موعد مباراة المغرب والجزائر في الدور الربع نهائي من كأس العرب في قطر 2021

موعد مباراة المغرب والجزائر في الدور الربع نهائي من كأس العرب في قطر 2021

موعد مباراة المغرب والجزائر في الدور الربع نهائي من كأس العرب في قطر 2021 والقنوات الناقلة والتشكيل المُتوقع .. في مباراة نارية من العيار الثقيل، يستضيف استاد الثمامة اللقاء الذي سوف يجمع بين المغرب والجزائر. وذلك؛ ضمن منافسات الدور الربع نهائي؛ من عمر بطولة كأس العرب؛ في نستختها العاشرة، التي تُقام حالياً في قطر.

موعد مباراة المغرب والجزائر في كأس العرب 2021

في ختام مباريات الدور الربع نهائي من عمر مسابقة كأس العرب، التي يتم تنظيمها في الوقت الراهن في قطر 2021. في نسختها العاشرة؛ بعد غياب دام لمدة تسعة سنوات كاملة. يلتقى المنتخب المغربي بغريمه القوى المنتخب الجزائري؛ في رحلة البحث عن حسم بطاقة التأهل إلى الدور النصف نهائي.

وخاصةً؛ أن الثنائي قد تَمكنوا من تقديم مستوى هائل خلال الثلاثة جوالات الخاصة بدور المجموعات. ويرغبان في استكمال سلسلة الانتصارات؛ ولذلك؛ فإنه من المُتوقع أن يحظى هذا اللقاء على نسبة مشاهدة ومتابعة كبيرة. في ظل اعتباره أقوى مواجهات دور الثمانية، ومن المُقرر أن تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء هذا اللقاء يوم السبت القادم؛ الموافق 11 من شهر ديسمبر الجاري.

موعد مباراة المغرب والجزائر

توقيت مباراة المغرب والجزائر في كأس العرب 2021

يترقب عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة الكروية في كل مكان؛ انطلاق المواجهة النارية. التي سوف تجمع بين المغرب والجزائر، وذلك؛ ضمن منافسات الدور الربع نهائي من مونديال الفيفا للعرب 2021.

ويرغب الثنائي في تحقيق الانتصار؛ من أجل الوصول إلى الدور النصف نهائي. ومن ثم، ضمان التواجد ضمن المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة. فضلاً عن رغبة كلاً منهما في تقديم نفس المستوى الذي ظَهر به في الجوالات السابقة.

وكانت اللجنة المشرفة عن تنظيم قد حَددت كافة المواعيد الخاصة بمباريات دور الثمانية، ومن المُقرر أن تبدأ هذه المباراة في تمام الأوقات التالية:

  • موعد مباراة المغرب والجزائر في مصر: في تمام الساعة التاسعة مساءاً.
  • توقيت المباراة في السعودية: في تمام الساعة العاشرة مساءاً.
  • توقيت المباراة في الإمارات: في تمام الساعة الحادية عشر مساءاً.

ترتيب المجموعة الثالثة قبل مباراة المغرب والجزائر

بعد أن لَعبت جميع المنتخبات المتواجدة؛ ضمن المجموعة الثالثة في بطولة كأس العرب 2021؛ ثلاث مباريات. تَمكنت المغرب من التواجد منفردة على صدارة المجموعة؛ بعد أن حَققت ثلاث انتصارات متتالية. ولم تتعرض للتعادل أو الهزيمة منذ انطلاق البطولة؛ حتى هذه اللحظة.

اَقتنصت فيهم تسعة نقاط كاملة. سَجلت من خلالهم تسعة أهداف، ولم يسكن شباكها أية أهداف نهائياً. ليكون بذلك؛ أقوى خط دفاع وهجوم في البطولة بأكملها؛ حتى هذه اللحظة.

بينما، تَمكنت الأردن من تحقيق انتصار كبير على فلسطين في مباراة الجولة الثالثة والأخيرة من عمر المجموعات، ورَفعت رصيدها إلى النقطة السادسة. لتصعد؛ كـ مركز ثاني. فيما تَجمد رصيد السعودية وفلسطين عند النقطة الواحدة؛ بعد أن حَقق كلاً منهما تعادل وحيد، وتَلقى هزيمتين.

ترتيب المجموعة الثالثة في كأس العرب

ترتيب المجموعة الرابعة قبل مباراة المغرب والجزائر

في مفاجأة من العيار الثقيل، تَمكنت مصر من التربع على صدارة المجموعة. والإطاحة بالمنتخب الجزائري الذي كان يتواجد على قمة المجموعة الرابعة؛ قبل انطلاق المباراة النارية، التي جَمعت بينهما خلال الساعات القليلة الماضية.

وتُعتبر هذه المباراة بمثابة أقوى المباريات التي شَهدتها البطولة منذ انطلاقتها؛ حتى هذه اللحظة. وخاصةً، أن الثنائي قد تساوا في عدد النقاط قبل بدء اللقاء؛ حيث اَمتلك كلاً منهما ستة نقاط.

