قد حصل على إنذارين منه هذه الإنذارات وتم طرده في مباراة لبنان، وهو ما جعل مصر والجزائر يتساويان في عدد النقاط والأهداف وأيضاً اللعب النظيف. 

لذلك كانت مباراتهما مع بعضهما البعض في منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من الدور ال16 من كأس العرب. هي المباراة الحاسمة، والتي من خلالها تم تحديد صاحب المركز الأول والثاني من المجموعة الرابعة. بعد أن حسم كلا المنتخبين تأهله بالفعل إلى ربع نهائي كأس العرب قطر 2021 منذ الجولة الثانية، وعلى الرغم من نهاية اللقاء بين المنتخبين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب. إلا أن مصر قد تفوقت في اللعب النظيف. بعد حصول لاعبي المنتخب المصري على ثلاث كروت صفراء. بينما حصل لاعبو منتخب الجزائر على ثلاث كروت صفراء وكرت أحمر مباشر.

جدول ترتيب المجموعة الرابعة كاملة بعد انتهاء دوري المجموعات رسمياً 

تُعد المجموعة الرابعة من أكثر المجموعات شراسة، من حيث التنافس على المركز الأول من هذه المجموعة، والذي ظل حاضراً حتى الدقائق الأخيرة من منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دوري المجموعات في بطولة كأس العرب قطر 2021. بعد أن نجح المنتخب المصري والمنتخب الجزائري في تحقيق الفوز في مباراتي الجولة الأولى والثانية وحصد الستة نقاط كاملة من هذه المباريات.

ونجح المنتخب المصري في الحصول على المركز الأول من هذه المجموعة. بعد التفوق على الجزائر في فارق اللعب النظيف. بعد حصول لاعبي الفراعنة على ثلاث إنذارات في اللقاء الأخير الذي جمع بين المنتخبين. بينما تلقى لاعبو محاربو الصحراء على ثلاث إنذارات وطرد مباشر لأحد اللاعبين. مما جعل مصر تحتل صدارة المجموعة الرابعة وجاءت الجزائر في المركز الثاني.

فيما تفوق منتخب لبنان على منتخب السودان في لقاء الجولة الثالثة والأخيرة من الدور ال16 من مونديال العرب 2021. الذي جمع بينهما مساء يوم الثلاثاء 7 من ديسمبر الجاري، وانتهى بفوز لبنان بهدف دون رد. مما جعله يحتل المركز الثالث من جدول ترتيب المجموعة الرابعة. برصيد ثلاث نقاط، وتذيل منتخب السودان هذه المجموعة. برصيد خالي من النقاط.

مباراة مصر والأردن
مباراة مصر والأردن

التشكيل المتوقع لمصر أمام الأردن وأهم الغيابات في مباراة ربع النهائي من كأس العرب 2021

سوف يعاني المنتخب المصري بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش من العديد من الغيابات في مباراته ضد المنتخب الأردني في منافسات الدور الربع النهائي من بطولة كأس العرب قطر. بعد أن تأكد غياب كلاً من أحمد حجاز وأيمن أشرف عن هذه المباراة. بسبب الإصابة التي تعرض لها كلا اللاعبين في لقاء الجزائر، وخرجَا على إثرها، بالإضافة إلى عدم تحدد موقف محمد مجدي قفشة حتى الآن، والذي غاب عن لقاء الجزائر. بسبب إصابته في العضلة الأمامية.

كما يغيب عن مباراة مصر والأردن اللاعب أكرم توفيق. بسبب الإيقاف. بعد حصوله على الكرت الأصفر الثالث في اللقاء الأخير، وعدا ذلك سوف يكون باقي عناصر المنتخب الوطني المصري جاهزون لهذا اللقاء. لذلك سوف يكون التشكيل المتوقع لمصر أمام الأردن, كما يلي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي. 

خط الدفاع: محمود حمدي الونش، أحمد ياسين، أحمد أبو الفتوح، عمرو كمال. 

خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، مصطفى فتحي، حسين فيصل، محمد شريف. 

يقود الهجوم: مروان حمدي.

مشوار منتخب النشامى في دوري المجموعات من مونديال العرب والتأهل إلى ربع النهائي

بدأ المنتخب الأردني مشواره في بطولة كأس العرب قطر 2021 بتحقيق فوزاً صعب على حساب منتخب السعودية بهدف دون رد. بعد أن أوقعته القرعة في المجموعة الثالثة من المجموعة الأربعة المتواجدة في دوري المجموعات من هذه البطولة، وضمت هذه المجموعة مع الأردن كلاً من: “المغرب، السعودية، فلسطين”. إلا أنه سرعان ما تلقى هزيمة قاسية في مباراته الثانية من المغرب. برباعية نظيفة.

وعلى الرغم من تأزم موقف الأردن في المجموعة الثالثة وعدم تمكنه من حسم تأهله إلى ربع نهائي مونديال العرب 2021. إلا أنه قد نجح في خطف بطاقة التأهل الثانية من هذه المجموعة. بعد أن فاز في آخر مبارياته على منتخب فلسطين بخمسة أهداف مقابل هدف، ليصعد منتخب النشامى إلى دور الثمانية من كأس العرب قطر 2021 في المركز الثاني من المجموعة الثالثة. رفقة منتخب المغرب صاحب المركز الأول وأول المتأهلين عن هذه المجموعة رسمياً. 

