تاريخ المواجهات يطيح ب صن داونز امام الأهلي

تاريخ المواجهات يطيح ب صن داونز امام الأهلي

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره صن داونز في السادسة من مساء السبت المقبل علي ملعب القاهرة الدولي ضمن منافسات ذهاب دور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال افريقيا.

عدد مباريات الفريقين

وسبق والتقي الفريقان في 6 مناسبات وجميعهم في بطولة دوري أبطال أفريقيا وحقق خلالهم الأهلي الفوز في ثلاث مباريات وتعال في اثنين وتلقى الهزيمة في واحدة.

وكانت ابرز لقاءات الأهلي امام صن داونز التي جمعت بينهم في موسم 2018-2019 وتلقي الشياطين الحمر هزيمة ثقيله في جنوب افريقيا وانتهت المباراة بفوز صن داونز بخماسية دون رد في ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا ولم ينجح الأهلي في تعويض النتيجة في مصر وسجل عدف وحيد وهذا ما جعله يودع البطولة مبكراً.

وجاءت مواجهات الأهلي ضد صن داونز كالتالي..

1- نهائي دوري أبطال أفريقيا 2001 الذي توج فيه الأهلي باللقب انتهت مباراة الذهاب في جنوب أفريقيا بالتعادل الايجابي بهدف لكلا منهما، بينما انتهت مباراة الاياب في مصر بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة.

2- ثمن نهائي دوري أبطال أفريقيا 2007 انتهت مباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا منهما في جنوب أفريقيا ، بينما انتهت مباراة الإياب بفوز الشياطين الحمر بهدفين نظيفين في مصر.

3- ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018-2019
انتهت مباراة الذهاب بفوز صن داونز بخماسية دون رد في جنوب أفريقيا، بينما انتهت مباراة الإياب بهدف دون رد للأهلي في مصر.
وخاض الأهلي أول تدريباته اليوم الثلاثاء على ملعب مختار التتش استعدادا لمواجهة صن داونز السبت المقبل تخت شعار لا بديل عن الفوز.

إغلاق