مواعيد مباريات العراق في كأس العرب في قطر 2021 والقائمة النهائية للمنتخب

مواعيد مباريات العراق في كأس العرب في قطر 2021 والقائمة النهائية للمنتخب

مواعيد مباريات العراق في كأس العرب في قطر 2021 والقائمة النهائية للمنتخب .. يترقب عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة الكروية في كل مكان؛ وخاصةً؛ في الشرق الأوسط. انطلاق مباريات بطولة كأس العرب، التي غابت عن الأنظار؛ لمدة تسع سنوات كاملةً. منذ آخر نسخة لها في السعودية، والتي أُقيمت عام 2012 الماضي.

وفَازت بها المغرب، ويبحث الكثير منا في الوقت الراهن؛ من أجل معرفة المواعيد الخاصة بكل منتخب في دور المجموعات. جاء على رأسهم المنتخب العراقي، الذي يبحث عن اللقب الخامس في تاريخه. وسوف يقدم لكم موقع كورة أون، كافة التفاصيل التي تتعلق بمواعيد لقاءاته في البطولة؛ من خلال المقالة التالية.

تاريخ مشاركات العراق في بطولة كأس العرب

يرجع تاريخ مشاركات العراق في بطولة كأس العرب؛ للمرة الأولى في تاريخه عام 1964. أي في النسخة الثانية لها مباشرةً؛ وتَمكن فيها من مفاجأة الجميع. وخاصةً؛ بعد حصوله على اللقب؛ للمرة الأولى في تاريخه، وفي أول مشاركة له.

ثم حَصد اللقب ثلاثة مرات أخرى متتالية؛ عام 1966، و 19985، و 1988. ليكون بمثابة الأكثر حصولاً عليها؛ حتى هذه اللحظة. ثم غاب عنها على مدار الثلاثة مواسم التالية؛ عام 1992، و 1998، و 2002.

عاد إليها من جديد؛ وللمرة الخامسة في تاريخه عام 2012، أي في النسخة الأخيرة من البطولة؛ حتى الآن. ولكنه، فَشل فيها في الصعود إلى الأدوار النهائية، وودع البطولة من دور المجموعات، وتُعتبر نسخة قطر القادمة؛ بمثابة الاشتراك رقم 6 في تاريخه. نَجح في حصد المركز الثالث مرة واحدة فقط؛ عام 2012.

مشاركات العراق في كأس العرب

مباريات العراق في كأس العرب في قطر 2021

أَوقعت القرعة التي أُجريت خلال الفترة القليلة الماضية المنتخب العراقي؛ ضمن منتخبات المجموعة الأولى. التي ضَمت قطر، المستضيفة للبطولة، والتي جاءت في التصنيف الأول. وعمان في التصنيف الثالث، والبحرين في التصنيف الرابع.

وتُعتبر هذه النسخة؛ بمثابة المرة الأولى التي يشارك فيها الخناجر العمانية. وأَعلنت هذه القرعة عن كافة المباريات الخاصة بـ أسود الرافدين، الذي من المُقرر أن يلتقى في مباراة الجولة الأولى مع غريمه القوى عمان. ثم، يواجه في لقاء الجولة الثانية البحرين. وفي مواجهة الجولة الثالثة والأخيرة في دور المجموعات، سوف يلتقى بـ قطر.

مواعيد مباريات العراق في كأس العرب في قطر 2021

حَددت القرعة التي تم تنظيمها في الآونة الأخيرة الماضية كافة المواعيد الخاصة بالمنتخب العراقي؛ الأكثر تتويجاً ببطولة كأس العرب؛ حتى هذه اللحظة. وأَعلنت عنها في الفترة القليلة السابقة، ومن المُقرر أن يخوض جميع لقاءاته في دور المجموعات في الفترة بين 30 نوفمبر؛ وحتى يوم 6 من شهر ديسمبر القادم. وهي كالآتي:

  • مباراة العراق وعمان: يوم الثلاثاء؛ المُوافق 30 من شهر نوفمبر الجاري.
  • مباراة العراق والبحرين: يوم الجمعة؛ المُوافق 3 من شهر ديسمبر القادم.
  • لقاء العراق وقطر: يوم الإثنين؛ المُوافق 6 من شهر ديسمبر القادم.

توقيت مباريات منتخب بلاد الرافدين في كأس العرب 

من المُقرر أن يخوض منتخب أسود الرافدين كافة مبارياته في دور المجموعات في بطولة كأس العرب، التي سوف تستضيفها دولة قطر في موعدين فقط. حسب ما حَددته القرعة خلال الفترة الماضية، على أن يتم خوض مباراتين الجولة الثالثة في نفس الموعد.

