باريس سان جيرمان يهزم كليرمون برباعية نظيفة في الدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان يهزم كليرمون برباعية نظيفة في الدوري الفرنسي
باريس سان جيرمان يهزم كليرمون
https://h.koraon.com/?p=458562
موقع كورة أون
اسراء جبر

باريس سان جيرمان يهزم كليرمون برباعية نظيفة في الدوري الفرنسي .. انتهت منذ قليل المباراة النارية التي جمعت بين كُلا من باريس سان جيرمان وكليرمون؛ ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الفرنسي الممتاز. وشهدت عدة مفاجأت كبيرة للجمهور؛ وخاصةً بعد أن تمكن النادي الباريسي من سحق غريمه برباعية نظيفة دون رد.

باريس سان جيرمان يهزم كليرمون برباعية نظيفة

نجح نادي باريس سان جيرمان من تحقيق الفوز الخامس له على التوالي في بطولة الدوري الفرنسي الممتاز موسم 2021/2022، والتي انطلقت في شهر أغسطس الماضي. والتقى في الجولة الخامسة بفريق كليرمون، وانتهى اللقاء؛ بنتيجة رباعية نظيفة دون لصالح النادي الباريسي.

تمكن الزرق والحمرمن السيطرة بصورة كُلية على أجواء اللقاء، وكانت نسبة الاستحواذ لصالحه. سجل اللاعب أندير هيريرا الثنائية الأولى في المواجهة في الدقيقة 20 و 31. وأنتهى الشوط الأول من المباراة؛ بنتيجة هدفين نظيفين دون رد لصالحه.

ولم يكتفى النادي الباريسي بهذه النتيجة، بل قدم شوط ثاني متميز. تمكن خلاله من تسجيل هدفين آخرين في الدقيقة الـ 55، والـ 65، سجلهم كُلا من كيليان مبابي وإدريسا.

وعلى الرغم من أن كليرمون غاب في معظم أحداث اللقاء، إلا أنه في نفس الوقت نجح في تسجيل خطورة على مرمى غريمه في الدقائق الأخيرة؛ من قبل المهاجم هاميل وجيم ألفينا والجناح الأيمن المزعج دوسو، ولكن، نجح حارس مرمى النادي الباريسي دوناروما في التصدى لها؛ ليحافظ على نظافة شباكه.

باريس سان جيرمان يهزم كليرمون

تفاصيل مباراة باريس سان جيرمان وكليرمون

بدأت أحداث مباراة باريس سان جيرمان وكليرمون هادئة إلى حد ما خلال العشرة دقائق الأولى من عمر اللقاء. ولكن، في نفس الوقت، نجح النادي الباريسي من تهديد مرمى غريمه في عدة هجمات.

واستمر الوضع على ما هو عليه طوال الربع ساعة الأولى. تمكن باريس بعد ذلك من تسجيل أول هدف له؛ بقدم اللاعب المتألق أندير هيريرا في الدقيقة الـ 20، ثم سجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة الـ 31؛ ليخرج من الشوط الأولى بثنائية نظيفة دون رد.

استمر الزرق والحمر في تقديم المستوى الذي ظهر به في بداية اللقاء. وقام اللاعب الكبير كيليان مبابي بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الـ 55. ثم اختتم اللاعب إدريسا الهدف الرابع والأخير في اللقاء في الدقيقة الـ 65، أي بعد مرور عشرة دقائق فقط من الهدف الثالث.

قام كليرمون بتسديد عدة كرات على مرمى النادي الباريسي، ولكن، نجح الحارس والدفاع من التصدى لها. نجح باريس من السيطرة على أجواء اللقاء بالكامل في آخر عشرة دقائق، وكان قريب من التهديف للمرة الخامسة، ولكن، نجح دفاع كليرمون من التصدى لها جميعاً.

موقف الفريقين في البطولة بعد إنتهاء المباراة

تمكن باريس سان جيرمان من تقديم موسم هائل منذ انطلاق البداية، حيث نجح في تحقيق الفوز في الخمسة جوالات الأولى. كان آخرها المباراة التي جمعت بينه وبين كليرمون في الدوري الفرنسي، وانتهت برباعية نظيفة دون رد.

ورفع النادي الباريسي رصيده إلى النقطة الـ 15؛ منفرداً بالصدارة؛ بفارق خمسة نقاط كاملة عن أنجير الوصيف؛ حتى الآن. بينما تجمد رصيد كليرمون عند النقطة رقم 8. والبقاء على المركز الثالث؛ متساوياً مع لوريان الذي تمكن من تحقيق الفوز على ليل.

لاعبي نادي باريس سان جيرمان