موعد مباراة عمان وأستراليا في تصفيات كأس العالم قطر 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة عمان وأستراليا في تصفيات كأس العالم قطر 2022 والقنوات الناقلة
مباراة عمان وأستراليا
https://h.koraon.com/?p=465885
موقع كورة أون
أية جبر

تنطلق مرة أخرى تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، اليوم الخميس الموافق 7 من شهر أكتوبر الحالي، على أن تكون مباراة عمان وأستراليا هو اللقاء الختامي لجميع المباريات التي سوف تقام في هذا اليوم ضمن منافسات الجولة الثالثة من هذه التصفيات، على أن تقام هذه المباراة على أرضية ملعب استاد خليفة الدولي في دولة قطر، على الرغم من كونه اللقاء الخاص بمنتخب أستراليا.

موعد مباراة عمان وأستراليا في تصفيات كأس العالم 2022

يستعد المنتخب العربي العماني من أجل لعب مباراته الثالثة في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم التي من المقرر أن تستضيفها دولة قطر في عام 2022، والتي سوف يلتقي فيها مع منتخب أستراليا، حيث يلعب المنتخبان في منافسات المجموعة الثانية التي لا تضم منتخبات عربية أخرى سوى المنتخب السعودي، على أن يكون هذا اللقاء هو سابع اللقاءات التي سوف تقام اليوم الخميس الموافق 7 من شهر أكتوبر الحالي.

توقيت مباراة عمان وأستراليا في تصفيات كأس العالم 2022

سوف تستضيف دولة قطر المنظمة لمونديال 2022، هي الدول المستضيفة للقاء الذي يجمع بين منتخبي عمان وأستراليا. ضمن منافسات مباراة الذهاب من التصفيات المؤهلة إلى المونديال في المجموعة الثانية. بحيث يكون هذا اللقاء، هو اللقاء الختامي لكافة المباراة التي تلعب في هذه التصفيات خلال يوم الخميس، على أن ينطلق في تمام الساعة.

  • الثامنة والنصف مساءاً بتوقيت القاهرة.
  • التاسعة والنصف مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • العاشرة والنصف مساءاً بتوقيت سلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة.

القنوات الناقلة لمباراة عمان وأستراليا في تصفيات كأس العالم 2022

سوف يتمكن المشاهد للقاء الذي يجمع بين منتخبي عمان وأستراليا، من مشاهدة اللقاء على قناة واحدة فقط على شاشات التلفزيون، وهي قنوات SSC السعودية الحاصلة على حقوق بث جميع مباريات تصفيات آسيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر, كما يمكن مشاهدة هذا اللقاء على شبكة الإنترنت، بالتحديد على القناة الخاصة بالإتحاد الآسيوي لكرة القدم على اليوتيوب بتقنية HD.

المباراة القنوات الناقلة معلق المباراة
مباراة عمان وأستراليا قناة SSC HD  السعودية سبورت عبدالله الغامدي

ترتيب منتخب عمان في المجموعة الثانية قبل لقاء استراليا

لم يتمكن المنتخب العماني من تحقيق الفوز في آخر مباراة له، والتي كانت أمام المنتخب العربي السعودي، حيث فاز الأخير بنتيجة هدف مقابل لا شيء. بينما حقق عمان الفوز في مباراته الأولى على حساب منتخب اليابان بهدف نظيف، وهو ما جعل المنتخب العربي يحصد ثلاث نقاط فقط، محتلاً بها المركز الثالث من ترتيب المجموعة الثانية على الرغم من من تساويه مع منتخب اليابان في عدد النقاط. إلا أن المنتخب العماني يتفوق في المواجهات المباشرة.

لذلك تسعى عمان بقيادة برانكو إيفانكوفيتش إلى تحقيق الفوز في مباراته أمام أستراليا، من أجل الوصول إلى النقطة السادسة ومحاولة الوصول إلى المركز الثاني. خاصة في ظل ملاقاة السعودية مع اليابان، وفي حالة سقوط عمان أمام أستراليا. قد تتراجع إلى المركز الرابع من ترتيب المجموعة، وهو ما يقلل فرص حصولها على أي من بطاقتي التأهل الوحيدين من المجموعة الثانية إلى مونديال قطر 2022.

مباراة عمان وأستراليا

ترتيب منتخب أستراليا في المجموعة الثانية قبل لقاء عمان

لن يكون منتخب أستراليا نداً سهلاً للمنتخب العربي العماني. خاصة أن أستراليا تقدم مستويات مميزة في أول جولتين من التصفيات المؤهلة إلى المونديال من قارة آسيا، واستطاعت تحقيق الفوز والحصول على الستة نقاط كاملة، وهو ما جعلها تحتل المركز الأول من ترتيب المجموعة الثانية على حساب المنتخب السعودي صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد. إلا أن أستراليا تتفوق بفارق الأهداف.

ويامل المنتخب الأسترالي في تحقيق الفوز الثالث له على التوالي، من أجل الإقتراب من خطف أول بطاقات التأهل إلى بطولة كأس العالم 2022 من هذه المجموعة. لأنه في حالة تحقيقه الفوز وسقوط السعودية في فخ التعادل أو الهزيمة. فإن منتخب أستراليا سوف يتمكن من الانفراد بصدارة هذه المجموعة.

ترتيب المجموعة الثانية قبل الجولة الثالثة في التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022

تشهد المجموعة الثانية منافسة شرسة في أول جولتين من عمر التصفيات المؤهلة إلى المونديال القادم. فنجد أن كلا من المنتخب الأسترالي والسعودي يتساويان في عدد النقاط. بعد فوزهما في أول مباراتين لهما برصيد 6 نقاط. إلا أن أستراليا تتفوق على السعودية بالأهداف, كما يتساوى المنتخب العماني في رصيده من النقاط مع المنتخب الياباني برصيد ثلاث نقاط. بعد فوز كل منهما في لقاء والهزيمة في لقاء آخر.

إلا أن عمان تحتل المركز الثالث، ويأتي منتخب اليابان خلفه بسبب تفوق عمان في المواجهة المباشرة التي حدثت بينهما في الجولة السابقة. بينما لم يتمكن منتخب الصين وفيتنام من الحصول على أي نقاط. بعد أن تلقيا الهزيمة في أول مباراتين.

مباراة عمان وأستراليا

تاريخ المواجهات بين عمان وأستراليا 

ألتقى منتخب عمان وأستراليا من قبل في تسع مواجهات، منهم ثماني مواجهات في بطولات رسمية. بينما توجد مباراة واحدة لعبها المنتخبان ودياً. أي أن هذا اللقاء هو العاشر بين المنتخبين. إلا أن التفوق يصب في مصلحة المنتخب الأسترالي، الذي تمكن من الفوز في خمس مواجهات، أربعة رسمية وواحدة ودية. بينما فاز المنتخب العماني في مواجهة واحدة فقط، وساد التعادل في في ثلاث لقاءات بينهما.

كانت آخر قد جمع بين عمان وأستراليا، هو اللقاء الودي الذي انتهى لصالح الأخير بنتيجة كبيرة. بخمسة أهداف مقابل لا شيء. أما اللقاء الرسمي الأخير بين المنتخبين، كان في كأس الأمم الآسيوية، وانتهى هو الآخر بفوز المنتخب الأسترالي. بنتيجة أربعة أهداف دون رد، وكان اللقاء الوحيد الذي فازت به عمان في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم في موسم 2011، وفازت وقتها بهدف دون مقابل.

تعرف على: موعد مباراة السعودية واليابان في تصفيات كأس العالم قطر 2022 والقنوات الناقلة.