بالإضافة إلى تساوى عدد الأهداف التي سَجلها كل منتخب، فضلاً عن عدم استقبالهم أية أهداف؛ حتى الآن. بالإضافة إلى تساويهم في اللعب النظيف، ولم يتمكن أحداً منهما من تحقيق الانتصار. بل اَكتفوا بالتعادل الإيجابي، وسَجل الثنائي هدفاً وحيداً طوال المواجهة.

وتم حَسم المرتبة الأولى والثانية في هذه المجموعة؛ بناءاً عن اللعب النظيف في هذه المباراة، والتي تَفوق فيها منتخب الفراعنة؛ بفارق ثلاثة نقاط. وذلك؛ بعد أن حَصل لاعبي محاربو الصحراء على إنذار وطرد أكثر من لاعبي الفراعنة.

وتَربع فيها منتخب الساجدين على المرتبة الأولى، بينما تَواجدت الجزائر في المرتبة الثانية؛ برصيد سبعة نقاط لكلاً منهما. فيما جاءت لبنان في المركز الثالث؛ برصيد ثلاثة نقاط؛ من خلال فوزاً وحيداً، وهزيمتين، وتَواجدت السودان في المركز الرابع والأخير؛ برصيد صفر من النقاط.

ترتيب المجموعة الرابعة في كأس العرب

مشوار المغرب في بطولة مونديال العرب

يُعتبر المنتخب المغربي واحداً من أقوى المنتخبات المتواجدة في البطولة؛ حتى هذه اللحظة. وخاصةً؛ في ظل تمكنه من تقديم مستوى هائل طوال الثلاثة مباريات السابقة. وتسجيله أكبر عدد من الأهداف؛ مقارنةً بباقي المنتخبات الأخرى.

ونَجحت في تحقيق الفوز على الأردن وفلسطين؛ بنتيجة رباعية نظيفة في كل مباراة كلاً منهما. بينما، حَققت فوزاً صعباً على السعودية؛ بنتيجة هدف وحيد دون رد.

تَربع بهم على صدارة المجموعة، وصَعد كـ مركز أول؛ ليلتقى بثاني المجموعة الرابعة؛ المنتخب الجزائري. ويسعى؛ لمواصلة الانتصارات التي بدأها، ومحاولة الصعود والتأهل إلى الدور النصف نهائي.

مشوار الجزائر في بطولة مونديال العرب

تَمكن منتخب محاربي الصحراء من تقديم مستوى هائل خلال المباريات السابقة، حَصل من خلالها على إشادة كبيرة من قبل الجميع. وخاصةً؛ في ظل حفاظهم على شباكهم نظيفة؛ حتى مباراة مصر الماضية، والتي اَستقبلوا فيها هدفاً وحيداً من ركلة جزاء.

نَجح في الصعود إلى الدور الربع نهائي في بطولة كأس العرب في قطر 2021؛ كـ مركز ثاني. بعد أن تَفوقت الفراعنة عليه باللعب النظيف، وكانت الجزائر قد حَققت الفوز منذ انطلاق مباراة الجولة الأولى أمام السودان؛ بنتيجة رباعية نظيفة دون رد.

فيما فَازت على لبنان في لقاء الجولة الثانية؛ بنتيجة هدفين نظيفين دون رد. واَستطاعت مصر أن توقف سلسلة انتصاراته؛ بالتعادل الإيجابي أمامها في الجولة الثالثة. وصَعدت؛ برصيد سبعة نقاط؛ لتلتقى بصاحب المرتبة الأولى في المجموعة الثالثة؛ المغرب.

تاريخ مواجهات المغرب والجزائر من قبل

بالنسبة لتاريخ المواجهات الذي جَمع بين المغرب والجزائر من قبل في كافة البطولات. فقد تَقابل الثنائي في كافة المواجهة في 31 لقاء، من بينهم 16 مباراة رسمية. حَققت فيهم الجزائر الفوز في ثماني لقاءات، وفَازت المغرب في سبع مباريات، وتَعادل الثنائي في في لقاء وحيد.

ثم تَقابل في 15 مباراة ودية، فَاز محاربو الصحراء في ثلاث لقاءات، وتَلقى الهزيمة في أربع لقاءات، وخَيم التعادل على كلاً منهما في ثماني مواجهات كاملة. كانت أول مباراة تَجمع بينهما؛ بتاريخ 31 أكتوبر عام 1965؛ في لقاء ودي، وانتهى؛ بنتيجة التعادل السلبي لكلاً منهما بدون أهداف.

شَهدت تصفيات كأس العالم تقابل المنتخبين مع بعضهما البعض في لقاءين، حَققت أسود الأطلس الفوز فيهم جميعاً، سَجلت الجزائر هدفين، بينما سَجلت المغرب أربعة أهداف. وتَعادل الثنائي في الانتصارات في بطولة كأس الأمم الإفريقية؛ عندما التقوا في خمس مباريات.

