موعد مباراة السعودية واليابان في تصفيات كأس العالم قطر 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة السعودية واليابان في تصفيات كأس العالم قطر 2022 والقنوات الناقلة
مباراة السعودية واليابان
https://h.koraon.com/?p=465707
موقع كورة أون
آية جبر

على ملعب  مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة) تقام مباراة السعودية واليابان المرتقبة، التي تلعب ضمن منافسات التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022 التي سوف تقام في قطر، والتي يسعى كلا المنتخبان إلى المشاركة فيها، من خلال حجز أحد المقاعد الأربعة التي سوف تشارك عن قارة آسيا في البطولة العالمية، ويقام هذا اللقاء في مساء اليوم الخميس 7 من شهر أكتوبر الجاري.

موعد مباراة السعودية واليابان في تصفيات كأس العالم 2022

في لقاء من العيار الثقيل، يستضيف المنتخب العربي السعودي المنتخب الياباني على أرضية ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ضمن فعاليات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية التي يلعب بها كلا المنتخبين، لِحجز بطاقتي التأهل من هذه المجموعة إلى بطولة كأس العالم الذي سوف يقام في قطر 2022، ويقام هذا اللقاء مع باقي العديد من المباريات الأخرى التي تلعب في تصفيات آسيا المؤهلة إلى المونديال، وذلك اليوم الخميس الموافق 7 أكتوبر الجاري.

توقيت مباراة السعودية واليابان في تصفيات كأس العالم 2022

على الرغم من إقامة 7 لقاءات يوم الخميس 7 من الشهر الحالي. إلا أن مباراة السعودية واليابان في التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 سوف تقام في توقيت منفرد بعيداً عن باقي هذه اللقاءات حتى التي سوف تلعب في منافسات المجموعة الثانية التي يتواجد بها كلاً من منتخب السعودية واليابان، حيث من المقرر أن تنطلق هذه المباراة في تمام الساعة.

  • السابعة مساءاً بتوقيت القاهرة.
  • الثامنة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • التاسعة مساءاً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

القنوات الناقلة لمباراة السعودية واليابان في تصفيات كأس العالم 2022

سوف تمكن الجمهور المحب للمنتخب الأخضر من متابعة المباراة التي سوف تجمعه مع منتخب اليابان على أكثر من قناة. بعد أن أعلنت قنوات SSC السعودية الرياضية عن إذاعة هذا اللقاء، بالإضافة إلى قناة عمانية أخرى، هذا بجانب القناة الرسمية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم على اليوتيوب.

المباراة القنوات الناقلة معلق المباراة
مباراة السعودية واليابان قناة SSC HD 6 السعودية سبورت فهد العتيبي
….. قناة تي عمان تعليق عماني

موقف المنتخب السعودي في مجموعته قبل لقاء اليابان

تمكن المنتخب السعودي بقيادة الفرنسي هيرفي رينارد في تحقيق الانتصار في أول مباراتين له من عمر هذه التصفيات. إلا أنه يحتل المركز الثاني من ترتيب المجموعة الثانية، على الرغم من امتلاك 6 نقاط في رصيده من مجموع المباراتين. بسبب تفوق المنتخب الأسترالي صاحب المركز الأول بفارق الأهداف عن المنتخب السعودي.

ويسعى هيرفي رينارد إلى تحقيق الانتصار الثالث له على التوالي في هذه التصفيات، وعدم التعرض للخسارة للمباراة الحادية عشر على التوالي، وهو ما يجعله يحقق إنجاز المدرب السابق للمنتخب السعودي الهولندي مارفيك, كما أنه يسعى إلى تحقيق الفوز في لقائه ضد اليابان، من أجل اقتناص الثلاث نقاط والوصول إلى النقطة ال9 التي قد تكون سبباً في تصدره لجدول المجموعة الثانية، في حالة تعثر منتخب أستراليا في لقائه الصعب أمام منتخب عمان.

أهم غيابات منتخب السعودية في مباراة اليابان

كان الفرنسي هيرفي رينارد قد استدعى 25 لاعباً لقائمة مباراتي المنتخب السعودي مع اليابان في الجولة الثالثة والرابعة من تصفيات آسيا. المؤهلة إلى كأس العالم 2022 المقام في قطر. إلا أن التدريبات الأخيرة التي أقيمت في مساء يوم الإثنين 5 من شهر أكتوبر الجاري، قد شهدت غياب الحارس زيد البواردي. بعد شعور الحارس بالإرهاق.

