موعد مباراة الهلال وبوهانج ستيلرز في نهائي دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة

موعد مباراة الهلال وبوهانج ستيلرز في نهائي دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
مشاهدة مباراة الهلال وبوهانج ستيلرز
https://h.koraon.com/?p=479802
موقع كورة أون
آية جبر

يستعد ملعب استاد الملك فهد الدولي مساء اليوم الثلاثاء الموافق 23 من شهر نوفمبر الجاري لاستضافة مباراة الهلال وبوهانج ستيلرز، وهي المباراة الأهم في قارة آسيا على مستوى الأندية. لأن هذه المباراة سوف تلعب في نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، والتي من خلالها سوف يتحدد بطل هذه النسخة من البطولة القارية، ومن ثّم المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية في فبراير القادم عام 2022.

موعد مباراة الهلال وبوهانج ستيلرز في نهائي دوري ابطال اسيا 

سوف يكون عشاق الهلال السعودي بصفة خاصة والكرة السعودية بصفة عامة. في موعد مع لقاء من العيار الثقيل يجمع عميد الأندية السعودية مع فريق بوهانج ستيلرز من كوريا الجنوبية في نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، وسوف يكون استاد الملك فهد الدولي، هو الملعب المستضيف لهذا اللقاء الهام في مساء اليوم الثلاثاء الموافق 23 من شهر نوفمبر الحالي.

توقيت مباراة الهلال وبوهانج ستيلرز في نهائي دوري أبطال آسيا 

ينتظر الجمهور العربي من جميع أنحاء العالم مباراة الهلال السعودي مع بوهانج ستيلرز. خاصة أنه من هذا اللقاء سوف يتم التعرف على بطل النسخة الحالية من البطولة القارية الآسيوية، بالإضافة إلى بطل قارة آسيا، الذي سوف يشارك رسمياً في بطولة كأس العالم للأندية التي سوف تقام في دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر فبراير المقبل عام 2022. لذلك تلتفت الأنظار نحو ملعب استاد الملك فهد الدولي في الساعة:

  • السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة.
  • السابعة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • الثامنة مساءاً بتوقيت دولة الإمارات.
  • الخامسة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.

القنوات الناقلة لمباراة الهلال وبوهانج ستيلرز في نهائي دوري أبطال آسيا 

أعلنت مجموعة قنوات السعودية سبورت SSC HD، SSC SD، أنها سوف تقوم بإذاعة مباراة نهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال وبوهانج ستيلرز مساء اليوم الثلاثاء 23/11/2021 مباشرةً وحصرياً. بسبب حصولها على حقوق بث البطولة القارية الآسيوية منذ الأدوار الأولى فيها, كما أعلن الإتحاد الآسيوي لكرة القدم عن إذاعة هذا اللقاء على القناة الرسمية لها على موقع اليوتيوب.

مشوار العميد في بطولة دوري أبطال آسيا النسخة الحالية 2021/2022

نجح فريق الهلال السعودي في الوصول إلى نهائي بطولة دوري أبطال آسيا للمرة الثامنة في تاريخه. بعد أن تمكن من تخطي دوري المجموعات في البطولة، وحسم تأهله إلى الدور ال16 منها. بعد أن احتل المركز الثاني من المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، ثم تقابل العميد في الدور ال16 مع فريق استقلال طهران الإيراني، وتمكن وقتها فريق الهلال في الفوز بثنائية نظيفة.

وفي الدور الربع النهائي من دوري أبطال آسيا، واجه الهلال نظيره الإيراني برسيبوليس، وفاز الهلال وقتها بسهولة. بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء، ونجح في الوصول إلى المربع الذهبي من البطولة القارية، وتقابل مع الغريم التقليدي له على المستوى المحلي، فريق النصر. إلا أن الهلال تمكن وقتها من الفوز بصعوبة بالغة بهدفين مقابل هدف. ليصل عميد الأندية السعودية إلى نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الثامنة في تاريخه. بعد أن غاب عن نهائي البطولة منذ موسم 2019، التي توج بنسختها بالفعل. 

مباراة الهلال وبوهانج ستيلرز

مشوار بوهانج ستيلرز في بطولة دوري أبطال آسيا النسخة الحالية 2021/2022

يستعد فريق بوهانج ستيلرز “كوريا الجنوبية” في العودة مرة أخرى إلى نهائي دوري أبطال آسيا. بعد غياب دام حوالي 12 عام، حيث كانت آخر مشاركات الفريق الكوري في نهائي البطولة الآسيوية في موسم 2009. أما عن مشوار فريق بوهانج ستيلرز في بطولة دوري أبطال آسيا في النسخة الحالية. فقد نجح في تخطي دور المجموعات. بعد أن احتل المركز الثاني من المجموعة السابعة برصيد 11 نقطة، خلف ناغويا غرامبوس. صاحب المركز الأول في هذه المجموعة برصيد 16 نقطة.

وتقابل وقتها بوهانج ستيلرز مع فريق سيريزو أوساكا الياباني في الدور ال16 من البطولة، وتمكن الفريق الكوري وقتها من الفوز بهدف دون رد، ثم أوقعته القرعة في الدور الربع النهائي مع فريق ياباني آخر، وهو فريق ناغويا غرامبوس. الذي تلقى الهزيمة. بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء، وفي الدور النصف النهائي من دوري أبطال آسيا. تغلب على مواطنه فريق أولسان هيونداي بركلات الجزاء الترجيحية. بنتيجة خمسة أهداف مقابل أربعة. بعد أن انتهى هذا اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق. 

نتيجة آخر مواجهة بين الفريقين في دوري أبطال آسيا 

كانت المواجهة الوحيدة التي كانت قد جمع بين الهلال وبوهانج ستيلرز في نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا بمسماها القديم “بطولة أندية آسيا أبطال الدوري”، وذلك في موسم 1998، ووقتها فاز الفريق الكوري بهدف دون رد، وصعد إلى نهائي البطولة على حساب الفريق السعودي، والتي توج بها.

ألقاب الهلال السعودي في بطولة دوري أبطال آسيا

يُعد فريق الهلال السعودي. هو الفريق الأكثر حصولاً على الألقاب القارية في بطولة دوري أبطال آسيا. حيث تمكن العميد من حصد هذا اللقب ثلاثة مرات في تاريخه في المواسم “1991، 2000، 2019”. بينما حل الفريق السعودي وصيفاً في هذه البطولة أربع مرات في المواسم: “1986، 1987، 2014، 2017”. لذلك يأمل عميد الأندية السعودية في حصد اللقب الرابع في تاريخه في هذا الموسم على حساب فريق بوهانج ستيلرز.

ألقاب بوهانج ستيلرز في بطولة دوري أبطال آسيا

يتقاسم الفريق الكوري بوهانج ستيلرز في كونه أكثر الفرق حصولاً على لقب بطولة دوري أبطال آسيا مع منافسه في نهائي البطولة في الموسم الحالي. فريق الهلال السعودي، حيث يمتلك فريق بوهانج ستيلرز ثلاث ألقاب من هذه البطولة. حصل عليها في المواسم “1997، 1998، 2009”. إلا أن الفريق الكوري يتفوق على باقي الفرق التي توجت بهذا اللقب في تاريخه، ومن ضمنهم فريق الهلال. بأنه الفريق الوحيد الذي تمكن من الفوز بجميع نهائيات بطولة دوري أبطال آسيا التي وصل إليها في تاريخه.

شاهد: الهلال السعودي يختار قائده التاريخي لحمل درع كأس دوري أبطال آسيا.