موعد مباراة قطر والعراق في كأس العرب 2021 والقنوات الناقلة

موعد مباراة قطر والعراق في كأس العرب 2021 والقنوات الناقلة

موعد مباراة قطر والعراق في كأس العرب 2021 والقنوات الناقلة .. في آخر جوالات دور المجموعات في بطولة كأس العرب 2021، يستضيف استاد البيت المباراة النارية. التي سوف تجمع بين كلاً من قطر والعراق؛ في مواجهة لا تقبل القسمة على إثنين. وخاصةً؛ في ظل رغبة الثنائي في تحقيق الانتصار؛ لاقتناص الثلاثة نقاط كاملةً.

موعد مباراة قطر والعراق في كأس العرب 2021

يترقب عشاق ومُتابعي الإثارة والمتعة الكروية في كل مكان؛ انطلاق المواجهة المصيرية. التي سوف تجمع بين قطر والعراق؛ وذلك؛ ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة؛ من عمر دور المجموعات في بطولة كأس العرب. في نسختها العاشرة؛ بعد غياب دام؛ لمدة تسعة سنوات كاملة عن آخر نسخة فيها عام 2012 الماضي.

ويُعتبر هذا اللقاء من اللقاءات الهامة؛ بالنسبة لأسود الرافدين. وخاصةً؛ أنه يطمح في تحقيق الانتصار؛ لحسم بطاقة التأهل إلى الدور الربع نهائي. ومن المُقرر أن تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء هذا اللقاء يوم غداً الإثنين؛ المُوافق 6 من شهر ديسمبر الجاري.

موعد مباراة قطر والعراق

توقيت مباراة قطر والعراق في كأس العرب

شَهدت محركات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية بحثاً مكثفاً من قبل الجميع؛ لمعرفة التوقيت الصحيح. لانطلاق المباراة النارية التي ستجمع بين قطر والعراق؛ ضمن مواجهات الجولة الثالثة من بطولة كأس العرب.

وخاصةً؛ أنها سوف يتحدد من خلالها بنسبة كبيرة صاحب المركز الأول والثاني في المجموعة. واللذان سوف يتأهلان للدور الربع نهائي مباشرةً، وسوف تبدأ في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في مصر: في تمام الساعة التاسعة مساءاً.
  • توقيت المباراة في السعودية: في تمام الساعة العاشرة مساءاً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة الحادية عشر مساءاً.

ترتيب المجموعة الأولى قبل مواجهات الجولة الثالثة

تَمكن المنتخب العنابي من ضمان حسم بطاقة التأهل إلى الدور الربع نهائي؛ بعد أن تَربع على صدارة المجموعة. عن طريق تحقيق الفوز في المباراتين، اَقتنص خلالهم ستة نقاط كاملة. بفارق أربعة نقاط عن أقرب منافسيه.

وبالتالي؛ فإنه ضَمن الصعود في المركز الأول. ليلتقى مع ثاني المجموعة الثانية في الدور القادم، بينما جاء منتخب أسود الرافدين في الوصافة؛ برصيد نقطتين؛ من تعادلين. فيما جاءت عمان والبحرين في المرتبة الثالثة والرابعة؛ برصيد نقطة واحدة. وجاءت ترتيب المجموعة الأولى بالتفصيل؛ قبل انطلاق مواجهات الجولة الثالثة؛ كالآتي.

المركز المنتخب عدد النقاط
الأول قطر 6
الثاني العراق 2
الثالث عمان 1
الرابع البحرين 1

موقف قطر في المجموعة قبل بدء اللقاء

ضَمن المنتخب العنابي الصعود إلى الدور الربع نهائي في بطولة كأس العرب 2021؛ في نسختها العاشرة. بعد أن حَقق الانتصار في المباراتين السابقتين على عمان والبحرين، حَصد فيهم ستة نقاط.

وتُعتبر هذه المباراة بمثابة تحصيل حاصل له؛ في ظل ضمانه التواجد على صدارة المجموعة. والصعود كـ مركز أول؛ حتى في حالة خسارته. وخاصةً؛ أنه يوجد فرق أربعة نقاط بينه وبين العراق؛ الوصيف في الوقت الراهن.

وإذا نَجحت أسود الرافدين في تحقيق الفوز في هذا اللقاء؛ فإنها سوف تصعد كـ مركز ثاني؛ بفارق نقطة واحدة عن قطر. ولكن، تُحاول البلد المستضيفة للبطولة الظهور بمستوى كبير، والعمل على تحقيق الانتصار الثالث له على التوالي.

موقف العراق في المجموعة قبل انطلاق المباراة

تحتاج أسود الرافدين في هذا اللقاء إلى تحقيق الانتصار، واقتناص الثلاثة نقاط كاملةً. من أجل الوصول إلى النقطة الخامسة، والصعود إلى الدور الربع نهائي؛ كـ وصيف. ليتقابل في هذه الحالة مع صاحب المركز الأول من المجموعة الثانية. ولم يكن أمامها أية حلول نهائياً؛ سوى تحقيق الفوز.

وخاصةً؛ أنه في حالة فوز عمان أو البحرين في اللقاء الذي سيجمع بينهما في نفس موعد هذه المباراة؛ سوف يتمكنوا من الصعود. وسيتم الإطاحة بالعراق في هذه الحالة، وإذا تَعرضت للتعادل. فإنها سوف تحتاج إلى تعادل الثنائي؛ لتنجح في الصعود؛ بفارق نقطة واحدة فقط.

تاريخ مواجهات قطر والعراق في جميع المسابقات

تَقابل المنتخبين من قبل في 32 لقاء كامل في كافة المسابقات، من بينهم تسعة مباريات؛ ضمن تصفيات آسيا؛ المؤهلة لكأس العالم. بالإضافة إلى عشر مواجهات ودية، حَققت العراق فيهم 12 انتصار، سَجلت خلالهم 40 هدفاً.

بينما، اَنتصرت قطر في 13 في لقاء، سَجلت فيهم 38 هدفاً. وخَيم التعادل على الثنائي في سبعة لقاءات، أي أن المواجهات بينهم كانت متساوية بين الثنائي. ولم يستطيع طرف تحقيق التفوق على الطرف الآخر نهائيا؛ طوال السنوات الماضية.

القنوات الناقلة لمباراة قطر والعراق في كأس العرب

بعد أن أَعلنت مجموعة قنوات بي إن سبورتس رسمياً عن بث جميع لقاءات بطولة كأس العرب في قطر 2021؛ عبر القناة المفتوحة beIN Sport 1، و beIN Sport 2. من بينهم اللقاء الذي سيجمع بين قطر والعراق، تَمكنت قنوات الكأس الرياضية أيضاً في الحصول على حق بث هذه المباراة بالكامل. كما يمكنكم متابعة كافة أحداث المواجهة؛ بالكامل؛ عبر موقعنا كورة أون. مع إمكانية بثها؛ بجودة عالية، ونقل تغطية حصرية لها؛ لحظة بلحظة.

القنوات الناقلة لمباراة قطر والعراق

إغلاق