موعد سحب قرعة دوري أبطال آسيا 20221-2022 لربع النهائي والقنوات الناقلة

موعد سحب قرعة دوري أبطال آسيا 20221-2022 لربع النهائي والقنوات الناقلة
قرعة دوري أبطال آسيا
https://h.koraon.com/?p=460066
موقع كورة أون
أية جبر

يستعد الإتحاد الآسيوي لكرة القدم لإقامة مراسم سحب قرعة دوري أبطال آسيا 2021-2022 لربع النهائي من منافسات البطولة القارية. بعد انتهاء فعاليات الدور ال16 في اليوم الأربعاء الموافق 15 من شهر سبتمبر الحالي، والتعرف على الثماني فرق المتأهلة إلى هذا الدور بصورة رسمية، وقد تم تحديد مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، من أجل استضافة مراسم سحب القرعة في صباح يوم الجمعة الموافق 17 من الشهر الجاري.

موعد سحب قرعة دوري أبطال آسيا 2021-2022

أعلن الإتحاد الآسيوي لكرة القدم عن موعد سحب قرعة دوري أبطال آسيا 2021-2022، والتي من المقرر أن يتم التعرف من خلالها على الأربعة مباريات التي سوف تقام في منافسات الدور الربع النهائي من البطولة الآسيوية. بعد أن حسمت الفرق الثمانية تأهلها بصورة رسمية، بمجموع أربع فرق من غرب آسيا وأربعة آخرون من شرقها.

ووفقاً لما هو معلن، فإن العاصمة السعودية الرياض، سوف تستضيف فعاليات سحب القرعة في صباح يوم الجمعة الموافق 17 من شهر سبتمبر الجاري، والتي من خلالها سوف يتم تحديد المواجهات التي سوف تكون في دور الثمانية من البطولة، والتي لن تكون موجهة.

بمعنى أنه من الممكن أن يقع فريقان من بلد واحدة مع بعضهما البعض في مواجهة الدور الربع النهائي من دوري أبطال آسيا، والمقصود هنا الفرق السعودية النصر والهلال بعد تأهل كلاً منها إلى دور الثمانية من البطولة.

قرعة دوري أبطال آسيا

توقيت سحب قرعة دوري أبطال آسيا 2021

يهتم الكثيرون حول العالم بالتوقيت الخاص بسحب قرعة دوري أبطال آسيا 2021. خاصة أن هذه البطولة سوف تحدد الفريق المتأهل من قارة آسيا رسمياً إلى بطولة كأس العالم للأندية في ديسمبر القادم 2021.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه القرعة تتميز بطابع خاص عند العرب. بعد نجاح ثلاثة فرق عربية في التأهل إلى الدور الربع النهائي منها، مما يؤكد على وجود مواجهة عربية خالصة، سوف تؤدي إلى توديع أحد هذه الفرق للبطولة في نهاية الأمر، وهو ما يزيد من احتمالية وجود مواجهة عربية أخرى في الدور النصف النهائي، في ظل تأهل كلاً من النصر والهلال السعودي والوحدة الإماراتي.

  • العاشرة صباحاً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • التاسعة صباحاً بتوقيت القاهرة.
  • الحادية عشر صباحاً بتوقيت الإمارات.

القنوات الناقلة لسحب قرعة دوري أبطال آسيا 

أعلن الإتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن مراسم سحب قرعة ربع نهائي دوري أبطال آسيا يوم الجمعة 17/9/2021، سوف يتم إذاعتها على قناة الإتحاد على اليوتيوب، مما يساهم في رفع نسب المشاهدة لهذه القرعة، بالإضافة إلى ذلك أعلنت قنوات أبو ظبي المفتوحة وقنوات السعودية SSC الجديدة، عن نقل هذه القرعة على الهواء مباشرةً.

  1. قناة الإتحاد الآسيوي على اليوتيوب،
  2. قناة SSC سبورت السعودية.
  3. قنوات أبو ظبي المفتوحة.