ترتيب الأردن في المجموعة الثالثة من كأس العرب بعد انتهاء دوري المجموعات رسمياً 

كاد المنتخب الأردني أن يودع بطولة كأس العرب قطر 2021. بعد أن حصد ثلاث نقاط فقط من أول جولتين في دوري المجموعات من البطولة، ونجح المنتخب المغربي في حصد الستة نقاط كاملة من هاتين المباراتين ونجح في حصد أول البطاقات المؤهلة إلى ربع النهائي. مما جعل الموقف معلقاً للمنتخبات الثلاث الأخرى، والذين كانوا يملكون فرصة التأهل حتى الجولة الثالثة والأخيرة. خاصة بعد تعادل منتخب السعودية وفلسطين في مباراتهما في الجولة الثانية، وحصول كلاً منهما على نقطة من هذا اللقاء.

وعلى الرغم من صعوبة موقف المنتخب النشامى. إلا أنه تمكن من احتلال المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثالثة، برصيد 6 نقاط. بعد فوزه في المباراة الأخيرة ضد فلسطين. بخمسة أهداف مقابل هدف. بينما لم يتمكن منتخب السعودية من تحقيق الفوز على منتخب المغرب في اللقاء الآخر وظل رصيده متجمداً عند نقطة واحدة فقط.

جدول ترتيب المجموعة الثالثة كاملة بعد انتهاء دوري المجموعات رسمياً 

جاءت الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة في الدور ال16 من مونديال العرب 2021. لتحسم المنتخبين المتأهلين رسمياً إلى دور الثمانية عن هذه المجموعة والمنتخبين اللذان سوف يودعان البطولة وتحدد الشكل النهائي لجدول ترتيب المجموعة الثالثة كاملة. بعد أن تلقى المنتخب السعودي الهزيمة من منتخب المغرب في هذه الجولة. بنتيجة هدف دون مقابل، ليحصد أسود الأطلس المركز الأول في المجموعة الثالثة. برصيد 9 نقاط، مسجلاً 9 أهداف دون أن تستقبل شباكه أي أهداف. مما جعله أفضل المنتخبات المتأهلة إلى ربع النهائي.

وجاء منتخب الأردن في المركز الثاني. برصيد 6 نقاط، والذي سجل ستة أهداف واستقبل خمسة. فيما تساوت السعودية مع فلسطين في عدد النقاط المتواجد في رصيدهما وهو نقطة واحدة فقط. إلا أن منتخب السعودية احتل المركز الثالث بفارق الأهداف عن منتخب فلسطين صاحب المركز الرابع والأخير من المجموعة الثالثة. بعد أن سجل الصقور الخضر هدف واحد واستقبلت ثلاث أهداف. بينما سجل المنتخب الفدائي هدفين فقط، فيما سُجلت في شباكه 10 أهداف كاملة، ليكون بذلك أسوأ خط دفاع في البطولة كاملة.

مباراة مصر والأردن
مباراة مصر والأردن

منافس الفائز من مباراة الأردن ومصر في نصف نهائي كأس العرب قطر 2021

كانت القرعة التي أجريت في شهر إبريل الماضي من العام الحالي 2021. قد حددت في وقت سابق مشوار المنتخبات ال16 المشاركة في البطولة منذ دوري المجموعات وحتى الوصول إلى نهائي البطولة. لذلك سوف يلتقي الفائز من “مباراة الأردن” ومصر مع الفائز من “مباراة تونس وعمان” في الدور النصف النهائي من بطولة كأس العرب قطر 2021، والتي من المقرر أن تقام على ملعب استاد 974 في مساء اليوم الأربعاء الموافق 15 من شهر ديسمبر الجاري، وقد تحدد موعد هذه المباراة، لتنطلق في التوقيتات المحلية المختلفة التالية:

  • الخامسة مساءاً بتوقيت القاهرة والأردن.
  • السادسة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • السابعة مساءاً بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
  • الرابعة عصراً بتوقيت دول المغرب العربي.

نتيجة آخر مواجهة بين المنتخبين قبل مباراة اليوم السبت 11/12/2021

كانت آخر مواجهة قد جمعت بين الأردن ومصر. بتاريخ 27 من شهر يناير في عام 2016، والتقى المنتخبان وقتها ودياً ونجح منتخب النشامى في الفوز بهذا اللقاء. بهدف نظيف.

تاريخ المواجهات بين المنتخبين في كأس العرب قبل مباراة اليوم السبت 11/12/2021

لن تكون المواجهة المقبلة بين مصر والأردن في ربع نهائي كأس العرب قطر 2021. هي المواجهة الأولى التي تجمع بين المنتخبين في منافسات هذه البطولة. بل التقى الفريقان من قبل مرتين في كأس العرب، حيث نجح منتخب الفراعنة في الفوز بأحدهما. بينما حسم التعادل نتيجة المباراة الأخرى، وخلال هاتين المباراتين. سجلت مصر ثلاث أهداف، فيما سجلت الأردن هدف واحد فق.

تاريخ المواجهات بين المنتخبين في المسابقات المختلفة قبل مباراة اليوم السبت 11/12/2021

يشهد تاريخ المواجهات بين المنتخبين المصري والأردني. تفوقاً واضحاً لصالح المنتخب المصري. الذي تمكن من الفوز في 4 مواجهات، من أصل 6 مواجهات جمعت بين المنتخبين على الصعيد الرسمي والودي. بينما فاز منتخب الأردن في مباراة واحدة فقط ودية، وخيم التعادل على نتيجة اللقاء المتبقي. أما عن الأهداف المسجلة خلال هذه اللقاءات. فقد سجل الفراعنة في هذه المباريات 14 هدف، ولم يسجل منتخب النشامى سوى 4 أهداف فقط.

إغلاق