موعد مباراة تونس والجزائر في نهائي كأس العرب في قطر 2021 والقنوات الناقلة

موعد مباراة تونس والجزائر في نهائي كأس العرب في قطر 2021 والقنوات الناقلة

موعد مباراة تونس والجزائر في نهائي كأس العرب في قطر 2021 والقنوات الناقلة والتشكيل المُتوقع .. اَنتظر الكثير منا؛ انطلاق المواجهة النهائية؛ من عمر مسابقة بطولة كأس العرب. التي يتم تنظيمها في الوقت الراهن في مدينة الدوحة؛ في نسختها العاشرة. وذلك؛ بعد أن اَنطلقت يوم 30 من شهر نوفمبر الماضي. ونَجح المنتخب التونسي والمنتخب الجزائري في الإطاحة بباقي المنتخبات، والوصول إلى المباراة النهائية في البطولة.

موعد مباراة تونس والجزائر في نهائي كأس العرب 

يترقب عشاق ومُتابعي الإثارة والمتعة الكروية في كل مكان؛ انطلاق المباراة النهائية. من عمر مسابقة بطولة كأس العرب، التي تُقام في الوقت الراهن في قطر؛ في نسختها العاشرة على التوالي. بعد أن فَشل تنظيمها؛ لمدة تسعة سنوات كاملة.

وبعد مرور ما يقرب من 20 يوم؛ من بدء البطولة. نَجحت تونس في الوصول إلى المباراة النهائية، ثم لَحقت الجزائر بها مؤخراً.

ويرغب الكثير منا حالياً؛ في التعرف على الموعد الصحيح؛ لانطلاقها. والذي كان قد تم تحديده بالفعل؛ من قبل اللجنة المشرفة والمنظمة للبطولة بأكملها. ليتم انطلاق صافرة الحكم؛ يوم السبت القادم؛ المُوافق 18 من شهر ديسمبر الجاري.

موعد مباراة تونس والجزائر

توقيت مباراة تونس والجزائر في نهائي كأس العرب

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق المباراة المرتقبة والمصيرية، التي سوف تجمع بين كلاً من تونس والجزائر. والتي سيتم من خلالها تحديد صاحب لقب النسخة العاشرة؛ من عمر مسابقة مونديال الفيفا للعرب 2021.

والذي يتم إقامتها وتنظيمها في قطر في الوقت الراهن، واَستمرت قرابة عشرين يوماً كاملاً. وكانت اللجنة المشرفة على تنظيم هذه النسخة في البطولة قد حَددت كافة المواعيد الخاصة بجميع مباريات هذه البطولة. من بينهم اللقاء النهائي، والذي سوف ينطلق في تمام الأوقات التالية:

  • موعد مباراة تونس والجزائر في دول شمال إفريقيا: في تمام الساعة الرابعة مساءاً.
  • موعد مباراة تونس والجزائر في مصر: في تمام الساعة الخامسة مساءاً.
  • توقيت المباراة في السعودية: في تمام الساعة السادسة مساءاً.
  • توقيت المباراة في الإمارات: في تمام السابعة مساءاً.

نتائج محاربو الصحراء في البطولة قبل مباراة تونس

تَمكن منتخب محاربو الصحراء من تقديم مستوى هائل خلال المواجهات السابقة، واَستطاع الوصول إلى النهائي عن جدارة واستحقاق. وذلك؛ بعد أن نَجح في تخطى معظم المنتخبات، التي تَقابل معها. منذ بداية انطلاق دور المجموعات؛ وصولاً إلى إلى اللقاء النصف نهائي. وجاءت نتائج المنتخب الجزائر بالتفصيل في البطولة؛ كالآتي:

  • نتائج مباريات دور المجموعات:

