موعد مباراة مصر والجزائر في كأس العرب 2021 والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

موعد مباراة مصر والجزائر في كأس العرب 2021 والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

سوف تكون مباراة مصر والجزائر هي المباراة الختامية للدور ال16 من بطولة كأس العرب قطر 2021، والتي ينتظر أن تكون خير ختام لهذا الدور. خاصة أنها تصنف كأحد أقوى المباريات التي سوف تقام في منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من هذا الدور من البطولة، والتي من المقرر أن يستضيفها ملعب استاد الجنوب مساء اليوم الثلاثاء الموافق 7 من شهر ديسمبر الحالي.

موعد مباراة مصر والجزائر في كأس العرب قطر 2021

في لقاء لا يقبل القسمة على إثنين، يلتقي منتخب مصر مع نظيره منتخب الجزائر على ملعب استاد الجنوب مساء اليوم الثلاثاء الموافق 7 من شهر ديسمبر الحالي، حيث يتنافس المنتخبان على المركز الأول من المجموعة الرابعة المؤهل إلى ربع نهائي بطولة كأس العرب قطر 2021. بعد أن حسم كلا المنتخبين تأهلهُما رسمياً إلى هذا الدور، على إثر فوزِهما في مباراتي الجولة الأولى والثانية.

توقيت مباراة مصر والجزائر في كأس العرب قطر 2021

تتجه أنظار الجمهور العربي من عشاق المتعة والإثارة صوب ملعب استاد الجنوب. الذي من المقرر أن يستضيف اللقاء الناري الذي سوف يجمع بين عملاقي الكرة الأفريقية منتخب الجزائر ومنتخب مصر، وذلك في فعاليات الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة، والتي من خلالها سوف يتحدد صاحب المركز الأول وصاحب المركز الثاني من هذه المجموعة، ومنها سوف يتم التعرف على طرفي أحد المباراتين في الدور الربع النهائي من بطولة كأس العرب قطر 2021. مما يجعل مباراة الجزائر ومصر من أهم المباريات التي سوف تقام هذا اليوم، والتي سوف تنطلق في تمام الساعة:

  • التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة.
  • العاشرة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • الحادية عشر مساءاً بتوقيت دولة الإمارات ودولة قطر.
  • الثامنة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.
مباراة مصر والجزائر
مباراة مصر والجزائر

القنوات الناقلة لمباراة مصر والجزائر في كأس العرب قطر 2021

يمكن لجميع المشاهدين من جميع أنحاء العالم العربي، متابعة مباراة مصر والجزائر مساء الثلاثاء 7 ديسمبر الجاري على أكثر من قناة مفتوحة على القمر الصناعي النايل سات. خاصة أن مجموعة قنوات بي إن تايم سبورت المشفرة قد قامت بفتح القنوات المسؤولة عن إذاعة مباريات كأس العرب قطر 2021 مباشرةً وحصرياً، بالإضافة إلى قنوات الكأس المفتوحة على النايل سات. لذلك سوف تكون القنوات الناقلة لمباراة مصر والجزائر في كأس العرب قطر 2021، هي كما يلي:

  • beIN Sports HD1.
  • beIN Sports HD2.
  •  Alkass HD 1.

ترتيب المنتخب المصري والجزائري في جدول المجموعة الرابعة من دوري المجموعات في مونديال العرب 

تمكن المنتخب المصري من اللحاق بالمنتخب الجزائري في عدد الأهداف التي أحرزها في كلتا الجولتين. مما جعل المجموعة الرابعة والأخيرة من دوري المجموعات من بطولة كأس العرب المقامة في قطر 2021 تصبح على صفيح ساخن. بعد أن حسم كلا المنتخبين تأهله إلى ربع نهائي الكأس. بعد أن فازا في كلتا المباراتين وحصدا ستة نقاط, كما أحرز كلاً من المنتخب المصري والمنتخب الجزائري ستة أهداف ولم تستقبل شباكهِما أي أهداف، وهو ما جعلهما يتقاسمان في المركز الأول من جدول ترتيب هذه المجموعة.

جدول ترتيب المجموعة الرابعة كاملاً قبل الجولة الثالثة من دوري المجموعات في مونديال العرب

تُعد المجموعة الرابعة والأخيرة من الدور ال16 من مونديال العرب 2021، من المجموعات التي تتساوى المنتخبات فيها في عدد النقاط. بمعنى أن منتخبي الجزائر ومصر يتساويان في عدد النقاط برصيد 6 نقاط, كما يتساوى منتخبي لبنان والسودان في رصيدهما الخالي من النقاط، وبسبب تساوي منتخب الفراعنة ومحاربي الصحراء في عدد النقاط والأهداف المسجلة والمستقبلة. لن يتم تحديد صاحب المركز الأول من الثاني. إلا بعد لعب المباراة التي سوف تجمع بين المنتخبين والتعرف على نتيجتها.

