مواعيد مباريات الجولة السادسة من الدوري الفرنسي

مواعيد مباريات الجولة السادسة من الدوري الفرنسي
الجولة السادسة من الدوري الفرنسي
https://h.koraon.com/?p=460321
موقع كورة أون
اسراء جبر

مواعيد مباريات الجولة السادسة من الدوري الفرنسي .. يترقب عشاق ومتابعي الدوري الفرنسي الممتاز من كافة أنحاء العالم؛ انطلاق مباريات الجولة السادسة، وسوف يرصد لكم موقع كورة أون كافة التفاصيل والمعلومات الخاصة بهذا الأسبوع؛ من مواعيد وتوقيتات وقنوات ناقلة.

مباريات الجولة السادسة من الدوري الفرنسي

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق مباريات الجولة السادسة من بطولة الدوري الفرنسي الممتاز، والتي بدأت في شهر أغسطس الماضي. وشهدت العديد من المواجهات النارية بين مجموعة من الأندية، التي نجحت في الصراع على المراكز الأربعة الأولى؛ أملاً منها في المشاركة في أحد البطولات القارية النسخة المُقبلة.

وكان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قد أعلن عن جدول مباريات جميع الجوالات في الدور الأول من البطولة قبل انطلاقها مباشرةً. وسوف يشهد هذا الدور عشرة لقاءات كاملة، من المُقرر أن تبدأ يوم غد الجمعة؛ الموافق 16 من شهر سبتمبر الجاري؛ على أن تنتهى يوم الأحد؛ الموافق 19 من نفس الشهر.

وسوف تنطلق هذه المواجهات؛ بلقاء يجمع بين كُلا من ستراسبورغ وميتز. وتُعد بمثابة اللقاء الأول في هذا اليوم. ثم تُستكمل في اليوم التالي على التوالي بـ مواجهتين؛ هما لينس وليل، وسانت إيتيان وبوردو.

بينما يشهد اليوم الثالث والأخير من هذا الأسبوع سبعة لقاءات كاملة، تبدأ بمباراة نيس وموناكو. ثم أربعة مواجهات كاملة في نفس الموعد، هم آنجير ونانت، كليرمون وبيرست، ستاد ريمس ولوريان، تروا ومونبلييه.

يليهم مباشرةً مباراة نارية من العيار الثقيل، ستجمع بين كلا من مارسيليا وسانت رين. ثم تُختتم مباريات هذه الجولة بمواجهة قوية، تعتبر من أهم لقاءات هذا الأسبوع على الإطلاق، وهي المباراة التي سوف تجمع بين كٌلا من باريس سان جيرمان وليون.

الجولة السادسة من الدوري الفرنسي

مواعيد مباريات الجولة السادسة من الدوري الفرنسي

حدد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم كافة المواعيد الخاصة بمباريات الدور الأول من بطولة الدوري الفرنسي الممتاز.

من بينهم مواجهات الجولة السادسة من البطولة، والتي سوف تنطلق؛ باللقاء الذي سوف يجمع بين كُلا من ستراسبورغ وميتز في تمام الساعة التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت المملكة العربية السعودية، الحادية عشر مساءاََ بتوقيت الإمارات.

وسوف تُستكمل لقاءات هذا الأسبوع يوم السبت بـ لقائين، الأول يبدأ في تمام الساعة الخامسة مساءاً بتوقيت القاهرة. والسادسة مساءاً بتوقيت السعودية، والسابعة مساءاً بتوقيت الإمارات، ويجمع بين لينس وليل.

بينما اللقاء الثاني سينطلق في تمام الساعة 21:00 بتوقيت القاهرة، و 22:00 بتوقيت السعودية، و 23:00 بتوقيت الإمارات يجمع بين سانت إيتيان وبوردو.

ومن المُقرر أن تُختتم مواجهات اليوم الثالث بسبعة لقاءات كاملة، تبدأ المباراة الأولى في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة. الثانية عصراً بتوقيت السعودية، الثالثة عصراً بتوقيت الإمارات.