فَاز كلاً منهما في لقاءين، وتَعادلوا في اللقاء الخامس. شَهدت هذه المواجهات ثمانية أهداف، من بينهم ثلاثة لمحاربي الصحراء، وخمسة لأسود الأطلس. حَققت المغرب أكبر فوز على غريمتها؛ بنتيجة رباعية نظيفة دون رد في تصفيات كأس الأمم الإفريقية عام 2012 في الدار البيضاء.

بينما، فَازت الجزائر بأكبر نتيجة؛ حتى هذه اللحظة؛ بنتيجة خماسية مقابل هدف وحيد في تصفيات الألعاب الأولمبية في طوكيو عام 1880. وتُعتبر هذه المواجهة هي بمثابة المواجهة الأولى التي يلتقى فيها الثنائي مع بعضهما البعض؛ ضمن منافسات بطولة كأس العرب.

التشكيل المُتوقع للمغرب في مواجهة الجزائر

يخوض المنتخب المغربي هذا اللقاء؛ تحت شعار الفوز لا بديل له؛ وخاصةً، أنه يرغب في حصد اللقب الثاني له في تاريخه. بالإضافة إلى اعتبار هذه البطولة خطوة هامة؛ قبل انطلاق مبارياته الرسمية في تصفيات كأس العالم في قطر 2022.

وبناءاً على ذلك؛ فإنه من المُرجح أن يبدأ بنفس التشكيلة التي اَعتمد عليها في الجوالات السابقة. والتي نَجحت في تقديم مستوى هائل، وتحقيق ثلاثة انتصارات متتالية.

وسوف يعتمد حسين عموتة في هذا اللقاء على مجموعة اللاعبين الذين تم إعطائهم راحة في مباراة السعودية؛ باعتبارها تحصيل حاصل. والعودة من جديد؛ للاعتماد على العناصر التي تمت الاستعانة بها أمام الأردن؛ لتكون كالآتي:

حراسة المرمى: أنس الزنيتي.

خط الدفاع: محمد الشيبي، محمد النهيري، بدر بانون، سفيان بوفتيني.

خط الوسط: يحيى جبران، عبد الإله الحافيظي، وليد الكرتي.

يقود خط الهجوم: وليد أزارو، أشرف بن شرقي، إسماعيل الحداد.

التشكيل المُتوقع للجزائر في مواجهة المغرب

يرغب المدير الفني الحالي لمنتخب الجزائر في إرضاء جماهيره الغاضبة؛ بعد الأداء المتوسط الذي ظَهر به أمام مصر في الجولة الثالثة.

وعلى الرغم من اعتماده على نفس التشكيلة القوية التي خَاض بها مبارياته السابقة، إلا أنه يرغب في الحفاظ عليها أمام المغرب. في ظل كونها مواجهة مصيرية، يتحدد من خلالها المتأهل إلى الدور النصف نهائي، والمنتخب الذي سوف يودع البطولة نهائياً. ومن المُتوقع أن يبدأ بتشكيلة؛ تتكون من العناصر التالية:

حراسة المرمى: رايس وهاب مبولحي.

خط الدفاع: حسين بن عيادة، إلياس شتي، محمد الأمين توقاي، عبدالقادر بدران.

خط الوسط: زكريا دراوي، سفيان بن دبكة.

وسط الهجوم: ياسين إبراهيمي، يوسف بلايلي، طيب مزياني.

يقود خط الهجوم: بغداد بونجاح.

المنتخبات المتواجدة في طريق الثنائي في النصف نهائي

شَهدت محركات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية بحثاً مكثفاً؛ من أجل معرفة المنتخبات التي سوف تتواجد في طريق المغرب والجزائر في الدور النصف نهائي. وقد أَوقعت القرعة الفائز من مباراة قطر والإمارات في طريق الثنائي في هذا اللقاء. ومن المُقرر أن ينتظر الفائز من مباراة العنابي وعيال زايد المنتصر من لقاء محاربي الصحراء وأسود الأطلس.

القنوات الناقلة لمباراة المغرب والجزائر في كأس الفيفا للعرب

على الرغم من أنه يوجد ثلاثة أيام على موعد مباراة المغرب والجزائر في بطولة كأس الفيفا للعرب. إلا أن الكثير منا يرغب في معرفة مجموعة القنوات التي تَمكنت في الحصول على حق إذاعتها.

وكانت قنوات بي إن سبورتس قد أَعلنت من قبل على حصولها على حق بث جميع لقاءات البطولة؛ بما فيها مواجهات الدور الربع نهائي. بالإضافة إلى الكأس الرياضية القطرية، التي نَجحت في إذاعة جميع اللقاءات السابقة. كما يمكنكم مشاهدتها كاملة؛ عبر موقعنا كورة أون؛ مع نقل تغطية حصرية خاصة لها لحظة بلحظة.

القنوات الناقلة لمباراة المغرب والجزائر

إغلاق