موعد مباراة مصر وتونس في نصف نهائي كأس العرب قطر 2021 والقنوات الناقلة

موعد مباراة مصر وتونس في نصف نهائي كأس العرب قطر 2021 والقنوات الناقلة

يترقب الجميع مباراة مصر وتونس والتي من المقرر أن يلتقي فيها المنتخبين في منافسات الدور النصف النهائي من بطولة كأس العرب قطر 2022. بعد التعرف رسمياً على أضلاع المربع الذهبي لهذه البطولة، والتي تقدم واحدة من اقوى نسخها على الإطلاق. بسبب الأداء المتميز التي تقدمها جميع المنتخبات المشاركة، بدايةً من دوري المجموعات وصولاً إلى هذا الدور.

موعد مباراة مصر وتونس في نصف نهائي كأس العرب قطر 2021

يستعد ملعب استاد 974 لاستضافة إحدى مباراتي الدور النصف النهائي من بطولة كأس العرب في نسختها العاشرة المقامة في قطر العام الحالي 2021، وهي المباراة التي سوف تجمع بين المنتخبين الأفريقيين “مصر وتونس”، حيث من المقرر أن تقام هذه المباراة في مساء اليوم الأربعاء الموافق 15 من شهر ديسمبر الجاري.

توقيت مباراة مصر وتونس في نصف نهائي كأس العرب قطر 2021

يشهد يوم الأربعاء 15 من الشهر الحالي، إقامة المباراتين في المربع الذهبي من بطولة كأس العرب قطر 2021. إلا أن مباراة تونس ومصر سوف تكون أول المباريات التي سوف تقام في هذا اليوم، حيث من المقرر أن يطلق الحكم صافرة بداية هذا اللقاء في تمام الساعة:

  • الخامسة مساءاً بتوقيت القاهرة.
  • السادسة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • السابعة مساءاً بتوقيت دولة الإمارات.
  • الرابعة عصراً بتوقيت دول المغرب العربي.
مباراة مصر وتونس
مباراة مصر وتونس

القنوات الناقلة لمباراة مصر وتونس في كأس العرب قطر 2021 ومعلق المباراة

سوف تتوفر أكثر من قناة لنقل المباراة المرتقبة التي سوف تجمع بين الشقيقين مصر وتونس على ملعب استاد 974 ضمن منافسات الدور النصف النهائي من مونديال العرب في نسخته الرابعة، والمقامة حالياً في قطر في الفترة بين 30 نوفمبر الماضي حتى 18 من شهر ديسمبر الجاري، ومن المقرر أن تُنقل هذه المباراة على أربعة قنوات مفتوحة على النايل سات. بحيث تنقل قنوات الكأس المفتوحة المباراة على قناتين لها.

بينما تنقل مجموعة قنوات بي إن سبورت المشفرة المباراة على القناتين المُخصصتين لنقل فعاليات هذه البطولة، واللتان يتم فك التشفير عنهما فور بدء المباراة مع إعادة تشفيرهِما مرة أخرى مع نهاية كل لقاء،كما أعلنت هذه القنوات عن أنه قد تم تعيين أكثر من معلق من أجل إذاعة هذه المباراة على القنوات المختلفة، بحيث يتمتع المشاهد بالمباراة والمعلق الذي يرغب في سماعه. إلا أن قنوات بي إن سبورت لم تعلن بعد عن معلقي هذه المباراة، وفيما يلي يمكنكم التعرف على هذه القنوات:

  • beIN Sports HD 1.
  • beIN Sports HD 2.
  • Alkass One HD: أحمد الطيب على القناة الصوتية الأولى، هيكل الصغير على القناة الصوتية الثانية.

المنتخبات الأربعة المتأهلة إلى نصف نهائي كأس العرب قطر 2021

اكتملت أضلاع المربع الذهبي لبطولة كأس العرب المقامة في قطر العام الحالي 2021. بعد أن انتهت منافسات الدور الربع النهائي من البطولة رسمياً يوم السبت الماضي الموافق 11 من هذا الشهر، والتي من خلالها تمكن أربع منتخبات من تحقيق الفوز والحصول على بطاقة التأهل إلى الدور النصف النهائي من مونديال العرب، والتي يوجد منها ثلاث منتخبات أفريقية ومنتخب آسيوي واحد، وفيما يلي سوف تتعرفون على المنتخبات الأربعة المتأهلة إلى نصف نهائي كأس العرب قطر 2021.

  • مصر: فازت مصر على حساب الأردن في ربع النهائي بنتيجة 3/1.
  • تونس: تمكنت تونس من الفوز على عمان بنتيجة 2/1.
  • الجزائر: تفوقت الجزائر على المغرب بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5/3. بعد انتهاء المباراة رسمياً بالتعادل الإيجابي 2/2.
  • قطر: قسى منتخب قطر على نظيره منتخب الإمارات، وفاز عليه بنتيجة 5/0.

