رفيق رضوان يوضح أسباب تكرار إصابة نيمار

رفيق رضوان يوضح أسباب تكرار إصابة نيمار

أوضح الدكتور رفيق رضوان، والمتخصص في إصابات الملاعب، ورئيس الجهاز الطبي الأسبق بنادي أهلي جدة السعودي، أسباب الإصابات المتكررة للبرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأشار رفيق إلى أن مصطلح “الفتى الزجاجي” الذي يتم إطلاقه على نيمار بسبب كثرة إصاباته هو مصطلح خاطئ، وقال، “الزجاج يتحمل الضغوط ثم ينفجر كاملًا، عكس أنسجة الإنسان التي تتحمل الضغوطات وتعدل نفسها”.

وتابع، “هناك سببان لتكرار إصابات نيمار، اللذان أصبحا عائقاً في مسيرته الكروية، وهما، الإصابات والغيابات عن الملاعب، رغم أنه لاعب مهاري يلعب كجناح ومهاجم ويمتاز بالسرعة”.

وواصل، ” آخر إصابة تعرض لها نيمار كانت في العضلة الخلفية خلال الدقائق الأولى من مباراة البرازيل أمام نيجيريا، ليدخل مرة أخرى في نفق مظلم من الغيابات المتكررة خلال الـ4 مواسم الماضية”.

وقام الدكتور رفيق باستعراض أبرز الإصابات التي تعرض لها نيمار، وهي 4 إصابات في الفخد الأيسر، و4إصابات في الفخذ الأيمن، و5 إصابات في الكاحل الأيمن، وإصابتين في الكاحل الأيسر، وإصابة في الرأس، بالإضافة إلى إصابته في الظهر بكسر في فقرة من فقرات الظهر.

واسكتمل، “كسر فقرة الظهر للاعب قد يكون سببلً رئيسياً في تكرر إصاباته، لأن هذه الإصابة تضغط على الأعصاب الطرفية الخاصة بعضلات الرجلين مما يضعف قوتها ويزيد معدل الألم العضلي”.

وأردف، ” السبب الرئيسي في تكرار إصابته عدم خضوعه للقياسات، مؤكدًا أن البلاد العربية ليست وحدها التي تهمل تحليل إصابة اللاعبين”.

واختتم حديثه، “السبب الثاني، هو عدم حصوله على فترة كافية من التأهيل من أجل عودته، مؤكدًا أن هذا ما يحدث مع نيمار وعثمان ديمبلي نجم برشلونة”.

إغلاق