منتخب الإمارات يحلم بتحقيق الإنجاز الاستثنائي في كأس أمم آسيا (تقرير)

منتخب الإمارات يحلم بتحقيق الإنجاز الاستثنائي في كأس أمم آسيا (تقرير)
https://h.koraon.com/?p=25643
موقع كورة أون
مهاب ممدوح

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق كأس أمم آسيا، المقرر بدء منافستها في شهر يناير المقبل، وسط رغبة قوية من جانب أكثر من منتخب عربي لحصد اللقب.

 

ويعرض “كورة أون” سلسلة تقارير منفصلة عن المنتخبات المشاركة في البطولة، واليوم نستعرض تاريخ مشاركات المنتخب الإماراتي في كأس الأمم الآسيوية.

 

المنتخب الإماراتي لم يفز بالبطولة، ولكنه يحلم خلال عام 2019 بتحقيق إنجاز استثنائي خاصة أن تصريحات لاعبيه تشير إلى طموح كبير في تحقيق اللقب لأول مرة في تاريخ الإمارات.

 

المنتخب يواصل استعداداته وسط أجواء يغلب عليها التفاؤل ويسودها الحماس والجدية، لافتاً إلى أن الجميع حريصون على بذل أقصى الجهد لتحقيق التطلعات.

وتحدث حسن سهيل المتحدث الرسمي للمنتخب الإماراتي عن اختيارات المدرب للقائمة النهائية التي تضم 23 لاعباً، مبيناً أن الجهاز الفني تابع كل اللاعبين بدقة وأجرى تقييماً فنياً شاملاً لكل العناصر التي شاركت في التجمعات الأخيرة قبل أن يعلن القائمة النهائية، مؤكداً أن اللاعبين المختارين هم الأفضل والأكثر جاهزية والأقدر على تمثيل المنتخب في البطولة.

وكشف الدكتور حسن سهيل أسباب عدم ضم اللاعب أحمد برمان للقائمة، لافتاً إلى أن اللاعب تعرض للإصابة خلال مباراة فريقه العين مع ريفر بليت في الدور قبل النهائي لكأس العالم للأندية، مضيفاً أن إدارة المنتخب قررت عدم اختياره بعد الاطلاع على التقرير الطبي الذي تم ارساله من نادي العين ويشير إلى إصابة اللاعب.

وتطرق سهيل بالحديث عن المباراة الودية للمنتخب المقرر إقامتها يوم 28 ديسمبر الجاري أمام الكويت، مؤكداً أهميتها بالنسبة للجهاز الفني، باعتبارها بروفة حقيقية يمكن أن تمنح زاكيروني وجهازه المعاون مؤشرات مهمة قبل انطلاقة البطولة.

 

أفضل الإنجازات

المنتخب الإماراتي عام 1996 نجح في تحقيق أفضل ما لديه ببطولة كأس الأمم الآسيوية بعدما تأهل لنهائي البطولة، ولكنه خسر من السعودية بركلات الترجيح في مباراة مثيرة للغاية، انتهى وقتها الأصلي بالتعادل السلبي بين الفريقين، ليخسر المنتخب الإماراتي بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح.

 

حصل المنتخب الإماراتي على المركز الرابع، عام 1992، وسط سعادة بالغة كبيرة من جماهير المنتخب والشعب الإماراتي، فدائما ما يأمل المنتخب الإماراتي في الوصول للمربع الذهبي، ذلك يعد إنجازا كبيرا، بالنسبة للكرة الإماراتية.

 

تحقيق الحلم والإنجاز الاستثنائي، هذا العام سيكون مختلفا، في ظل نجاح المنتخبات العربية في توفير كافة سبل الراحة، والتعاقد مع مدربين على أعلى مستوى فهل يفعلها المنتخب الإماراتي ويحصد اللقب؟