مشوار المنتخب المصري في مونديال العرب 2021 وصولاً إلى الدور النصف النهائي

بدأ المنتخب المصري مشواره في بطولة كأس العرب قطر 2021، في دوري المجموعات من البطولة. بعد أن أوقعته القرعة في المجموعة الرابعة، والتي ضمت كلاً من: “الجزائر، مصر، السودان، لبنان”، وجاءت مباريات مصر في هذا الدور بالترتيب كالتالي:

  • مصر ولبنان: فاز منتخب مصر بنتيجة 1/0.
  • مصر والسودان: انتهى اللقاء بفوز مصر 5/0.
  • الجزائر ومصر: حسم التعادل الإيجابي 1/1 نتيجة هذه المباراة.

ونجح منتخب الفراعنة في التأهل في صدارة المجموعة الرابعة. بعد أن تفوق على المنتخب الجزائري في اللعب النظيف. خاصة أن كلا المنتخبين قد تساوى في عدد النقاط برصيد 7 نقاط، بالإضافة إلى عدد الأهداف المسجلة، بمجموع 7 أهداف، والأهداف التي استقبلتها شباكِهما، بمجموع هدف واحد فقط.

وفي الدور الربع النهائي، تقابل المنتخب المصري مع منتخب الأردن صاحب المركز الثاني من المجموعة الثالثة، ونجحت مصر وقتها في تحويل تأخرها بهدف إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هذا الهدف. مما جعلها تخطف بطاقة التأهل الوحيدة إلى نصف نهائي كأس العرب قطر 2021 على حساب المنتخب الأردني.

التشكيل المتوقع لمصر أمام تونس في نصف نهائي كأس العرب قطر 2021 وأهم الغيابات

سوف يعاني المنتخب المصري بقيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش من عدد من الغيابات خلال مباراته ضد منتخب تونس. بعد لعنة الإصابات التي ضربت عناصر الفريق في اللقاء السابق أمام الأردن واللقاءات السابقة، حيث بات من المؤكد غياب كلاً من أحمد حجازي وأيمن أشرف وحمدي فتحي. بينما لا تزال الشكوك قائمة حول الحارس الدولي محمد الشناوي. الذي يعاني من شد خفيف في العضلة الخلفية، وقد يشارك في هذه المباراة.

فيما يسترد منتخب الفراعنة مجهودات اللاعب أكرم توفيق. الذي غاب عن مباراة الأردن السابقة. بسبب الإيقاف، على إثر تراكم الكروت الصفراء عليه. بعد حصوله على ثلاث إنذارات في الدور ال16 من مونديال العرب, كما يتوقع مشاركة اللاعب محمد مجدي قفشة. بعد التأكد من تعافيه من الإصابة التي كان يعاني منها في الفترة السابقة. لذلك من المتوقع أن يأتي التشكيل المتوقع لمصر أمام تونس في نصف نهائي كأس العرب قطر 2021، في حالة تأكد مشاركة الشناوي في هذا اللقاء, كما يلي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي. 

خط الدفاع: محمود حمدي الونش، أحمد ياسين، أكرم توفيق، أحمد أبو الفتوح. 

خط الوسط: عمرو السولية، مهند لاشين، محمد مجدي قفشة، أحمد رفعت، محمد شريف. 

يقود الهجوم: مروان حمدي.

مباراة مصر وتونس
مباراة مصر وتونس

مشوار المنتخب التونسي في مونديال العرب 2021 وصولاً إلى الدور النصف النهائي

كان منتخب نسور قرطاج قد لعب في منافسات المجموعة الثانية من دوري المجموعات في مونديال العرب قطر 2021، والتي تواجد فيها كلاً من: “تونس، الامارات، سوريا، موريتانيا”، وجاءت مباريات المنتخب التونسي في هذا الدور بترتيب الجولات كما يلي:

  • تونس وموريتانيا: فاز المنتخب التونسي بهذا اللقاء بنتيجة 5/1.
  • تونس وسوريا: تلقت تونس الهزيمة من سوريا بنتيجة 2/0.
  • الإمارات وتونس: نجحت تونس في الفوز على الإمارات 1/0.

وبسبب النتائج التي حققها المنتخب التونسي في الدور ال16 من البطولة، تمكن من التأهل إلى الدور الربع النهائي في المركز الأول من المجموعة الثانية. برصيد 6 نقاط، مفتوقاً على المنتخب الإماراتي صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف، وبناء على ذلك، تقابلت نسور قرطاج مع منتخب عمان في الدور الربع النهائي بهدفين مقابل هدف،ليكون منتخب تونس هو أول المنتخبات المتأهلة إلى نصف نهائي كأس العرب قطر 2021.

