وفاة جمال يعقوب لاعب المنتخب الكويتي ونادي كاظمة السابق

وفاة جمال يعقوب لاعب المنتخب الكويتي ونادي كاظمة السابق

أعلن حساب نادي كاظمة الكويتي علي حسابه بموقع التدوينات القصيرة تويتر وفاة لاعب الكاظمة والمنتخب الوطني الكويتي السابق،ومساعد مدرب الفريق الاول لكرة القدم بالفريق جمال يعقوب القبندي حالياً.

 

وقف التدريب حدادًا على القبندي

كما أعلن الحساب وقف الحصة التدريبية للفريق مساء اليوم تضامناً مع وفاة جمال يعقوب القبندي، في حين أكدت بعض وسائل إعلام كويتية رياضية أن نادي كاظمة طالب إتحاد كرة القدم الكويتي تأجيل مباراة الفريق والتي كان مقرر لها غداً الأربعاء مع فريق السالمية في إطار منافسات الجولة العاشرة لدوري كرة القدم.

كان يعقوب قد تولي مهمة تدريب فريق الكاظمة في يونيو العام الماضي خلفاً للصربي بوريس بونياك، ولم يستمر الراحل في مهمة تدريب الفريق كثيراً إلي أن أعلن الفريق اختيار روبرتو بيانكي خلفاً له لتولي مهمة تدريب الفريق في حين عمل يعقوب كمساعد أول له.

مسيرة جمال يعقوب

جمال يعقوب مدافع المنتخب الكويتي ونادي الكاظمة من مواليد 7 أبريل 1959،فكان من ضمن جيل المنتخب الكويتي الذي تمكن من الفوز بكأس أسيا 1980،وكأس الخليج العربي 1982،1986.كما تمكن يعقوب عام 1982 من تمكين منتخب بلاده ولأول مرة في تاريخه التأهل لمونديال 1982.

ومع بدايات التسعينيات أعلن يعقوب إعتزاله اللعب المحلي والدولي،ليبدأ رحلة جديدة مفعمة بالعطاء و الخبرة في تدريب كرة القدم،ليبدأ مسيرته كمساعد لمدرب نادي كاظمة ميلان ماتشالا،وأيضاً ضمن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الكويتي ليحفر بمسيرته العامرة تلك اسماً من ذهب حيث ساهم في وصول منتخبه لنصف نهائي كأس أسيا 1996،ولقب كأس الخليج العربي للكاظمة عامي 1996 و1998.

ونعي نجوم كرة القدم الكويتية الفقيد داعين المولي عز وجل أن يسكنه فسيح جناته،كما نعاه أحمد اليوسف الصباح رئيس مجلس إدارة الإتحاد الكويتي لكرة القدم يعقوب.

إقرأ أيضًا:

مشاهدة مباراة العربي والكويت بث مباشر الدوري الكويتي

إغلاق