وذلك، تحسباً؛ لتساوي بعض المنتخبات مع بعضها البعض في عدد النقاط. وتشويق الجمهور؛ لمعرفة المتأهل إلى الدور الربع نهائي، والمنتخبات التي سوف تودع البطولة نهائياً. وجاءت جميع التوقيتات الرئيسية الخاصة بالعراق في هذه البطولة؛ كالآتي:

  1. مباراة العراق وعمان: في تمام الساعة الرابعة عصراً؛ حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة.
  2. مباراة العراق والبحرين: في تمام الساعة الواحدة ظهراً؛ حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة.
  3. لقاء العراق وقطر: في تمام الساعة العاشرة مساءاً؛ حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة.

مباريات العراق في كأس العرب

جدول مباريات أسود الرافدين في بطولة كأس الفيفا

أَعلنت القرعة التي أُجريت خلال الفترة الماضية عن جدول المباريات الخاص بكل منتخب من المنتخبات الـ 16؛ المشاركة في بطولة كأس العرب في قطر 2021. على رأسهم صاحب أكبر تتويج بها؛ المنتخب العراقي. الذي جاء جدول مبارياته في دور المجموعات؛ بالتفصيل؛ كالآتي.

الجولة المباراة موعد المباراة توقيت المباراة
الأولى العراق وعمان 30/11/2021 في تمام الساعة الرابعة عصراً؛ بتوقيت القاهرة.

الساعة الخامسة مساءاً؛ بتوقيت السعودية.

الساعة السادسة مساءاً؛ بتوقيت الإمارات.

الثانية العراق والبحرين 3/12/2021 في تمام الساعة الواحدة ظهراً؛ بتوقيت القاهرة.

الساعة الثانية عصراً؛ بتوقيت السعودية.

الساعة الثالثة عصراً؛ بتوقيت الإمارات.

الثالثة العراق وقطر 6/12/2021 في تمام الساعة العاشرة مساءاً؛ بتوقيت القاهرة.

الساعة الحادية عشر مساءاً؛ بتوقيت السعودية.

الساعة الثانية عشر منتصف الليل؛ بتوقيت الإمارات.

قائمة المنتخب العراقي في كأس الفيفا للعرب 2021

حَرص المونتنيجري؛ زيليكو بتروفيتش المدير الفني الحالي لمنتخب العراق. الذي تم تعيينه؛ بدلاً من السابق الهولندي؛ ديك أدفوكات؛ بسبب وجود أسباب شخصية. على الإعلان عن القائمة النهائية الخاصة بالمنتخب، والتي سوف يخوض بها جميع مواجهاته الرسمية في بطولة كأس العرب في قطر 2021.

ضَم إليها 23 لاعباً من اللاعبين المحليين، والمحترفين في نطاق الدول العربية. وخاصةً؛ في ظل رفض الأندية الإنجليزي إرسال اللاعبين الدوليين؛ للمشاركة مع منتخبات بلادهم في هذه البطولة. في ظل اعتبارها واحدة من البطولات الودية، التي لا تهم قطاع كبير من الجمهور.

فضلاً عن استمرار خوض جميع لقاءات الدوريات الأجنبية في مدة انطلاق البطولة، والتي لم تتوقف نهائياً خلال هذه الفترة. شَهدت هذه القائمة إجراء بعض التغييرات الجديدة، تتمثل في ضم كلاً من ياسر قاسم وحسين عمار. الذين تم الاستعانة بهم؛ بعد تَعرض الثنائي إبراهيم بايش ومحمد على عبود للإصابة؛ في إحدى المباريات المحلية السابقة مع أنديتهم.

وقال المدرب، أن سبب اختياره عبود وبايش هو التشاور مع الجهاز الفني، والاقتناع التام بأنهم سوف يقومون بسد العجز الذي سوف يسببه غياب الثنائي السابق. وجاءت القائمة بالتفصيل؛ على النحو التالي:

حراسة المرمى: أحمد باسل، فهد طالب، علي ياسين.

خط الدفاع: ميثم جبار، مصطفى ناظم، فرانس بطرس، حسن رائد، ريبين سولاقا، مناف يونس.

خط الوسط: محمد علي عبود، حسن عبد الكريم، أمجد عطوان، إبراهيم بايش، أحمد فضل، أحمد فرحان، سجاد جاسم، منتظر محمد، محمد قاسم، بشار رسن.

يقود خط الهجوم: علاء عباس، أيمن حسين، شيركو كريم، علي يوسف.

القنوات الناقلة لمباريات أسود الرافدين في بطولة كأس العرب

تَمكنت مجموعة قنوات بي إن سبورتس المُشفرة في الحصول رسمياً على حق بث جميع لقاءات بطولة كأس العرب في قطر 2021. وأَكدت على أن جميع اللقاءات سوف يتم إذاعتها؛ فقط وحصرياً؛ عبر قناة بي إن سبورت 1، وبي إن سبورت 2. من بينهم مواجهات العراق، التي تأتي في التصنيف الثاني مباشرةً في المجموعة الأولى.

القنوات الناقلة لمباريات أسود الرافدين

إغلاق