مواعيد مباريات تونس في كأس العرب قطر 2021 والقنوات الناقلة

مواعيد مباريات تونس في كأس العرب قطر 2021 والقنوات الناقلة

ينتظر الجمهور العربي التونسي مباريات تونس في كأس العرب قطر 2021 بشغف كبير. خاصة أن المنتخب التونسي قد نجح من قبل في التتويج بلقب هذه البطولة, كما أنه يدخل أكثر المنتخبات المرشحة للتتويج بِالنسخة العاشرة من الكأس في الموسم الحالي. بعد أن أوقعت القرعة في المجموعة الثانية وهي مجموعة سهلة بعض الشيء عن باقي المنتخبات الأخرى.

المنتخبات المتواجدة مع تونس في المجموعة الثانية من كأس العرب قطر

كانت القرعة التي تم إجراءها منذ عدة أشهر، قد أوقعت المنتخب العربي التونسي في منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس العرب قطر 2021، والتي ضمت ثلاث منتخبات، على أن يتأهل منتخبين فقط من هذه المجموعة إلى الدور الربع النهائي, كما سوف يحدث في الأربع مجموعات المتواجدة في هذا الدور حتى يتأهل 8 منتخبات فقط إلى الدور الربع النهائي من البطولة، هذا وقد ضمت المجموعة الثانية من كأس العرب قطر مع منتخب تونس كلاً من: 

  • الإمارات.
  • سوريا،
  • موريتانيا. 

مباريات تونس في كأس العرب قطر 2021 في المجموعة الثانية 

على الرغم من أن جميع التوقعات تشير إلى تأهل منتخب تونس إلى الدور ال16 من بطولة كأس العرب قطر 2021 من المجموعة الثانية، في ظل تباين مستوى المنتخبات الأربعة. خاصة منتخب تونس صاحب الأداء المميز في الفترة الأخيرة. إلا أنه في ظل رغبة جميع المنتخبات في تحقيق نتائج إيجابية والوصول إلى الأدوار النهائي من كأس العرب قطر 2021، من المنتظر أن تشهد مباريات تونس في هذه المجموعة تنافساً شديداً.

على أن يبدأ هذا التنافس مع أول مباريات المنتخب التونسي وحتى المباراة الأخيرة له في هذا الدور من الكأس، وفيما يلي يمكنكم التعرف على مباريات تونس في كأس العرب قطر 2021 في المجموعة الثانية.

  • تونس وموريتانيا.
  • سوريا وتونس.
  • الإمارات وتونس.

جدول مواعيد مباريات تونس في كأس العرب قطر 2021 كاملاً بالترتيب 

سوف تكون أول مباريات تونس في كأس العرب قطر 2021 بالإضافة المباراة الأخرى من المجموعة الثانية في أول أيام البطولة مع مباريات المجموعة الأولى من هذا الدور والتي تضم كلاً من: قطر، البحرين، عمان، العراق”، أي اليوم الثلاثاء الموافق 30 من شهر ديسمبر الجاري، على أن يكون جدول مواعيد مباريات مصر في كأس العرب قطر 2022-2021 كاملاً بالترتيب كالتالي:

الجولة المباراة  موعد المباراة
الأولى تونس وموريتانيا الثلاثاء 30 نوفمبر 
الثانية سوريا وتونس الجمعة 3 ديسمبر
الثالثة الإمارات وتونس الاثنين 6 ديسمبر 

مباريات تونس في كأس العرب

توقيتات مباريات تونس في كأس العرب قطر 2021 في المجموعة الثانية

على الرغم من أن مباراة تونس وموريتانيا سوف تكون المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العرب قطر 2021، أي أنها سوف تكون أول مباراة تلعب اليوم الثلاثاء 30 من شهر ديسمبر. إلا أن باقي مباريات المنتخب التونسي في هذه البطولة، لن تكون أول مباراة تلعب في اليوم الذي سوف يشهد إقامة المباراة الأخرى من المجموعة الثانية، بالإضافة إلى المباراتين في المجموعة الأولى، على أن يتم لعب المباراتين في الجولة الثالثة والأخيرة من هذه المجموعة في توقيت واحد. لذلك سوف تكون توقيتات مباريات تونس في كأس العرب قطر 2021 في المجموعة الثانية.

