مواعيد مباريات الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي

مواعيد مباريات الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي

مواعيد مباريات الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي، ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق مباريات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الفرنسي الممتاز. والتي انطلقت يوم 6 من شهر أغسطس الماضي، وشهدت مواجهات نارية من العيار الثقيل، وفي المقالة التالية، سوف نستعرض معكم عبر موقع كورة أون المواعيد الرسمية في الأسبوع الخامس بالتفصيل.

مواعيد مباريات الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي

ينتظر عشاق ومتابعي الدوري الفرنسي الممتاز انطلاق مباريات الجولة الخامسة من البطولة، والتي بدأت في بداية شهر أغسطس الماضي. وشهدت مواجهات قوية بين عدد من الأندية؛ وخاصةً بعد أن تم التعاقد مع عدد من الصفقات الجديدة؛ من قبل بعض الفرق.

ومن المُقرر أن تنطلق مواجهات الأسبوع الخامس بالمباراة التي سوف تجمع بين كُلا من لوريان وليل اليوم الجمعة. الموافق 10 من شهر سبتمبر الجاري، وسوف تُقام هذه المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة، والعاشرة بتوقيت المملكة العربية السعودية. والحادية عشر بتوقيت أبو ظبي، وتعد بمثابة افتتاحية هذه الجولة.

ثم تُستأنف بعد ذلك يوم السبت مباشرة، بالمواجهة المرتقبة التي ستجمع بين باريس سان جيرمان وكليرمون في تمام الساعة الخامسة مساءاً بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت السعودية، السابعة بتوقيت الإمارات.

بالإضافة إلى وجود لقاء ناري آخر في اليوم الثاني مباشرة من الجولة الخامسة من البطولة. والذي سيجمع بين كُلا من موناكو ومارسيليا في تمام الساعة التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة، والعاشرة بتوقيت السعودية، والحادية عشر مساءاً بتوقيت الإمارات.

ثم يُختتم هذا الأسبوع يوم الأحد المقبل، الموافق 11 من شهر سبتمبر الجاري؛ بسبعة لقاءات كاملة. أولها لقاء مونبلييه وسانت إيتيان في الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة. مع إضافة ساعة على هذا التوقيت؛ ليصبح الموعد الرسمي لانطلاق المباراة حسب التوقيت المحلي للسعودية، وساعتين بالنسبة للإمارات.

ويُستكمل بالمواجهات المرتقبة التي سوف تجمع بين لوردو ولينس. وبريست وآنجير، وميتز وتروا، وستاد رين وستاد ريمس، والتي ستُقام جميعاً في تمام الساعة الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة. والرابعة عصراً بتوقيت السعودية، والخامسة بتوقيت أبو ظبي.

وسوف تشهد الساعة الخامسة مساءاً بتوقيت جمهورية مصر العربية مباراة تجمع بين نانت ونيس. وسوف تنتهي لقاءات هذا الأسبوع نهائيا في تمام الساعة التاسعة إلا ربع مساءاً بتوقيت القاهرة. والعاشرة إلا ربع بتوقيت السعودية، والحادية عشر إلا ربع بتوقيت الإمارات باللقاء الذي سيجمع بين ليون وستراسبورغ.

الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي

جدول مباريات الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي

يمكنكم التعرف على جدول مباريات الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي الممتاز بالتفصيل؛ مع عرض المواعيد الرسمية الخاصة بكل مباراة؛ من خلال الجدول التالي:

المباراة  يوم المباراة توقيت المباراة
لوريان وليل الجمعة 10/9/2021 التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة.

العاشرة مساءاً بتوقيت السعودية.

الحادية عشر مساءاً بتوقيت الإمارات.

باريس سان جيرمان وكليرمون السبت 11/9/2021 الخامسة مساءاً بتوقيت القاهرة.

السادسة مساءاً بتوقيت السعودية.

السابعة مساءاً بتوقيت الإمارات.

موناكو ومارسيليا السبت 11/9/2021 التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة.

العاشرة مساءاً بتوقيت السعودية.

الحادية عشر مساءاً بتوقيت الإمارات.

مونبلييه وسانت إيتيان الأحد 12/9/2019 الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة.

الثانية ظهراً بتوقيت السعودية.

الثالثة عصراً بتوقيت الإمارات.

بوردو ولينس الأحد 12/9/2021 الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة.

الرابعة عصراً بتوقيت السعودية.

الخامسة مساءاً بتوقيت الإمارات.

بريست وأنجير الأحد 12/9/2021 الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة.

الرابعة عصراً بتوقيت السعودية.

الخامسة مساءاً بتوقيت الإمارات.

ميتز وتروا الأحد 12/9/2021 الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة.

الرابعة عصراً بتوقيت السعودية.

الخامسة مساءاً بتوقيت الإمارات.

ستاد رين وستاد ريمس الأحد 12/9/2021 الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة.

الرابعة عصراً بتوقيت السعودية.

الخامسة مساءاً بتوقيت الإمارات.

نانت ونيس الأحد 12/9/2021 الخامسة مساءاً بتوقيت القاهرة.

السادسة مساءاً بتوقيت السعودية.

السابعة مساءاً بتوقيت الإمارات.

ليون وستراسبورغ الأحد 12/9/2021 التاسعة إلا ربع مساءاً بتوقيت القاهرة.

العاشرة إلا ربع مساءاً بتوقيت السعودية.

الحادية عشر إلا ربع مساءاً بتوقيت الإمارات.

