موعد مباراة المغرب والسعودية في بطولة كأس العرب في قطر 2021 والقنوات الناقلة

موعد مباراة المغرب والسعودية في بطولة كأس العرب في قطر 2021 والقنوات الناقلة

موعد مباراة المغرب والسعودية في بطولة كأس العرب في قطر 2021 والقنوات الناقلة .. في أقوى مباريات الجولة الثالثة؛ من عمر دور المجموعات في بطولة كأس العرب. التي يتم تنظيمها حالياً في قطر؛ في نسختها العاشرة. تلتقى المغرب بالسعودية؛ في مباراة لا تقبل القسمة على إثنين، وخاصةً؛ في ظل رغبة الثنائي في تحقيق الانتصار؛ لاقتناص الثلاثة نقاط كاملةً.

موعد مباراة المغرب والسعودية في كأس العرب 2021

ساعات قليلة تفصلنا عن واحدة من أجمل لقاءات الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة كأس العرب في قطر 2021. وهي التي سوف تجمع بين المغرب والسعودية؛ في رحلة البحث عن ثلاثة نقاط جديدة.

وحسم بطاقة التأهل للدور الربع نهائي؛ وخاصةً؛ المنتخب السعودي. الذي تَأزم موقفه في المجموعة؛ بعد أن تَعثر في بعض اللقاءات السابقة. ومن المُقرر أن تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء هذا اللقاء يوم الثلاثاء القادم؛ المُوافق 7 من شهر ديسمبر الجاري.

موعد مباراة المغرب والسعودية

توقيت مباراة المغرب والسعودية في كأس العرب

يترقب عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة الكروية في كل مكان؛ انطلاق المواجهة النارية. التي سوف تجمع بين كلاً من المغرب والسعودية؛ وذلك؛ ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة كأس العرب في قطر 2021؛ في نسختها العاشرة. وخاصةً؛ أن هذه المباراة سوف يتحدد من خلالها صاحب المركز الأول والثاني في المجموعة. ومن المُقرر أن تبدأ في تمام الأوقات التالية:

  • موعد مباراة المغرب والسعودية في مصر: في تمام الساعة الخامسة مساءاً.
  • موعد المباراة في السعودية: في تمام الساعة السادسة مساءاً.
  • توقيت المباراة في الإمارات: في تمام الساعة السابعة مساءاً.

ترتيب المجموعة الثالثة قبل مباراة المغرب والسعودية

تُعتبر المجموعة الثالثة من أقوى المجموعات في الوقت الراهن؛ وخاصةً؛ في ظل تنافس ثلاثة منتخبات على مقعد واحد؛ للصعود والتأهل إلى الدور القادم. بعد أن حَسمت المغرب بالفعل الصعود إلى الدور الربع نهائي؛ بعد أن حَققت الفوز في اللقاءين السابقين.

اَقتنصت خلالهم ستة نقاط، فيما جاءت الأردن في الوصافة؛ برصيد ثلاثة نقاط. بينما تَربعت السعودية على المرتبة الثالثة؛ برصيد نقطة واحدة فقط؛ متساوية في ذلك مع فلسطين، المُتواجدة حالياً على المرتبة الرابعة والأخيرة.

وتتصارع هذه المنتخبات في الوقت الراهن على الوصول إلى وصافة المجموعة؛ للجوء إلى عدد الأهداف والمواجهات المباشرة؛ في حالة تساوي منتخب مع آخر. وجاءت ترتيب المجموعة الثالثة بالتفصيل؛ قبل انطلاق مواجهات الجولة الثالثة؛ كالآتي.

المجموعة الثالثة في كأس العرب

موقف المغرب في المجموعة من التأهل

ضَمت المغرب التأهل إلى الدور الربع نهائي بالفعل؛ بعد أن تَمكنت من تحقيق الانتصار في المباراتين السابقتين. وحَصدت ستة نقاط، وعلى الرغم من أن هذا اللقاء يعتبر تحصيل حاصل بالنسبة لها. إلا أنها ترغب في الحفاظ على صدارة المجموعة؛ من أجل مقابلة صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة.

وتسعى؛ لتحقيق التعادل في أسوأ الأحوال؛ لتصعد، وهي تمتلك سبعة نقاط. وفي نفس الوقت، ترغب في مواصلة سلسلة الانتصارات التي بدأتها منذ انطلاق البطولة، والعمل على تحقيق الفوز الثالث لها على التوالي. ومن ثم، الصعود؛ برصيد تسعة نقاط.

موقف السعودية من التأهل للدور الربع نهائي

لم يكن أمام السعودية أية حلول أخرى؛ سوى تحقيق الانتصار في هذا اللقاء. حتى تضمن الصعود إلى الدور القادم، لأنه في حالة تعادلها أو خسارتها سوف تودع البطولة نهائياً، فضلاً عن تعرض الأردن للهزيمة في لقاء فلسطين، لتتمكن من الصعود كـ مركز ثاني.

ومن ثم، تلتقى بصاحب المرتبة الأولى في المجموعة الرابعة. وفي فوزها، وتعادل الأردن. سوف يتساوى الثنائي في عدد النقاط، وتحتاج الصقور الخضر في هذه الحالة إلى تحقيق الانتصار؛ بنتيجة كبيرة؛ حتى تتفوق على غريمها، وتصعد؛ بفارق عدد الأهداف.

