مواعيد مباريات الجزائر في كأس العرب قطر 2021 والقنوات الناقلة

مواعيد مباريات الجزائر في كأس العرب قطر 2021 والقنوات الناقلة

تُعد مباريات الجزائر في كأس العرب قطر 2021، واحدة من أهم المباريات في البطولة. خاصة أن المنتخب الجزائري من أوائل المرشحين بالتتويج بلقب البطولة في نسختها العاشرة، في ظل الأداء المميز الذي يظهر عليه محاربو الصحراء خلال الفترة الأخيرة تحت قيادة جمال بلماضي، ونجاحه في الدخول ضمن أكثر المنتخبات في تحقيق سلسلة اللاهزيمة. بعد أن نجح المنتخب العربي الجزائري في الحفاظ على رصيده خالي من الهزائم في 32 مباراة متتالية.

المنتخبات المتواجدة مع منتخب الجزائر في المجموعة الرابعة من كأس العرب قطر

بناء على القرعة التي وقعت في الآونة الأخيرة، والتي من خلالها تم تقسيم ال16 منتخباً المشاركاً في بطولة كأس العرب قطر إلى أربع مجموعات، بحيث يقع في كل مجموعة أربع منتخبات فقط، يتأهل منهم منتخبين فقط إلى الدور التالي من هذه البطولة، وأوقعت هذه القرعة المنتخب الجزائري في المجموعة الرابعة، وهي المجموعة الأخيرة من الدور ال16 من كأس العرب، والتي ضمت معه كلاً من:

  • مصر.
  • السودان.
  • لبنان.

 مباريات الجزائر في كأس العرب قطر 2021 في المجموعة الرابعة

يستعد المنتخب الجزائري الأول لخوض أولى مبارياته في بطولة كأس العرب قطر 2021. خاصة أن البطولة سوف تنطلق مساء اليوم الثلاثاء الموافق 30 من شهر ديسمبر الجاري، على أن يلعب محاربو الصحراء مباراتهم الأولى في هذه البطولة يوم الأربعاء الموافق 1 من شهر ديسمبر مع باقي مباريات المجموعة الرابعة، بالإضافة إلى المباراتين في المجموعة الثالثة التي تضم” المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين “، وفيما يلي إليكم  مباريات الجزائر في كأس العرب قطر 2022-2021 في المجموعة الرابعة كاملة.

  • الجزائر والسودان.
  • لبنان والجزائر،
  • الجزائر ومصر.

مباريات الجزائر في كأس العرب

جدول مواعيد مباريات الجزائر في كأس العرب قطر 2021 كاملاً بالترتيب 

من المقرر أن يلعب منتخب الجزائر أول مبارياته في بطولة كأس العرب قطر 2021 مع منتخب السودان، ثم يلاقي منتخب لبنان في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة من البطولة، على أن تكون مباراة الجزائر ومصر هي المباراة الختامية في دوري المجموعات من كأس العرب، والتي من الممكن أن يحسم من خلالها تأهل أحد المنتخبين أو كلاهما، مع تحديد صاحب المركز الأول وصاحب المركز الثاني، وفيما يلي يقدم إليكم موقعنا “كورة أون” جدول مواعيد مباريات الجزائر في كأس العرب قطر 2021 كاملاً بالترتيب.

الجولة المباراة موعد المباراة
الأولى الجزائر والسودان الأربعاء 1 ديسمبر 
الثانية لبنان والجزائر السبت 4 ديسمبر 
الثلاثة الجزائر ومصر الثلاثاء 7 ديسمبر 

توقيتات مواعيد مباريات الجزائر في كأس العرب قطر 2021 في المجموعة الرابعة

بسبب إقامة أربع مباريات في اليوم الواحد، بمجموع مباراتين من كل مجموعة، لن تكون جميع مباريات الجزائر في دوري المجموعات من بطولة كأس العرب قطر 2022-2021 في موعد واحد، بل سوف يختلف توقيت المباراة في كل جولة عن الأخرى. بما يضمن للمشاهد متابعة المباريات الأربعة المقامة في ذات اليوم بسهولة. إلا أن هذا الأمر لن يحدث في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول من كأس العرب. بسبب تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص واللعب النظيف بإقامة المباراتين في المجموعة الواحدة في نفس التوقيت, كما يتضح من جدول توقيتات مواعيد مباريات الجزائر في كأس العرب قطر 2021 في المجموعة الرابعة.