التشكيل المتوقع لتونس أمام مصر في نصف نهائي كأس العرب قطر 2021 

تلقى مدرب المنتخب التونسي منذر الكبير خبر مفرح قبل لقاء المنتخب مع نظيره منتخب مصر. بعد أن أعلن طبيب المنتخب التونسي تعافي اللاعب الدولي علي معلول رسمياً من الإصابة التي عانى منها في الفترة السابقة، والتي تسببت في غيابه عن آخر مباراتين لتونس في كأس العرب، وبالتالي سوف يكون التشكيل المتوقع لتونس أمام مصر في نصف نهائي كأس العرب قطر 2021, كالتالي:

حراسة المرمى: إبراهيم المخيني.

خط الدفاع: أحمد الكعبي، جمعة الحبسي، علي معلول، محمود المشيفري.

خط الوسط: أرشد العلوي، حارب السعدي، عبد الله فواز، صلاح اليحيائي.

يقود الهجوم: المنذر العلوي، سيف الدين الجزيري.

مباراة مصر وتونس
مباراة مصر وتونس

ألقاب مصر وتونس من بطولة كأس العرب قبل مواجهة نصف نهائي كأس العرب قطر 2021

بعد أن نجح منتخب مصر وتونس في الوصول إلى الدور النصف النهائي من بطولة كأس العرب قطر 2021، وهي النسخة العاشرة من هذه البطولة، إليكم فيما يلي ألقاب مصر وتونس من بطولة كأس العرب قبل مواجهة نصف نهائي كأس العرب قطر 2021.

  • ألقاب مصر: حصلت مصر على لقب كأس العرب مرة واحدة فقط في تاريخها، موسم 1992، وهي النسخة السادسة. بينما حل المنتخب المصري وصيفاً في البطولة. في نسختها الخامسة، موسم 1988.
  • ألقاب تونس: كما حصلت تونس على البطولة مرة واحدة فقط. بعد أن توجت نسور قرطاج بهذا اللقاء موسم 1963، وهي أول النسخ التي أقيمت من هذه البطولة.

تاريخ المواجهات بين المنتخبين في كأس العرب قبل مباراة اليوم الأربعاء 15/12/2021

لم يلتقي منتخب مصر مع منتخب تونس في منافسات بطولة كأس العرب. إلا مرة واحدة فقط، في البطولة التي أقيمت في الأردن عام 1988، والتي كانت النسخة رقم خمسة من هذه البطولة، ونجح منتخب الفراعنة في الفوز وقتها بهذا اللقاء. بنتيجة هدف دون رد.

نتيجة آخر المواجهات بين المنتخبين قبل مباراة اليوم الأربعاء 15/12/2021

كانت آخر مواجهة قد التقى فيها المنتخب التونسي مع المنتخب المصري. بتاريخ 16 من شهر نوفمبر عام 2008، والتي تنافس فيها المنتخبان في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية موسم 2019، ونجح منتخب الفراعنة وقتها في الفوز بهذه المباراة. بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

تاريخ المواجهات بين المنتخبين في المسابقات المختلفة قبل مباراة اليوم الأربعاء 15/12/2021

سوف تكون المواجهة القادمة بين مصر وتونس في منافسات الدور النصف النهائي من بطولة كأس العرب قطر 2021. هي المواجهة رقم 36 بين المنتخبين. بعد أن التقى المنتخبين من قبل في 35 مواجهة رسمية وودية، والتي تمكنت نسور قرطاج من الفوز في 14 مواجهة منها. بينما نجحت الفراعنة في الفوز في 13 مواجهة، وكان التعادل هو نتيجة ال8 لقاءات المتبقية في تاريخ المواجهات بين المنتخبين في المسابقات المختلفة.

وكانت أكثر النتائح التي انتهت بها هذه المواجهات. هي نتيجة هدف مقابل لا شيء لأي من المنتخبين. بينما كانت أكبر النتائج التي انتهت بها هذه المباريات. هي فوز الفراعنة على نسور قرطاج برباعية نظيفة، وذلك في المباراة الودية. التي كانت قد جمعت بينهما في عام 1989. بينما كانت أكبر نتيجة حققتها تونس على مصر في عام 1977، وذلك في تصفيات كأس العالم موسم 1978، والتي انتهت وقتها بفوز تونس بأربعة أهداف مقابل هدف واحد لمصر.

أما عن الأهداف المحرزة في هذه اللقاءات. فنجد أن منتخب تونس قد تمكن من هز شباك الفراعنة ب 38 هدف، فيما هز منتخب مصر شباك نظيره المنتخب التونسي ب 36 هدف، 

إغلاق