يليها مباشرةً أربعة لقاءات كاملة في نفس الموعد، وبالتحديد في تمام الساعة 15:00 عصراً بتوقيت القاهرة؛ مع زيادة ساعة واحدة؛ ليلائم التوقيت المحلي للسعودية، وساعتين؛ ليلائم التوقيت المحلي لدولة الإمارات.

جدول مباريات الأسبوع السادس في البطولة

يمكنكم التعرف على جدول مواعيد مباريات الأسبوع السادس من بطولة الدوري الفرنسي الممتاز بالتفصيل؛ من خلال هذا الجدول مباشرةً:

المباراة يوم المباراة توقيت المباراة
ستراسبورغ وميتز الجمعة الموافق 16/9/2021 التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة.

العاشرة مساءاً بتوقيت السعودية.

الحادية عشر مساءاً بتوقيت الإمارات.

لينس وليل السبت الموافق 17/9/2021 الخامسة مساءاً بتوقيت القاهرة.

السادسة مساءاً بتوقيت السعودية.

السابعة مساءاً بتوقيت الإمارات.

سانت إيتيان وبوردو السبت الموافق 17/9/2021 التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة.

العاشرة مساءاً بتوقيت السعودية.

الحادية عشر مساءاً بتوقيت الإمارات.

نيس وموناكو الأحد الموافق 18/9/2021 الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة.

الثانية عصراً بتوقيت السعودية.

الثالثة عصراً بتوقيت الإمارات.

آنجير ونانت الأحد الموافق 18/9/2021 الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة.

الرابعة عصراً بتوقيت السعودية.

الخامسة مساءاً بتوقيت الإمارات.

كليرمون وبيرست الأحد الموافق 18/9/2021 الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة.

الرابعة عصراً بتوقيت السعودية.

الخامسة مساءاً بتوقيت الإمارات.

ستاد ريمس ولوريان يوم الأحد الموافق 18/9/2021 الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة.

الرابعة عصراً بتوقيت السعودية.

الخامسة مساءاً بتوقيت الإمارات.

تروا ومونبلييه الأحد الموافق 18/9/2021 الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة.

الرابعة عصراً بتوقيت السعودية.

الخامسة مساءاً بتوقيت الإمارات.

مارسيليا وسانت رين يوم الأحد الموافق 18/9/2021 الخامسة مساءاً بتوقيت القاهرة.

السادسة مساءاً بتوقيت السعودية.

السابعة مساءاً بتوقيت الإمارات.

باريس سان جيرمان وليون الأحد الموافق 18/9/2021 التاسعة إلا ربع مساءاً بتوقيت القاهرة.

العاشرة إلا ربع مساءاً بتوقيت السعودية.

الحادية عشر إلا ربع مساءاً بتوقيت الإمارات.

مواجهات اليوم الأول من الأسبوع السادس

حدد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم مواجهة واحدة فقط، سوف يشهدها اليوم الأول من الأسبوع السادس في بطولة الدوري الفرنسي الممتاز، وهي:

  • مباراة ستراسبورغ وميتز:

يحل نادي ميتز ضيفاً ثقيلاً على غريمه التقليدي ستراسبورغ على ملعبه وفي وسط جمهوره؛ في مباراة لا تقبل القسمة على إثنين. وخاصةً أن الثنائي يطمح في اقتناص الثلاثة نقاط كاملةً، وتجنب التعرض للتعادل أو الهزيمة نهائياً.

ويرغب الثنائي في تعويض عدد النقاط التي فقدوها في الخمسة مباريات السابقة، وكان صاحب الأرض قد نجح في تحقيق فوز وتَعادل. تمكن من خلالهم من حصد أربعة نقاط، تَواجد بهم على المرتبة الـ 15؛ بفارق الأهداف عن نانت وتروا.

