منتخب مصر لكرة اليد يدخل معسكراً مغلقاً

منتخب مصر لكرة اليد يدخل معسكراً مغلقاً
منتخب مصر لكرة اليد
https://h.koraon.com/?p=461376
موقع كورة أون
اسراء جبر

منتخب مصر لكرة اليد يدخل معسكراً مغلقاً .. يستعد منتخب الفراعنة لكرة اليد؛ لخوض معسكراً مغلقاً بداية من اليوم الأحد؛ استعداداً لبطولة كأس الأمم الإفريقية. والتي سوف تنطلق في شهر يناير القادم 2022، والتي تمكنت مصر من تحقيقها في النسخة السابقة؛ عقب الفوز على غريمه تونس. وسوف يرصد لكم موقع كورة أون كافة التفاصيل الخاصة بهذا المعسكر بالتفصيل؛ من خلال هذه المقالة.

منتخب مصر لكرة اليد يدخل معسكراً مغلقاً

أكدت بعض المصادر من داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر لكرة اليد أن المدير الفني الحالي روبرتو جارسيا باروندو يرغب في الاستعداد لبطولة كأس الأمم الإفريقية القادمة بشكل جيد. وخاصةً أنه يريد الحصول عليها، والتتويج بها للمرة الثانية على التوالي؛ بعد أن نجح في حصدها النسخة السابقة.

وأشار أيمن صلاح عضو لجنة إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم منذ قليل أن باروندو قرر خوض معسكراً مغلقاً طوال الفترة القادمة. على أن يستمر بدايةً من اليوم الأحد الموافق 19 من شهر سبتمبر الجاري. ويستمر؛ حتى شهر يناير المُقبل، أي قبل بدء البطولة مباشرةً.

وأوضح صلاح أن هذا المعسكر سوف يكون مقتصراً على اللاعبين المتواجدين في مصر فقط. ولم يتم إشراك اللاعبين المحترفين في الخارج؛ إلا في فترة التوقف الدولي القادمة. والتي سوف تبدأ في شهر نوفمبر القادم.

وأضاف صلاح، أن هذا المعكسر سوف ينطلق بصورة مستمرة كل أسبوع. وبالتحديد؛ يومي الأحد والإثنين من كل أسبوع فقط؛ والهدف الرئيسي منه هو التعرف على نقاط الضعف التي يعاني منها الفراعنة، ومحاولة التغلب عليها خلال الشهور القادمة.

منتخب مصر لكرة اليد

تفاصيل معسكر منتخب مصر لكرة اليد

أعلن باروندو المدير الفني الحالي لمنتخب الفراعنة لكرة اليد عن رغبته الشديدة في خوض المنتخب معسكراً مغلقاً يومي الأحد والإثنين من كل أسبوع. للاستعداد بقوة للنسخة القادمة من بطولة كأس الأمم الإفريقية. والتي استطاع أن يحصل عليها النسخة السابقة؛ عقب تحقيق فوز غالي على تونس.

وأشار باروندو أن هذا المعسكر لم يتم الاعتماد فيه على اللاعبين المحترفين نهائياً؛ في ظل ارتباطهم بجدول مباريات مُحدد مع أنديتهم في البطولات المختلفة. وأوضح، أنه سوف يتم الاستعانة بهم في فترة التوقف الدولي القادمة في شهر نوفمبر.

والجدير بالذكر، أن ظهور المنتخب اليوم يُعتبر بمثابة الظهور الأول له. بعد اشتراكه في أولمبياد طوكيو 2020 الماضية، ونجاحه في حصد المركز الرابع عن جدارة واستحقاق.

موعد انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة اليد خلال الساعات القليلة الماضية موعد انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد النسخة المُقبلة. ووقع الاختيار على الفترة بين 13 إلى 24 من شهر يناير القادم؛ لتُقام فيها البطولة كاملةً.

الألقاب القارية لمنتخب الفراعنة في اليد

نجح المنتخب الوطني لكرة اليد من التتويج بسبعة ألقاب قارية؛ وبالتحديد في بطولة كأس الأمم الإفريقية؛ من قبل. ويسعى خلال الفترة الراهنة؛ للحصول على اللقب الثامن في مشواره الكروي.

يذكر، أنه تمكن من الحصول عليها عام 1991، و 1992، و 2000، و 2004، و 2008، و 2016، و 2020. ويرغب باروندو في التتويج بها مرتين على التوالي؛ للمرة الثانية في تاريخ مصر.

الألقاب القارية لمنتخب الفراعنة في اليد