بينما تم التعرف على صاحب المركز الثالث من المجموعة الرابعة. بعد انتهاء منافسات الجولة الثانية رسمياً وقبل بدء الجولة الرابعة، وهو المنتخب اللبناني. الذي لم يتلقى في شباكه سوى ثلاثة أهداف فقط، بمجموع هدف واحد فقط من مباراته ضد منتخب مصر وهدفين من لقائه ضد منتخب الجزائر، وهو على عكس منتخب السودان صاحب المركز الرابع، والذي استقبل في شباكه تسعة أهداف كاملة. بمجموع أربعة أهداف في لقائه مع منتخب الجزائر وخمسة أهداف في لقائه مع منتخب مصر، وعليه فقد جاء جدول ترتيب المجموعة الرابعة كاملاً قبل الجولة الثالثة من دوري المجموعات في مونديال العرب 2021, كما يلي:

مباراة مصر والجزائر
مباراة مصر والجزائر

فرص الجزائر ومصر في الحصول على المركز الأول من المجموعة الرابعة

بسبب نجاح منتخب الفراعنة ومنتخب محاربو الصحراء في تحقيق الفوز في أول جولتين من عمر الدور الأول من بطولة كأس العرب قطر 2021، وحصولِهما على النقاط كاملة من هذه اللقاءات، بالإضافة إلى نجاحِهما في تسجيل ستة أهداف خلال اللقائين مع الحفاظ على نظافة شباكهما. فإن مباراة الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة. سوف يكون اللقاء الحاسم، والذي من خلاله سوف يتم التعرف على صاحب المركز الأول. بعد أن حصد المنتخبين بالفعل بطاقتي التأهل من هذه المجموعة إلى ربع نهائي الكأس.

وعلى الرغم من تساوي كلا المنتخبين في عدد النقاط وعدد الأهداف المحرزة والمستقبلة. إلا أن تحديد المركز الأول والثاني من المجموعة الرابعة، قد يكون حدث نادر من نوعه، ولا يحدث في الكثير من الأحيان, كما سوف نوضح فيما يلي:

  • فوز احد المنتخبين بأي نتيجة: سوف يتأهل المنتخب الفائز في المركز الأول. بينما يكون المنتخب المنهزم، هو صاحب المركز الثاني.
  • انتهاء المباراة بالتعادل: في حالة انتهاء اللقاء بالتعادل، بأي نتيجة كانت سواء كان التعادل السلبي أو الإيجابي، وبعد الرجوع إلى عدد النقاط والأهداف المحرزة والمستقبلة، والتأكد من تساويهما مع بعضهما البعض، سوف يتم الرجوع إلى مبدأ اللعب النظيف، والذي يتساوى فيه الفراعنة مع محاربي الصحراء حتى الآن.
  • لذلك قد تكون المباراة التي سوف تجمع بينهما في الجولة الأخيرة. هي الحاسمة لصاحب المركز الأول والثاني. بالرجوع إلى مبدأ اللعب النظيف حتى في حالة انتهاء اللقاء بالتعادل، ولكن سوف يتحدد ذلك في حالة حصول أحد اللاعبين في الفريقين على الكروت الصفراء أو الحمراء.
  • التساوي في اللعب النظيف: أما في حالة خروج المباراة نظيفة أو تساوي الفريقين في عدد الكروت المشهرة في وجه اللاعبين. أي تساويهما في هذه القاعدة هي الأخرى. فإنه في هذه الحالة سوف يضطر الاتحاد العربي لكرة القدم إلى إقامة قرعة. من أجل تحديد صاحب المركز الأول والثاني من المجموعة الرابعة، وفي حالة حدوث ذلك. سوف يكون هذا الحدث نادر من نوعه في تاريخ كرة القدم.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام الجزائر في مباراة اليوم الثلاثاء 7/12/2021

على الرغم من أن أول مباراتين لمنتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش أمام كلِِ من لبنان والسودان، قد شهدت إشراك العديد من اللاعبين وإحداث تغيرات بالجملة في التشكيل الأساسي للفريق. في ظل رغبته في تجربة أكبر عدد من اللاعبين خلال بطولة كأس العرب قطر، للاستقرار على القوام الأساسي للمنتخب خلال الفترة القادمة وفقاً لتصريحاته.

إلا أنه من المنتظر أن يلعب المدرب البرتغالي بكامل أوراقه الرابحة والتي ظهرت بمستوى مميز في اللقائين السابقين في اللقاء ضد الجزائر، في ظل أهمية وصعوبة المنافس. مما يجعل التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام الجزائر في مباراة اليوم الثلاثاء 7/12/2021.

