مانشستر يونايتد يضرب موعد مهم اليوم أمام فياريال في نهائي الدوري الأوروبي

مانشستر يونايتد يضرب موعد مهم اليوم أمام فياريال في نهائي الدوري الأوروبي

يلتقي مانشستر يونايتد الإنجليزي بنظيره الإسباني فياريال في المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي اليوم الأربعاء الموافق 26 مايو، والتي تقام في بولندا على ملعب ستاديون إنيرجا جدانسك.

 

العبور للنهائي

وتمكن مانشستر يونايتد من حسم التأهل بعد تخطي عقبة روما بالفوز بنتيجة 8-5 بمجموع المباراتين، فيما تمكن فياريال من إقصاء أرسنال وحيازة مقعده في النهائي بعد الفوز بثنائية لهدف أيضًا بمجموع المباراتين.

موقف اليونايتد

يخوض مانشستر يونايتد النهائي الثامن له بشكل عام في البطولات الأوروبية، ويعتبر بذلك ثاني أكثر فريق إنجليزي لعب نهائيات بعد ليفربول الذي خاض 14 مباراة. وتمكن الشياطين الحمر من حسم 5 نهائيات من أصل 7 خاضهم، حيث كان النهائيان الذي خسرهما اليونايتد أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا لعامي 2008-2009 و 2010-2011.

موقف فياريال

فيما يدخل فياريال النهائي الأول له تاريخيًا، ليصبح لذلك الفريق الإسباني الحادي عشر الذي يخوض نهائيات في البطولات الأوروبية. وكان آخر فريقان من أصول إسبانية خاضا نهائيات البطولات القارية واجها فرق إنجليزية، فكانت المواجهة الأولى بين ألافيس وليفربول في الدوري الأوروبي وانتهت بتفوق ليفربول بخماسية لأربعة أهداف عام 2000-2001، والثانية بين إشبيلية وميدلسبيرج الإنجليزي في الدوري الأوروبي لموسم 2005-2006 وانتهت بتفوق إسباني برباعية نظيفة.

تفاصيل اللقاء

ومن المنتظر أن تنطلق صافرة بدء اللقاء في تمام التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة، والعاشرة بتوقيت السعودية، والحادية عشر بتوقيت الإمارات. وتنفرد بي إن سبورت بتغطية البطولة حيث تنقل لكم النهائي عبر القناة الأولى بريميم. ويمكنكم أيضًا متابعة المباراة من خلال البث المباشر الذي يوفره لكم موقع كورة أون.

إقرأ أيضًا:

برونو فيرنانديز: نريد أن نكون الافضل في مباراة الغد

إغلاق