  • الجولة الأولى: حَقق الفوز على السودان؛ بنتيجة رباعية نظيفة دون رد.
  • مباراة الجولة الثانية: اَستطاع تحقيق الانتصار على لبنان؛ بنتيجة هدفين نظيفين دون رد.
  • الجولة الثالثة: نَجح المنتخب المصري في تعطيل سلسلة انتصارات محاربي الصحراء؛ بعد أن انتهت المباراة؛ بنتيجة التعادل الإيجابي؛ هدفاً لكلاً منهما.
  • وعلى الرغم من تفوق الجزائر على الفراعنة؛ حتى مواجهة الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات. إلا أن الثنائي تساوا في عدد الأهداف؛ برصيد ستة أهداف لكلاً منهما.
  • وكذلك، بالنسبة للعب النظيف. ولكن، منتخب الساجدين، نَجح في الصعود كـ مركز أول في المجموعة؛ بعد أن تَفوق باللعب النظيف؛ بفارق ثلاثة نقاط. فيما، صَعدت الجزائر كـ مركز ثاني.
  • نتيجة مباراة الدور الربع نهائي:

اَلتقى فيها محارو الصحراء بالمنتخب المغربي، وكانت واحدة من أروع مباريات البطولة. حيث انتهت؛ بركلات الجزاء. بعد أن تَعادل الثنائي؛ بنتيجة هدفين لكلاً منهما؛ في الأربعة أشواط الأولى. وفَازت الجزائر على أسود الأطلس؛ بنتيجة 5 ركلات جزاء؛ مقابل ثلاثة.

نتائج تونس قبل مباراة الجزائر في المباراة النهائية

أَسفرت القرعة التي أُجريت قبل بدء البطولة؛ في نسختها العاشرة على التوالي؛ بعد توقف؛ دام لمدة تسع سنوات كاملة. عن وقوع منتخب تونس؛ ضمن منتخبات المجموعة الثانية. التي ضَمت كلاً من الإمارات، وسوريا، وموريتانيا. وجاءت نتائجه في البطولة؛ منذ بدايتها؛ حتى الآن؛ كالآتي:

  • نتائج مباريات دور المجموعات:

  • الجولة الأولى: اَستطاعت نسور قرطاج سحق غريمتها موريتانيا؛ من عمر مسابقة مونديال العرب. وتَمكنت من اقتناص أول ثلاثة نقاط لها في البطولة؛ بعد أن انتهى اللقاء؛ بنتيجة خماسية؛ مقابل هدف وحيد.
  • لقاء الجولة الثانية: تَقابلت تونس مع غريمتها سوريا في هذا اللقاء، الذي يُعتبر إحدى المفاجأت الكبيرة التي حدثت في هذه النسخة من البطولة. وخاصةً؛ بعد أن نَجحت نسور قاسيون تحقيق الانتصار؛ بنتيجة هدفين نظيفين دون رد. وتساوت مع تونس في عدد النقاط؛ ولكنها، ودعت البطولة؛ بعد أن حَلت في المرتبة الثالثة في المجموعة.
  • الجولة الثالثة: اَستطاعت نسور قرطاج تأمين نفسها في هذه الجولة، وحَققت الفوز على الإمارات. بنتيجة هدف نظيف دون رد، وصَعدت كـ مركز أول في المجموعة؛ بعد تفوقها على عيال زايد؛ بفارق عدد الأهداف. فيما، صَعدت الأخرى؛ كـ مركز ثاني.
  • نتيجة مباراة الدور الربع نهائي:

تَقابل المنتخب التونسي في هذا اللقاء مع عمان، وتَمكن من حسم بطاقة التأهل إلى الدور النصف نهائي. بعد أن حَقق فوزاً ضعباً على الخناجر العُمانية؛ بنتيجة هدفين؛ مقابل هدف. وودعت الأخيرة البطولة نهائياً؛ في هذه المواجهة.

نتيجة مباراة مصر وتونس في الدور النصف نهائي من البطولة

أَعلنت القرعة التي أُجريت قبل بدء فعاليات البطولة عن تقابل الفائز من مباراة مصر والأردن مع الفائز من مواجهة تونس وعمان. ونَجحت الفراعنة في تحقيق الانتصار، والصعود لهذه المواجهة. بعد أن تَفوقت على منتخب النشامى؛ بنتيجة ثلاثية؛ مقابل هدف وحيد.