مواجهات اليوم الأول من الأسبوع الخامس

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق اليوم الأول في الجولة الخامسة من بطولة الدوري الفرنسي الممتاز موسم 2021/2022، واستعدت جميع الأندية المشاركة فيها طوال الفترة الماضية؛ عن طريق القيام بإبرام عدة صفقات جديدة، يمكنها النهوض بمستوى الفريق.

وسوف تشهد مواجهات اليوم الأول من الأسبوع الخامس مباراة واحدة فقط، وهي التي سوف تجمع بين لوريان وليل، على استاد دو موستوار إيف الأنمات، ويسعى الثنائي لاقتناص ثلاثة نقاط كاملة؛ وخاصةً ليل صاحب اللقب النسخة السابقة، والذي يرغب في الحفاظ على اللقب للمرة الثانية على التوالي.

ويخوض كلاب الدوغو هذا اللقاء، وهو متواجد على المرتبة العاشرة؛ برصيد خمسة نقاط؛ من خلال فوز وحيد، وتعادلين، بينما تلقى الهزيمة في مباراة واحدة فقط.

وعلى الجانب الآخر،يحاول لوريان إسقاط صاحب اللقب، والعودة بالثلاثة نقاط كاملة؛ من أجل الوصول إلى النقطة رقم 8 في تاريخه الكروي هذا الموسم؛ بعد أن تعرض للهزيمة في مباراة واحدة، وفاز في أخرى، وتعادل في مواجهتين.

لقاءات اليوم الثاني من الأسبوع الخامس

تُستأنف مباريات الأسبوع الخامس من بطولة الدوري الفرنسي بـ لقائين هامين لجميع الأندية، حيث يبدأ بالمواجهة التي سوف تجمع بين كُلا من باريس سان جيرمان وكليرمون، ويخوض الثنائي هذه المواجهة؛ تحت شعار الفوز لا بديل له.

وخاصةً النادي الباريسي، الذي يسعى لاستعادة اللقب إلى جدرانه مرة أخرى؛ بعد أن غاب عنه الموسم الماضي، ويرغب في استكمال سلسلة الانتصارات التي بدأها هذا الموسم؛ بعد أن نجح في تحقيق الفوز طوال الأربع جوالات الماضية؛ اقتنص خلالهم 12 نقطة، ولم يتلقى أي هزيمة أو تعادل نهائيا، ويأمل في الوصول إلى النقطة الـ 15، وتحقيق الانتصار الخامس له على التوالي.

فيما يرغب كليرمون الاستمرار في تقديم مستواه الذي ظهر به خلال المباريات السابقة، حيث نجح في اقتناص عدد 8 نقاط كاملة؛ بعد أن حقق الفوز في لقاءين، وتعادل في إثنين آخرين، ولم يتلقى الهزيمة؛ حتى الآن، ويرغب في الوصول إلى النقطة الـ 11، متواجد حالياً في المرتبة الثالثة؛ بفارق نقطتين فقط عن أنجير الوصيف؛ حتى الآن.

ومن المُقرر أن يُختتم هذا اليوم بالمباراة التي تجمع بين موناكو ومارسيليا، ويرغب موناكو في استعادة مستواه المعروف مرة أخرى؛ بعد أن تواجد في المرتبة الـ 14؛ برصيد 4 نقاط؛ من خلال فوز وتعادل، وتلقى الهزيمة في مباراتين، بينما يتربع مارسيليا على المرتبة الخامسة؛ برصيد سبعة نقاط؛ من خلال فوزين وتعادل وحيد، وتعرض للهزيمة في مباراة واحدة؛ بفارق عدد الأهداف عن نيس صاحب المرتبة الرابعة.

مباريات ختام الأسبوع الخامس من الدوري الفرنسي

يشهد اليوم الأخير من الأسبوع الخامس من بطولة الدوري الفرنسي الممتاز سبعة مواجهات كاملة، تبدأ بالمباراة التي سوف تجمع بين مونبلييه وسان إيتيان، اللذان يتواجدان حالياً على المرتبة الـ 11، والـ 16 على التوالي؛ برصيد أربعة نقاط، وثلاثة نقاط.

ثم يُستكمل بأربعة مباريات كاملة في نفس التوقيت، هم بوردو ولينس أصحاب المراكز الـ 19، والـ 6؛ برصيد نقطتين وستة نقاط، وبريست وأنجير المتواجدين على المراكز الـ 18، والثاني؛ برصيد نقطتين، وعشرة نقاط.

ثم مباراة ميتز وتروا، اللذان يبحثان عن كيفية تحسين مركزهم داخل البطولة؛ بعد أن ظهرا بمستوى سيء، تربع الثنائي على المرتبة الـ 15، والـ 20 والأخيرة، وستاد رين وستاد ريمس، اللذان يتواجدان على المرتبة الثامنة، والـ 17.

يليهم مباشرةً المواجهة المرتقبة التي سوف تجمع بين نانت صاحب المرتبة الـ 12؛ برصيد أربعة نقاط، ويحاول الوصول إلى النقطة السابعة، ونيس المتواجد على المرتبة الرابعة؛ برصيد سبعة نقاط.

ومن المُقرر أن تُختتم مباريات هذا الأسبوع بالمباراة النارية التي ستجمع بين كُلا من ليون وستراسبورغ، المتواجدين في المركز التاسع؛ برصيد خمسة نقاط، والـ 13؛ برصيد أربعة نقاط.

مباريات الدوري الفرنسي

القنوات الناقلة لمباريات الدوري الفرنسي

نجحت مجموعة قنوات بي إن سبورتس في الحصول رسمياً على حق بث جميع مباريات الدوري الفرنسي موسم 2021/2022، ومن المُقرر أن يتم إذاعتها بالتحديد؛ عبر قناة beIN Sports HD 2.

إغلاق