الجولة المباراة  توقيت المباراة
الأولى تونس وموريتانيا 12:00 بتوقيت القاهرة.

13:00 بتوقيت السعودية وقطر.

14:00 بتوقيت الإمارات.

15:00 بتوقيت دول المغرب العربي.

الثانية سوريا وتونس 21:00 بتوقيت القاهرة.

22:00 بتوقيت السعودية وقطر.

23:00 بتوقيت الإمارات.

20:00 دول المغرب العربي.

الثالثة الإمارات وتونس 17:00 بتوقيت القاهرة.

18:00 بتوقيت السعودية وقطر.

19:00 بتوقيت الإمارات.

16:00 بتوقيت دول المغرب العربي.

القنوات الناقلة لمباريات منتخب تونس في كأس العرب قطر 2021

لن تختلف القنوات الناقلة لمباريات منتخب تونس في كأس العرب قطر 2021 عن القنوات التي سوف تبث جميع مباريات هذه البطولة. بعد أن أعلنت beIN Sports Connect المشفرة عن إذاعة جميع مباريات هذه البطولة على القنوات المشفرة دون المفتوحة، وذلك عبر قناتي:

  • beIN Sports HD 1.
  • beIN Sports HD 2.

قائمة المنتخب التونسي لِكأس العرب 2021 وأهم المستبعدين

استعان المدرب منذ الكبير المدير الفني للمنتخب التونسي بقائمة مكونة من 23 لاعباً لخوض بطولة كأس العرب قطر 2021، وعلى الرغم من أن هذه القائمة قد شهدت استبعاد الكثير من اللاعبين المحترفين في الخارج. بسبب أن كأس العرب ليس من البطولات الرسمية والمدرجة في الأجندة الدولية، مما جعل فرق بعض من هؤلاء المحترفين يرفضون إرسال لاعبيه.

وعلى الرغم من رفض بعض الفرق إرسال اللاعبين التونسيين المحترفين. إلا أن منذ الكبير قد ضم عدد كبير من المحترفين غير الذين لم يحضروا, كما حرص المدير الفني التونسي على استدعاء معظم القوام الأساسي للمنتخب التونسي الأول. لذلك تشير توقعات كثيرة إلى نجاح نسور قرطاج في حصد اللقب في الموسم الحالي. خاصة أن المدرب يلعب فيها بكامل قوته، وهو ما يتضح من قائمة المنتخب التونسي المستدعاة إلى كأس العرب 2021.

حراسة المرمى: علي الجمل، أيمن دحمان؛

خط الدفاع: آدم بالأمين، علاء غرام، علاء الدين زهير، مروان الصحرواي؛

خط الوسط: لاري العزوني، معتز زدام، رشاد العرفاوي، حسام تقا؛

يقود الهجوم: عصام الجبالي، يوسف العبدلي.

مباريات تونس في كأس العرب

تاريخ مشاركات المنتخب التونسي في بطولة كأس العرب 

لا يملك منتخب نسور قرطاج رصيد كبير من المشاركات في بطولة كأس العرب. بعد أن شارك المنتخب التونسي في نسخة واحدة فقط من النسخ التسعة السابقة من هذه البطولة، وكانت المشاركة الوحيدة لتونس في كأس العرب في النسخة الأولى منها، والتي كانت في موسم 1963، وعلى الرغم من أن نسور قرطاج لم تشارك سوى مرة واحدة فقط. إلا أن هذه المشاركة كانت ناجحة. بعد أن توج المنتخب وقتها باللقب الوحيد في تاريخه من بطولة كأس العرب.

إغلاق