إلا أنه لم يتم تأكيد غيابه عن اللقاء، حيث أكدت الأخبار، أن الحارس سوف يشارك في التدريبات الجماعية القادمة. بصورة طبيعية، فيما تثار الشكوك حول لحاق اللاعب علي الحسن في مباراة المنتخب السعودي ضد المنتخب الياباني. بعد شعوره بآلام عضلية، أدت إلى خروجه من التدريبات الجماعية وأدائه بعض التدريبات الخاصة برفقة الجهاز الطبي للمنتخب الأخضر. هذا بجانب تأكد غياب سالم الدوسري الذي لم ينضم إلى معسكر السعودية من البداية.

التشكيل المتوقع لمنتخب السعودية ضد منتخب اليابان

من المتوقع أن يشهد تشكيل المنتخب السعودي بعض التغييرات عن المباراتين السابقتين أمام منتخب عمان وفيتنام. خاصة في ظل تأكد غياب سالم الدوسري، والذي من المتوقع أن يدخل اللاعب عبدالرحمن غريب بدلاً منه في التشكيل الأساسي للمنتخب  الأخضر. بينما لا يتوقع قيام هيرفي رينارد بتغييرات أخرى في التشكيل الأساسي لمنتخب السعودية ضد اليابان.

حراسة المرمى: محمد العويس.

خط الدفاع: ياسر الشهراني، عبدالإله العمري، عبدالله مادو، سلطان الغنام.

خط الوسط: عبدالرحمن غريب، محمد كنو، عبدالإله المالكي، سلمان الفرج، فهد المولد.

الهجوم: صالح الشهري.

مباراة السعودية واليابان

 

موقف المنتخب الياباني في مجموعته قبل لقاء السعودية

لن يكون منتخب اليابان نداً سهل للمنتخب العربي. خاصة بعد تعثره في أولى مبارياته في هذه التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 أمام منتخب عمان وهزيمته بهدف دون رد. لهذا يأمل المنتخب الياباني في تحقيق الفوز على حساب منتخب السعودية والوصول إلى النقطة رقم 6. بعد فوزه في آخر لقاءاته على حساب منتخب الصين بهدف نظيف، وهو ما جعل اليابان يمتلك ثلاث نقاط فقط في رصيده، يحتل بها المركز الرابع من ترتيب المجموعة الثانية.

ترتيب مجموعة السعودية قبل لقاء اليابان

تشهد المجموعة الثانية من تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 منافسة شرسة بين الستة منتخبات المتواجدة بها، حيث يشهد المركز الأول والثاني صراعاً شرساً بين كلِِ من منتخب السعودية ومنتخب أستراليا. بعد نجاح كلا منهما في تحقيق الفوز في أول مباراتين لهما، وهو ما جعل رصيدهما من النقاط 6، يحتلان بها المركزان الأول والثاني. إلا أن المنتخب الأسترالي يتفوق بقارق الأهداف عن المنتخب العربي.

ويأتي في المركز الثالث منتخب عمان صاحب الثلاث نقاط، بالتساوي مع منتخب اليابان صاحب المركز الرابع. إلا أن الأول يتفوق بفارق المواجهات المباشرة بينهما، ويحتل المنتخب الصيني ومنتخب فيتنام المركز الخامس والسادس من ترتيب المجموعة الثانية في تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022. برصيد خالي من النقاط. بعد أن فشلا في تحقيق أي فوز في أول جولتين من هذه التصفيات.

مباراة السعودية واليابان

تاريخ المواجهات بين السعودية واليابان 

يصب تاريخ المواجهات بين السعودية واليابان في صالح الساموراي الذي نجح في الفوز في معظم المباريات التي جمعت بين المنتخبين في البطولات المختلفة. فقد تقابل المنتخبان من قبل في 14 لقاء، تمكن منتخب اليابان من الفوز في 9 لقاءات منها. بينما فاز المنتخب السعودي في 4 مواجهات، وحسم التعادل نتيجة مباراة واحدة فقط بينهما.

ويسعى كلا المنتخبين في تحقيق الفوز في المواجهة ال15 بينهما، والتي سوف يلتقيان فيها. في مساء يوم الخميس 7 من أكتوبر الجاري على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة) واقتناص الثلاث نقاط كاملة من اللقاء. خاصة المنتخب السعودي الذي تلقى الهزيمة في آخر مواجهة جمعت بين المنتخبين. في بطولة أمم آسيا في موسم 2019 بهدف دون رد. خاصة في ظل إقامة هذه المباراة في المملكة العربية السعودية.

لا يفوتك مشاهدة: موعد مباراة بلجيكا وفرنسا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية 2021.