فيما، فَازت تونس على عمان. وتَقابل الثنائي في لقاء مثير ومفاجئ للجميع، وكاد أن ينتهي بالتعادل السلبي. واللجوء إلى الأشواط الإضافية؛ على الرغم من سيطرة واستحواذ نسور قرطاج على معظم أجواء اللقاء. ولكن، في نفس الوقت، وَصل منتخب الساجدين إلى مرمى غريمه، واَستطاع تهديد مرماه في أكثر من كرة خطيرة.

وتَوقع الجميع لعب نصف ساعة إضافية؛ لولا تدخل مصطفى فتحي على إحدى لاعبي المنتخب التونسي. واحتساب الحكم فاول على حدود المنطقة، وكاد أن يخرجها اللاعب المتألق؛ عمرو السولية إلى خارج الملعب نهائياً.

ولكن، اصطدمت الكرة، وسَكنت شباك الحارس؛ محمد الشناوي. ليعلن بعدها الحكم الإيراني صافرة النهاية؛ ليودع المنتخب المصري البطولة. وينتظر اللقاء الفاصل، الذي سوف يجمع بينه وبين قطر؛ في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

نتيجة مباراة الجزائر وقطر في الدور النصف نهائي من البطولة

تَقابل فيها المنتخب الجزائري مع المنتخب القطري، الذي يقوم بالإشراف على تنظيم البطولة. وعلى الرغم من تفوق العنابي، وعدم تعرضه للخسارة منذ انطلاق البطولة؛ حتى هذه اللحظة. إلا أنه فشل في مواصلة سلسلة انتصاراته.

وخَسر في هذه المواجهة. بعد أن انتهى اللقاء؛ بنتيجة هدفين؛ مقابل هدف وحيد. بعد أن قَام حكم اللقاء؛ باحتساب ركلة جزاء في الوقت القاتل؛ من عمر الشوط الثاني. وحَسمت الجزائر بطاقة التأهل والصعود؛ للمباراة النهائية. بينما، ينتظر العنابي اللقاء الفاصل. الذي سوف يتحدد من خلاله المركز الثالث والرابع، ويتقابل فيه مع مصر.

تاريخ مشاركات المنتخبين في مونديال العرب قبل مباراة تونس والجزائر القادمة

يوضح لكم موقع كورة أون تاريخ مشاركات منتخب الجزائر ومنتخب تونس في مونديال العرب من قبل؛ في كافة النسخ السابقة؛ في السطور التالية:

  • تاريخ مشاركات منتخب محاربو الصحراء: تُعتبر هذه المشاركة بمثابة المشاركة رقم 3 في تاريخه. حيث اَنضم إليها من قبل في موسم 1988؛ بعد أن غَاب عنها في أول أربعة نسخ فيها. وودعها في دور المجموعات.
  • ثم اَنضم إليها في النسخة السادسة؛ عام 1998، وخَرج منها أيضاً من دور المجموعات. وبالتالي؛ فإن المنتخب الجزائري اَستطاع تحقيق إنجاز كبير له في النسخة العاشرة من البطولة. بوصوله إلى المباراة النهائية؛ للمرة الأولى في تاريخه. ومن المُتوقع، أن يقاتل على اللقب؛ حتى النهاية؛ للتتويج به لأول مرة.
  • تاريخ مشاركات منتخب نسور قرطاج: تُعد هذه المرة؛ هي بمثابة المشاركة رقم 3 له هو الآخر. وذلك؛ بعد أن اَنضم إليها في أول نسخة فيها؛ عام 1963، التي أُقيمت في لبنان. واَستطاع التتويج باللقب؛ للمرة الوحيدة في تاريخه.
  • ثم غَاب عنها في الثلاثة نسخ التالية، وشَارك في النسخة الخامسة؛ عام 1988. وخَرج من دور المجموعات، ولم يشارك في آخر أربعة نسخ من البطولة. ونَجحت تونس في تحقيق إنجاز جديد لها؛ بالوصول إلى المباراة النهائية، وتتصارع مع غريمتها؛ للتتويج باللقب؛ للمرة الثانية لها؛ لتتساوى مع السعودية.