تصنيف الأندية المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2021

بناء على النظام المعلن سابقاً من الإتحاد الآسيوي المسؤول عن تنظيم بطولة دوري أبطال آسيا، فإن القرعة التي سوف تقام للدور الربع النهائي من منافسات البطولة، لن تكون موجهة. مما يعني احتمالية مواجهة فريقين من نفس البلد. إلا أن الفرق المتنافسة في البطولة، قد تم تقسيمها إلى قسمين، هما:

  1. فرق غرب آسيا.
  2. فرق شرق آسيا.

وسوف تكون القرعة موجهة وفقاً لهذا التقسيم، بمعنى أن الأربعة فرق المتأهلة إلى الدور الربع النهائي من دوري أبطال آسيا، سوف تواجه بعضها البعض، سواء كان في هذا الدور أو الدور قبل النهائي، وهذا الأمر ينطبق على فرق غرب آسيا، ولن تكون هناك مواجهة بين فرق شرق آسيا وغربها. إلا في نهائي البطولة، لتحديد البطل المُتأهل إلى مونديال الأندية.

الأندية المتأهلة إلى دور الثمانية من أبطال آسيا

حسمت الأندية المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، تأهلها بصورة رسمية في يومي الإثنين والثلاثاء، 13،14 من الشهر الجاري، بحيث تأهل أربع فرق من غرب آسيا، من ضمنهم ثلاث فرق عربية, وفي المقابل تأهلت أربع فرق من فرق شرق آسيا، منهم ثلاثة فرق من كوريا الجنوبية، وهذه الأندية هي كالتالي:

فرق غرب آسيا فرق شرق آسيا
الهلال السعودي.  أولسان هيونداي الكوري الجنوبي.
النصر السعودي. بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي.
الوحدة الإماراتي. جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي.
برسبوليس الإيراني. ناغويا غرامبوس الياباني.

 أندية غرب آسيا المتأهلة لربع نهائي أبطال آسيا 

تعرفنا خلال الفقرة السابقة على أندية غربة آسيا. المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال آسيا. حيث من المقرر أن يجري الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عمليات سحب القرعة في صباح يوم الجمعة 17 من سبتمبر على الأراضي السعودية، والتي من خلالها تنتظر الجماهير السعودية الديربي المنتظر، الذي قد يجمع بين الهلال والنصر، في حالة أوقعتهِما القرعة مع بعضهما البعض.

خاصة أن القرعة ليست موجهة, كما ذكرنا من قبل، وهو ما يزيد من أهمية هذه القرعة، في ظل الإجراءات الاحترازية التي أعتمد عليها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. منذ بداية هذه البطولة، والتي تقتضي بإقامة جميع مباريات الدور الربع النهائي والدور نصف النهائي في مكان واحد.

حيث حدد الاتحاد الآسيوي. الملاعب المتواجدة في الأراضي السعودية. لتكون هي الملاعب التي سوف تستضيف مباريات دور الثمانية ودور الأربعة من البطولة، وهو ما يزيد من حماسة ورغبة الجمهور السعودي. في مشاهدة ديربي يجمع بين عملاقي الفرق السعودية. في منافسات بطولة قارية وليس في البطولات المحلية, كما هو معتاد.

أي أن دوري أبطال آسيا. قد يكون على موعد مع نهائي سعودي مبكر في الدور الربع النهائي. من دوري أبطال آسيا، والذي يمكن أن يقال عنه، أنه ربع نهائي القرن، مثلما أطلق هذا الاسم على النهائي. الذي جمع بين الأهلي المصري والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا، والذي نجح المارد الأحمر في حسمه لصالحه والفوز بالبطولة التاسعة والأغلى عند جماهير الأهلي المصري في تاريخ بطولاته القارية.

قرعة دوري أبطال آسيا

لا يفوتك مشاهدة: نتيجة مباراة الجيل والقادسية دوري الدرجة الأولى السعودي.