محامي جينيراسيون فوت السنغالي يتحدث عن أزمة مباراة الزمالك

محامي جينيراسيون فوت السنغالي يتحدث عن أزمة مباراة الزمالك

موسى سار محامي جينيراسيون فوت السنغالي كشف تطورات أزمة النادي ضد الزمالك والاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” حول مواجهة الإياب في دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا وتحديد المتأهل لمرحلة المجموعات.

سار قال في تصريحات صحفية إن الجميع يعلم أن جينيراسيون له حق يريد الحصول عليه، والنادي طلب منه التدخل والدفاع عن حقوقه، إن لم يكن هناك حلا مناسبا سنلجأ إلى المحكمة الرياضية مباشرة.

وأشار إلى: ” نقل المباراة لا يتوافق مع قواعد الاتحاد الإفريقي لسببين، أولهما أن المسؤولية لتحديد موعد المباريات وأماكنها هي لجنة الأندية بالكاف، والأمر الثاني إن كان هناك حاجة إلى تغيير موعد ومكان المباراة دون التوصل لاتفاق بين الطرفين، فيجب أن تتدخل تلك اللجنة لإحداث التغيير في حال وجود سبب قهري لذلك مثل عدم الأمان، ولكن في المثال الحالي لا توجد أي مشكلة من عدم الأمان لإقامة المباراة”.

تابع حديثه قائلا أن حجة الزمالك في عدم خوض المباراة في القاهرة لأسباب أمنية غير صحيحة فالفريق كان يرغب في أن يخلق أزمة لخوض اللقاء بالإسكندرية.

أكمل: “وكان ذلك فخا وتزويرا خاصة إن هناك مباريات أقيمت في القاهرة يومي 26 و28 من شهر سبتمبر الماضي لذا لا يمكن القول إن هناك مشكلة أمنية”.

وشدد: “الخطاب الذي أصدر من قبل أنتوني بافوي ليس ضمن اختصاصاته من الناحية القانونية، ويجب على الكاف أن يوقف مثل تلك التصرفات، وبسبب هذه التصرفات أرسل الاتحاد الدولي فاطمة سامورا لوضع نظام محدد للكاف”.

إغلاق