بينما يَتواجد الضيف على المركز الـ 18، وقريب من منطقة الخطر. ولم يتمكن من اقتناص؛ سوى ثلاثة نقاط فقط؛ من خلال ثلاثة تعادلات كاملة، وهزيميتن، فـ لم يتذوق طعم الانتصار نهائياً؛ حتى هذه اللحظة، ويطمح في تحقيق الفوز الأول له هذا الموسم.

لقاءات اليوم الثاني من الأسبوع السادس

ينطلق اليوم الثاني من الجولة السادسة من بطولة الدوري الفرنسي يوم السبت القادم؛ الموافق 17 من شهر سبتمبر الجاري؛ بـ مواجهتين فقط، هما:

  • مباراة لينس وليل:

يسعى نادي لينس في تقديم المستوى الذي ظهر به في المباريات السابقة، حيث تمكن من تفجير مفاجأة كبيرة للجميع. وخاصةً، بعد تمكنه من التربع على المركز الخامس؛ برصيد تسعة نقاط كاملة؛ من ثلاثة تعادلات، وانتصارين، ولم يتلقى أي هزيمة حتى الآن.

ويرغب في الوصول إلى النقطة الـ 12، وتَعرض غريمه نيس للهزيمة في مباراة هذا الأسبوع، والذي يتساوى معه في عدد النقاط؛ لينجح في الوصول إلى المرتبة الرابعة.

أما بالنسبة لفريق ليل، فإنه قد أكتفى بتحقيق فوز وحيد فقط، وتعادلين، بينما تلقى الهزيمة في مباراتين. نجح خلالهم من اقتناص خمسة نقاط، يتربع بهم حالياً على المرتبة الـ 12؛ متساوياً مع سانت رين صاحب المرتبة الـ 11 في عدد النقاط.

  • مباراة سانت إيتيان وبوردو:

تُعد مباراة سانت إيتيان وبوردو من المباريات المصرية بالنسبة للثنائي؛ وخاصة في ظل عدم تمكنهم من تحقيق الفوز في أية مواجهات من المواجهات الخمسة السابقة.

وتَعرض صاحب الأرض في آخر مباراتين للهزيمة، بينما اكتفى بتحقيق التعادل في أول ثلاثة جوالات. اقتنص خلالهم ثلاثة نقاط فقط، تواجد بهم على المرتبة الـ 19، وقبل الأخيرة، وأصبح مهدد بالهبوط؛ في حالة استمراره في تقديم نفس المستوى الذي ظهر به سابقاً.

وعلى الجانب الآخر، يتواجد بورود على المركز الأخير؛ برصيد نقطتين فقط؛ عن طريق التعادل في لقائين، بينما تلقى الهزيمة في ثلاثة مباريات. ويسعى لتحقيق الفوز الأول له في البطولة هذا الموسم، والوصول إلى النقطة الخامسة.

مباريات اليوم الثالث في الجولة السادسة

يشهد اليوم الثالث في الجولة السادسة من الدوري الفرنسي سبعة مواجهات نارية، هم:

  • مباراة نيس وموناكو:

يخوض نيس لقاء الأسبوع السادس؛ وهو مُتواجد في المرتبة الرابعة؛ برصيد تسعة نقاط. بينما يقع موناكو في المركز الـ 16؛ برصيد أربعة نقاط فقط.

  • مباراة آنجير ونانت:

يرغب آنجير في مواصلة المستوى الذي ظهر به في الجوالات السابقة؛ وخاصةً بعد أن تمكن من التربع على المركز الثاني؛ برصيد تسعة نقاط، ويرغب في الوصول إلى النقطة الـ 12. بينما يقع نانت في المرتبة الـ 14؛ برصيد أربعة نقاط.

  • مباراة كليرمون وبيرست:

يتواجد كليرمون في المركز السادس؛ برصيد ثماني نقاط، ويأمل في الوصول إلى النقطة الـ 11. بينما يتواجد بيرست في المرتبة الـ 17؛ برصيد ثلاثة نقاط.

