موعد مباراة عمان والبحرين في بطولة كأس العرب في قطر 2021 والقنوات الناقلة

موعد مباراة عمان والبحرين في بطولة كأس العرب في قطر 2021 والقنوات الناقلة

موعد مباراة عمان والبحرين في بطولة كأس العرب في قطر 2021 والقنوات الناقلة .. في ختام مباريات اليوم الأول من الجولة الثالثة، والأخيرة في دور المجموعات في بطولة كأس العرب. يلتقى المنتخب العماني بغريمه المنتخب البحريني؛ في مباراة نارية من العيار الثقيل. وخاصةً؛ في ظل رغبة الثنائي في تحقيق الفوز؛ لاقتناص الثلاثة نقاط كاملةً. ومن ثم؛ حسم بطاقة التأهل إلى الدور الربع نهائي.

موعد مباراة عمان والبحرين في كأس العرب 2021

تُعتبر المباراة التي سوف تجمع بين عمان والبحرين واحدة من أجمل المباريات التي سوف نشاهدها. ضمن مواجهات الجولة الثالثة؛ من عمر دور المجموعات في بطولة كأس العرب 2021، التي تُقام في قطر؛ في نسختها العاشرة.

وخاصةً؛ أن الثنائي يخوض هذا اللقاء؛ تحت شعار الفوز لا بديل له. حتى يتمكن واحداً منهم من التأهل إلى الدور الربع نهائي؛ في ظل تعثر كلاً منهما في المباريات السابقة. ومن المُقرر أن تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء هذا اللقاء يوم غداً الإثنين؛ المُوافق 6 من شهر ديسمبر الجاري.

موعد مباراة عمان والبحرين

توقيت مباراة عمان والبحرين في بطولة كأس العرب

يستضيف استاد أحمد بن على المونديال المباراة النارية، التي سوف تجمع بين عمان والبحرين. ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، والتي سيتحدد من خلالها المتأهل إلى دور الثمانية في البطولة.

ويبحث الثنائي عن تحقيق أول انتصار لهم في البطولة، والعمل على اقتناص الثلاثة نقاط كاملةً. وخاصةً؛ بعد أن تَعثروا في المواجهات السابقة. وكانت اللجنة المنظمة والمشرفة على تنظيم النسخة العاشرة من مونديال العرب على توضيح كافة التوقيتات الخاصة بجميع المباريات. من بينهم هذا اللقاء، الذي سوف ينطلق في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في مصر: في تمام الساعة التاسعة مساءاً.
  • توقيت المباراة في السعودية: في تمام الساعة العاشرة مساءاً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة الحادية عشر مساءاً.

ترتيب المجموعة الأولى قبل مواجهات الجولة الثالثة

أَسفرت القرعة التي أُجريت خلال الفترة القليلة الماضية عن وقوع عمان والبحرين؛ ضمن منتخبات المجموعة الأولى. التي ضَمت أيضاً قطر والعراق، وبعد مرور جولتين فقط. تَمكن منتخب العنابي من التربع على صدارة المجموعة؛ بعد تمكنه من تحقيق انتصارين متتالين. حَصد فيهم ستة نقاط كاملة، وحَسم بطاقة التأهل بالفعل من اللقاء السابق.

فيما جاءت العراق في المرتبة الثانية؛ برصيد نقطتين؛ من خلال تعادلين؛ بفارق أربعة نقاط عن قطر. وتَربعت الخناجر العمانية والأحمر على المركز الثالث والرابع؛ متساويين في عدد النقاط. حيث يمتلك كلاً منهما نقطة واحدة فقط، وجاء ترتيب المجموعة الأولى بالتفصيل؛ قبل انطلاق مواجهات الجولة الثالثة مباشرةً؛ كالآتي.

المجموعة الأولى في كأس العرب

موقف عمان من التأهل إلى الدور الربع نهائي

تَأزم موقف منتخب الخناجر العمانية في المجموعة؛ بالنسبة للصعود إلى الدور الربع نهائي. وخاصةً، أنه لم يتبقى؛ سوى مقعد وحيد في المجموعة؛ بعد تأهل قطر رسمياً. ويحتاج إلى تحقيق الانتصار في هذا اللقاء، وتجنب الهزيمة أو التعادل نهائياً. لأنه في حالة هزيمته أو تعادله، سوف يودع البطولة بصورة نهائية.

بالإضافة إلى رغبته الشديدة في تحقيق العنابي الفوز على أسود الرافدين؛ ليتمكن من الصعود كوصيف. ومن ثم، يلتقى بصاحب المركز الأول في المجموعة الأولى في الدور القادم. أما في حالة تعادل العراق أو فوزها؛ فإنه سوف يتم الإطاحة بالخناجر العمانية نهائياً من البطولة بأكملها.

موقف البحرين من التأهل إلى الدور الربع نهائي

يُعتبر موقف البحرين في المجموعة هو نفس الموقف بالنسبة لعمان؛ فـ تحتاج هي الأخرى إلى تحقيق الانتصار. واقتناص أول ثلاثة نقاط لها في المجموعة؛ لتصعد كـ مركز ثاني. مع هزيمة العراق؛ لتتمكن من التأهل؛ برصيد أربعة نقاط كاملة.

تاريخ مواجهات المنتخبين في جميع المسابقات

يرجع تاريخ مواجهات المنتخبين؛ للمرة الأولى إلى عام 1974. حيث تَقابل المنتخبين من قبل في 38 مواجهة كاملة؛ سواء في مباريات رسمية أو ودية. التقى الثنائي مع بعضهما البعض في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في مباراتين فقط.

تَمكن الأحمر من تحقيق الانتصار في واحدة، وخَيم التعادل على الثنائي في الأخرى. اَستطاعت الخناجر العمانية في تحقيق الانتصار في عشرة لقاءات، بينما حَقق الأحمر الفوز على غريمه في 12 لقاء. وانتهت النتيجة؛ بالتعادل في 16 لقاء آخر.

نتيجة آخر لقاء جَمع بين عمان والبحرين

فَشل المنتخبين في تحقيق الانتصار في آخر مواجهة جَمعت بينهما؛ بتاريخ 27 من شهر نوفمبر عام 2019 في كأس الخليج العربي. وانتهت المباراة؛ بنتيجة التعادل السلبي لكلاً منهما بدون أهداف. والجدير بالذكر، أن الثلاثة مباريات السابقة، كانت الغلبة؛ لصالح الخناجر العمانية، التي تَمكنت من تحقيق الانتصار فيهم جميعاً. كان من بينهم مباراتين وديتين.

القنوات الناقلة لمباراة عمان والبحرين في كأس العرب

تَمكنت مجموعة قنوات بي إن سبورتس في الحصول رسمياً على حق بث جميع لقاءات البطولة؛ بما فيهم مباريات الجولة الثالثة. والتي سوف تشهد مواجهة نارية، تَجمع بين عمان والبحرين. ومن المُقرر أن يتم إذاعتها عبر قناة beIN Sport 1، و beIN Sport 2.

ولم تكن هي القناة الوحيدة التي حَصلت على حق إذاعة هذا اللقاء، فقد نَجحت مجموعة الكأس الرياضية القطرية في إذاعة المواجهة. كما يمكنكم مشاهدة المباراة بالكامل؛ بجودة عالية؛ عبر موقعنا كورة أون. بالإضافة إلى إلى نقل كافة التفاصيل الخاصة بها؛ لحظة بلحظة.

القنوات الناقلة لمباراة عمان والبحرين

إغلاق