الجولة المباراة توقيت المباراة
الأولى الجزائر والسودان 12:00 بتوقيت القاهرة.

13:00 بتوقيت السعودية وقطر.

14:00 بتوقيت الإمارات.

15:00 بتوقيت دول المغرب العربي.

الثانية لبنان والجزائر 15:00 بتوقيت القاهرة.

16:00 بتوقيت السعودية وقطر.

17:00 بتوقيت الإمارات.

14:00 بتوقيت دول المغرب العربي.

الثلاثة الجزائر ومصر 18:00 بتوقيت القاهرة.

19:00 بتوقيت السعودية وقطر.

20:00 بتوقيت الإمارات.

17:00 بتوقيت دول المغرب العربي.

القنوات الناقلة لمباريات منتخب الجزائر في كأس العرب قطر 2021

سوف تكون القنوات الناقلة لمباريات منتخب الجزائر في كأس العرب قطر 2021، هي ذات القنوات التي أعلنت عن حصولها على حقوق إذاعة جميع لقاءات هذه البطولة مباشرةً وحصرياً. بعد أن فشلت قنوات الكأس في الحصول على حقوق بث مباريات هذه البطولة. لذلك سوف تقوم مجموعة قنوات بي إن سبورت المشفرة، وبالتحديد قناتي 2 beIN Sports HD 2,  beIN Sports HD.

قائمة المنتخب الجزائري لكأس العرب 2022-2021 وأهم المستبعدين

على الرغم من أن المدرب الجزائري جمال بلماضي، كان قد اعلن في وقت سابق عن أن المنتخب الجزائري للمحليين هو الذي سوف يلعب منافسات بطولة كأس العرب قطر 2022-2021 مع وضع عدد من اللاعبين الأساسيين في المنتخب الأول بهذا المنتخب، على أن يقود المنتخب في هذه البطولة قيادة بوقرة. إلا أن الأخير قد فجر المفاجأت عندما أعلن قائمة المنتخب الجزائري التي سوف تخوض هذه البطولة، والتي لم تشهد سوى وجود 5 لاعبين من قائمة المنتخب المحلي فقط. بينما جاءت باقي القائمة وعددها 23 لاعباً، تضم لاعبين من المنتخب الأول، والذين يلعبون في دوريات مختلفة، وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمى: رايس مبولحي، مصطفى زغبة، عبد الرحمن مجادل.

خط الدفاع: مهدي تاهرات، أيوب عبد اللاوي، حسين بن عيادة، أيمن بوقرة، جمال بلعمري ، محمد أمين توقاي، إلياس شتي.

خط الوسط: مهدي عبيد، سفيان بن دبكة، زكريا الدراوري، حسام الدين مرازيق.

يقود الهجوم: طيب مزياني ، بغداد بونجاح، أمير سعيود، ياسين براهيمي، يوسف بلايلي، رامز زروقي، زين الدين بوتمان، العربي هلال سوداني.

 

 مباريات الجزائر في كأس العرب

تاريخ مشاركات المنتخب الجزائري في بطولة كأس العرب 

لم يشارك منتخب الجزائر في معظم النسخ التي أقيمت من بطولة كأس العرب، بل أن مشاركته في هذه البطولة قد اقتصرت على نسختين فقط، وهما النسخة رقم 5، والتي أقيمت موسم 1988، بالإضافة إلى النسخة التاسعة والأخيرة قبل هذه النسخة في موسم 2012، وعلى الرغم من مشاركة محاربو الصحراء في النسختين، إلا أنهم لم يقدموا الكثير فيهما واكتفيا بلعب دوري المجموعات وتوديع البطولة منه مباشرةً دون التأهل إلى الأدوار الإقصائية من البطولة.

إغلاق