التشكيل المُتوقع لتونس في مواجهة الجزائر

يرغب المدير الفني الحالي لمنتخب تونس؛ منذر الكبير بعدم إجراء أي تغييرات على التشكيلة الأساسية. التي سوف يخوض بها المباراة النهائية أمام الجزائر، والاعتماد على نفس العناصر. الذين تم الاستعانة بهم في مباراة الدور النصف نهائي، التي تَقابل فيها مع مصر.

ولكن، مع إجراء تعديل وحيد، يتمثل في عودة علي معلول؛ لاعب النادي الأهلي المصري إلى التشكيلة الأساسية. والدفع به في الجهة اليسرى للمنتخب. وذلك؛ بعد أن رَفض الدفع به أمام الفراعنة؛ حتى لا تتفاقم إصابته. ومن المُرجح أن يبدأ؛ بمجموعة العناصر التالية:

حراسة المرمى: معز حسن.

خط الدفاع: على معلول، ياسين مرياح، منتصر الطالبي، محمد دراغر.

في خط الوسط: فرجاني ساسي، غيلان الشعلالي، محمد أمين بن حميدة، حنبعل المجبري، يوسف المساكني.

يقود خط الهجوم: سيف الدين الجزيري.

التشكيل المُتوقع للجزائر في مواجهة تونس

من المُرجح أن يعتمد المدير الفني الحالي للمنتخب الجزائري؛ جمال بلماضي على معظم العناصر التي خَاض بها جميع مبارياته السابقة في مونديال العرب في المباراة النهائية أمام تونس. والتي نَجحت في عدم تَلقى أي خسارة؛ حتى الآن. على أن يتم الدفع باللاعب بغداد بونجاح في الهجوم؛ وسوف تكون التشكيلة؛ كالآتي:

في حراسة المرمى: رايس مبولحي.

خط الدفاع: حسين بن عيادة، إليس شيتي، محمد توغاي، عبد القادر بدران.

في خط الوسط: حسام الدين ميرازيق، سفيان بن ديبكا.

ثلاثي تحت المهاجم: طيب مزياني، يوسف بلايلي، ياسين براهيمي.

مهاجم صريح: بغداد بونجاح.

تاريخ مواجهات تونس والجزائر من قبل في جميع المسابقات

بالنسبة لتاريخ لقاءات ديربي شمال إفريقيا بين تونس والجزائر؛ فقد تَقابل الثنائي من قبل في 46 لقاء. من بينهم لقاءات ودية، وأخرى رسمية. أُجريت أول مباراة بينهما عام 1957، ثم تَقابلوا في ثماني مباريات بين الفترة 1957 إلى 1959.

ونَجح محاربو الصحراء في تحقيق الانتصار فيهم جميعاً. تَساوى كلاً منهما في عدد الانتصارات؛ برصيد 16 انتصار. وخَيم التعادل عليهما في 14 لقاء آخر.

ومن بين المواجهات التي جَمعت بينهما من قبل؛ ثلاث مواجهات في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم؛ عام 1970، و 1978، و 1986. وحَدث وأن تقابلا الثنائي في المباراة النهائية من بطولة أمم إفريقيا؛ عام 2013، واَستطاعت نسور قرطاج تحقيق الفوز فيها.

القنوات الناقلة لمباراة تونس والجزائر في نهائي كأس العرب 2021

كما تَعودنا منذ بداية بطولة كأس العرب؛ حتى هذه اللحظة أن مجموعة قنوات بي إن سبورتس، والكأس الرياضية القطرية ل نقلها لكافة اللقاءات السابقة في البطولة. أَعلن الثنائي أيضاً عن حصولهم رسمياً على حق بث المواجهة الأخيرة، التي سوف يتحدد من خلال الفائز باللقب؛ في النسخة العاشرة.

كما يمكنكم مشاهدتها بالكامل؛ بجودة عالية؛ عبر موقعنا؛ كورة أون. بالإضافة إلى قيامنا بنقل كافة التفاصيل الخاصة بها لحظة بلحظة. أما بالنسبة للقنوات التي سوف تقوم بنقل هذه المواجهة؛ فهي كالآتي:

  • beIN Sports HD 1.
  • beIN Sports HD 2.
  • Alkass One HD.
  • beIN Sports Connect.

القنوات الناقلة لمباراة تونس والجزائر

إغلاق