  • مباراة ستاد ريمس ولوريان:

يدخل فريق ستاد ريمس هذه المباراة؛ هو مُتواجد في المرتبة العاشرة؛ برصيد ستة نقاط، بينما يتواجد لوريان في المركز الثامن؛ برصيد ثماني نقاط كاملة.

  • مباراة تروا مونبلييه:

يستضيف نادي تروا غريمه مونبلييه على استاده، وفي وسط جمهوره؛ ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري.

ويَتواجد صاحب الأرض في المركز الـ 13؛ برصيد أربعة نقاط فقط؛ من خلال تعادل، وفوز، وتَلقى ثلاثة هزائم. بينما يَتواجد مونبلييه في المرتبة السابعة؛ من فوزين، وتعادل، وهزيمتين.

تفاصيل مباراة مارسيليا وسانت رين

نجح مارسيليا في تحقيق الفوز في ثلاثة مواجهات، ووقع في فخ التعادل في مباراة واحدة، اقتنص خلالهم عدد 10 نقاط، تَواجد بهم على المركز الثالث، ويسعى للوصول إلى الوصافة، والإطاحة بفريق آنجير.

وعلى الجانب الآخر، يأمل سانت رين في تحسين مركزه داخل البطولة. وخاصةً بعد أن تَعرض لـ هزيمتين، وتعادلين، ولم يحقق الفوز؛ سوى في مباراة واحدة، يمتلك عدد خمسة نقاط، يَتواجد بهم على المرتبة الـ 11.

تفاصيل مباراة باريس سان جيرمان وليون

يستعد نادي باريس سان جيرمان؛ لإستضافة غريمه ليون على ملعبه وفي وسط جمهوره. ويسعى الفريق الباريسي؛ لتحقيق الفوز السادس له على التوالي؛ حيث أنه لم يتلقى أي هزيمة أو تعادل؛ حتى الآن.

نجح في الإنفراد بالصدارة؛ برصيد 15 نقطة كاملة؛ بفارق أربعة نقاط كاملة عن أقرب منافسيه. وعلى الرغم من نادي ليون يُعتبر من المنافسين بقوة على بطولة الدوري، إلا أنه فشل في الظهور بمستواه المعروف في الجوالات السابقة.

حيث اكتفى ليون؛ بتحقيق الفوز في مباراتين، بينما تَعادل في مباراتين، وتلقى الهزيمة في مباراة واحدة. استطاع أن يحصد عدد ثماني نقاط كاملة، تَواجد بهم على المرتبة السابعة؛ متساوياً مع كليرمون صاحب المركز السادس. ولكن، يفرق بينهما عدد الأهداف.

القنوات الناقلة لمباريات الدوري الفرنسي

اتجه الكثير من المشجعين خلال الساعات القليلة الماضية؛ للبحث عن القنوات الناقلة لمباريات الجولة السادسة من بطولة الدوري الفرنسي الممتاز.

والتي سوف تبدأ قريباً، وكانت مجموعة قنوات بي إن سبورتس قد نجحت في الحصول على حق بث جميع المواجهات هذا الموسم 2021/2022. بما فيهم لقاءات الأسبوع السادس، والذي سوف يشهد عدة مباريات نارية، أبرزها لقاء باريس سان جيرمان وليون.

القنوات الناقلة لمباريات الدوري الفرنسي

جدول ترتيب الدوري الفرنسي بعد إنتهاء الأسبوع الخامس

يقدم موقع كورة أون جدول ترتيب الدوري الفرنسي الممتاز؛ بعد إنتهاء الجولة الخامسة، وبدء الجولة السادسة مباشرةً.

والتي أسفرت عن تواجد باريس سان جيرمان في المرتبة الأولى، بينما وقع بورود في المركز العشرين، والأخير، وأصبح مهدد بالهبوط في الموسم الجديد. وجاء جدول الترتيب بالتفصيل؛ كالآتي:

ترتيب الدوري الفرنسي