نتيجة لقاءات المغرب في الجوالات السابقة

نَجحت المغرب في تقديم مستوى هائل خلال الجولتين السابقتين، وحَققت فيهم الفوز جميعا. حيث التقت في مباراة الجولة الأولى مع فلسطين، وانتهت المباراة؛ بنتيجة رباعية نظيفة دون رد. وتَقابلت في المواجهة الثانية مع الأردن، واَستطاعت تحقيق الانتصار؛ بنفس النتيجة السابقة؛ لتتفوق على جميع منتخبات المجموعة؛ ليس فقط بفارق عدد النقاط. ولكن، أيضاً بفارق عدد الأهداف.

نتيجة مباريات السعودية في الجوالات السابقة

تَعثرت السعودية في المواجهتين السابقتين، حيث تَعرضت لهزيمة صعبة في الجولة الأولى؛ على يد الأردن. وانتهى اللقاء؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد لصالح المنتخب الثاني. وحَققت نقطة واحدة في مباراة الجولة الثانية أمام فلسطين؛ بعد أن انتهت المباراة؛ بنتيجة التعادل الإيجابي؛ هدفاً لكلاً منهما. ولم تحقق الفوز في أي مباراة نهائياً؛ حتى هذه اللحظة.

التشكيل المُتوقع للمغرب أمام السعودية

يبحث المنتخب المغربي عن الانتصار الثالث له على التوالي في كأس الفيفا للعرب، في محاولة منه لاستغلال هذه البطولة؛ قبل انطلاق مبارياته الرسمية في بطولة كأس العالم في قطر 2022. وتُعتبر محطة هامة بالنسبة له؛ للوقوف على بعض الأخطاء التي يعاني منها.

ومحاولة التغلب عليها قبل انطلاق المونديال مباشرةً. واَعتمد المدير الفني على تشكيلة أساسية في المباراتين السابقتين، ومن المُرجح أن يتم الدفع بها أيضاً في هذا اللقاء. وخاصةً؛ في ظل ظهورها بمستوى جيد، حَصلت على إشادة كبيرة من الجميع. ومن المُتوقع، أن يبدأ بتشكيلة تتكون من 4/5/1؛ لتكون كالآتي:

حراسة المرمى: أنس الزنيتي

خط الدفاع: يحيى جبران، بدر بانون، محمد الشيبي، سفيان البوفتيني.

خط الوسط: وليد الكرتي، عبد الإله الحافيظي، محمد الناهيري، إسماعيل الحداد، أشرف بنشرقي.

يقود خط الهجوم: وليد أزارو.

التشكيل المُتوقع للسعودية في مواجهة المغرب

تُحاول السعودية في الوقت الراهن الدفع بتشكيلة هجومية في مواجهتها أمام المغرب. وخاصةً، أنها تعتبر بمثابة الفرصة الأخيرة لها؛ للصعود إلى دور الثمانية. ولذلك؛ فإن المدير الفني الحالي سوف يدفع بتشكيلة مكونة من 4/3/3. بالإضافة إلى الاعتماد على نفس التشكيلة الأساسية التي خَاض بها مباراته السابقة أمام فلسطين؛ لتكون كالآتي:

حراسة المرمى: زيد البواردي

خط الدفاع: سليمان هزازي، مشعل صبياني، وليد الأحمر، نواف بوسل.

خط الوسط: سعود عبد الحميد، عبد الله رديف، حامد الغامدي.

يقود في الهجوم: علي مجرشي، فراس البريكان، محمد القحطاني.

تاريخ مواجهات المنتخبين من قبل في جميع المسابقات

التقي الثنائي من قبل في تسعة مواجهات، من بينهم مواجهة وحيدة في مونديال العرب؛ في نسخته الثامنة. وأيضاً بعض اللقاءات الودية، حَققت المغرب فيهم انتصار وحيد؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد. وكانت هذه المباراة؛ ضمن نهائيات كرة القدم الأولمبية في لوس أنجلوس.

فيما فَازت السعودية عليها في سبعة مواجهات، وخَيم التعادل على الثنائي في لقاء وحيد فقط. سَجل الأخضر خلالهم 11 هدفاً، واَستقبل في مرماه أربعة أهداف فقط.

القنوات الناقلة لمباراة المغرب والسعودية في كأس العرب

بعد أن نَجحت مجموعة قنوات بي إن سبورتس في الحصول رسمياً على حق بث جميع لقاءات بطولة كأس العرب في قطر 2021. من بينهم مواجهات الجولة الثالثة، والتي سوف تشهد مباراة نارية، تجمع بين السعودية والمغرب.

أَعلنت مجموعة قنوات الكأس الرياضية القطرية عن نقلها لكافة أحداث اللقاء بالكامل أيضاً. كما يمكنكم مشاهدة اللقاء؛ بجودة عالية؛ عبر موقعنا المتميز دائما؛ كورة أون. بالإضافة إلى قيامنا بنقل تغطية حضرية له؛ لحظة بلحظة.

القنوات الناقلة لمباراة المغرب والسعودية

إغلاق