حراسة المرمى: محمد الشناوي. 

خط الدفاع: محمود حمدي الونش، أحمد حجازي، أحمد أبو الفتوح، أكرم توفيق.

خط الوسط: عمرو السولية، حمدي فتحي، محمد مجدي قفشة، محمد شريف، أحمد سيد زيزو.

يقود الهجوم: حسين فيصل.

التشكيل المتوقع لمنتخب الجزائر أمام مصر في مباراة اليوم الثلاثاء 7/12/2021

في ظل أهمية مباراة الجزائر مع مصر ورغبة الجزائر في التأهل كأول المجموعة الرابعة على حساب المنتخب المصري. من المنتظر أن يعود المدرب مجيد بوقرة إلى التشكيل الذي اعتمد عليه في مباراته الأولى ضد السودان، والتي قدم فيها محاربو الصحراء مستوى مميز للغاية. جعلهم يحسمون هذا اللقاء وقتها برباعية نظيفة.

وهو على عكس مباراة الجزائر ولبنان. التي شهدت إحداث عدد من التغييرات في تشكيل المنتخب الأساسي، والذي لم يظهر بصورة جيدة، وتمكن من حسم اللقاء بصعوبة بالغة. بنتيجة هدفين مقابل لا شيء. لذلك سوف يكون التشكيل المتوقع لمنتخب الجزائر أمام مصر في مباراة اليوم الثلاثاء 7/12/2021, كما يلي:

حراسة المرمى: رايس مبولحي.

خط الدفاع: حسين بن عيادة – جمال بلعمري – عبد القادر بدران -أيوب عبد اللاوي.

خط الوسط: سفيان بن دبكة – زكريا الدراوي – ياسين براهيمي.

يقود الهجوم: زين الدين بوتمان – بغداد بونجاح – يوسف بلايلي.

نتيجة آخر مواجهة جمعت بين المنتخبين قبل مباراة اليوم الثلاثاء 7/12/2021

لم يلتقي منتخب الجزائر مع شقيقه المنتخب المصري منذ عام 2010، وبالتحديد يوم 28 من شهر يناير من عام 2010، والذي لعب فيه المنتخبان في منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، وتمكن منتخب الفراعنة من الفوز بهذه المباراة. بنتيجة كبيرة، بأربعة أهداف دون مقابل.

تاريخ المواجهات بين المنتخبين في المسابقات المختلفة قبل مباراة اليوم الثلاثاء 7/12/2021

سوف تكون المواجهة المقبلة التي سوف تجمع بين الجزائر ومصر في منافسات الجولة الثالثة من دوري المجموعات من بطولة كأس العرب قطر 2021. هي المواجهة رقم 26 في تاريخ المواجهات بين المنتخبين. بعد أن التقيا من قبل في 25 مواجهة رسمية وودية. بواقع 17 مواجهة رسمية و 8 مواجهات ودية، استطاعت الجزائر فيهم في تحقيق الفوز في 9 لقاءات. بينما تمكنت مصر من الفوز في 7 لقاءات فقط، وحسم التعادل نتيجة 9 لقاءات أخرى.

أما على الصعيد الرسمي، فقد كان الفوز حليف محاربو الصحراء في 6 مباريات، وفاز الفراعنة في 5 مواجهات. بينما خيم التعادل على نتيجة ال6 مواجهات المتبقية في ال17 مواجهة الرسمية. بينما على الصعيد الودي، نجحت مصر في الفوز في لقاءين فقط. فيما نجحت الجزائر في الفوز بثلاث لقاءات، وكان التعادل هو نتيجة ال3 مواجهات المتبقية من الثماني مباريات الودية.

كانت أكبر نتيجة قد حدثت في تاريخ المواجهات بين منتخبي مصر والجزائر. هي نتيجة آخر مواجهة جمعت بينهما في عام 2010، والتي انتهت آنذاك بفوز مصر برباعية نظيفة. بينما لم يتعادل المنتخبان سلبياً سوى في لقاء واحد فقط. بتاريخ 8 من شهر أكتوبر عام 1989، والذي كان يُلعب في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم.

وعلى الرغم من أن محاربي الصحراء يتفوقون على الفراعنة في عدد مرات الانتصار في المواجهات الرسمية التي جمعت بينهما على مر التاريخ. إلا أن منتخب الفراعنة يتفوق في عدد الأهداف المحرزة في ال17 لقاء الرسمي، بمجموع 22 هدف. بينما سجل محاربو الصحراء 20 هدف فقط.

إغلاق