القنوات الناقلة لمباراة برشلونة وريال مدريد في السوبر الإسباني 2022 واسم المعلق

القنوات الناقلة لمباراة برشلونة وريال مدريد في السوبر الإسباني 2022 واسم المعلق
مباراة برشلونة وريال مدريد
https://h.koraon.com/?p=497076
موقع كورة أون
آية جبر

تستعد العاصمة الرياض لاستقبال واحداً من أهم الأحداث الكروية في العالم، وهي مباراة الكلاسيكو الأشهر في العالم “مباراة برشلونة وريال مدريد”، والتي يلتقي فيها الفريقان في منافسات الدور النصف النهائي من بطولة السوبر الإسباني في مساء اليوم الأربعاء الموافق 12 من شهر يناير الجاري.

موعد مباراة برشلونة وريال مدريد في السوبر الإسباني 2022

سوف يكون ملعب استاد الملك فهد الدولي في موعد مع استضافة الكلاسيكو الأقوى في العالم، وهي مباراة برشلونة وريال مدريد، والتي يتنافس فيها الفريقان في الدور النصف النهائي من بطولة السوبر الإسباني. التي يسعى فيها الفريقان إلى التتويج باللقب في الموسم الحالي، وذلك في مساء اليوم الأربعاء 12 من شهر يناير الجاري.

توقيت  مباراة برشلونة وريال مدريد في السوبر الإسباني 2022

تلتفت الأنظار نحو العاصمة السعودية الرياض في مساء اليوم الأربعاء الموافق 12 من الشهر الحالي، وبالتحديد إلى ملعب استاد الملك فهد الدولي، من أجل مشاهدة إحدى مباريات المربع الذهبي في بطولة السوبر الإسباني، والتي تجمع بين العملاقين ريال مدريد وبرشلونة، وذلك في تمام الساعة:

  • التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة.
  • العاشرة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • الحادية عشر مساءاً بتوقيت دولة الإمارات.
  • الثامنة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.

القنوات الناقلة لمباراة برشلونة وريال مدريد في السوبر الإسباني 2022

نجحت مجموعة قنوات السعودية سبورت في الحصول على حقوق بث مباريات بطولة السوبر الإسباني مباشرةً وحصرياً. لذلك يمكن لعشاق ومتابعي مباراة الكلاسيكو الإسباني مشاهدة هذه المباراة في مساء اليوم الأربعاء 12/1/2022 على قناة SSC5 HD.

مباراة برشلونة وريال مدريد

مباراة برشلونة وريال مدريد

اسم المعلق على القنوات الناقلة لمباراة الكلاسيكو في السوبر الإسباني

أسندت مجموعة قنوات السعودية الرياضية المشفرة مهمة التعليق على أحداث مباراة الكلاسيكو الإسباني بين برشلونة وريال مدريد في مساء اليوم الأربعاء الموافق 12 من الشهر الحالي إلى إثنين من أفضل المعلقين، وهما:

  1. فهد العتيبي.
  2. عبدالله حربي.

ألقاب ريال مدريد وبرشلونة في بطولة السوبر الإسباني

على الرغم من أن النسخة الحالية من بطولة السوبر الإسباني هي النسخة رقم 37 منذ تاريخ لعب أول نسخة من هذه البطولة في موسم 1982. إلا أن كبار الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، قد نجحوا في السيطرة على معظم الألقاب من هذه البطولة مثل باقي البطولات المحلية الإسبانية، وهو ما يظهر من خلال عرض مجموع ألقاب ريال مدريد وبرشلونة في بطولة السوبر الإسباني, كما يلي:

  • ألقاب فريق برشلونة من السوبر الإسباني: نجح فريق البارسا في الحصول على 13 لقباً من السوبر الإسباني. إلا أن الفريق قد تغيب عن منصات التتويج منذ آخر لقب في موسم 2018.
  • ألقاب فريق ريال مدريد من السوبر الإسباني: تمكن الفريق الملكي من الحصول على 11 لقباً، كان آخرها في موسم 2019/2020. لذلك يأمل الريال إلى العودة إلى منصات التتويج. بعد أن فشل في الحفاظ على اللقب في الموسم السابق، والذي توج به فريق أتلتيك بلباو.

تاريخ المواجهات بين الفريقين في بطولة السوبر الإسباني قبل مواجهة اليوم الأربعاء 1/12/2022

لن تكون المواجهة القادمة بين برشلونة وريال مدريد في منافسات الدور النصف النهائي من بطولة السوبر الإسباني 2022. هي المواجهة الأولى التي تجمع بين الفريقين في هذه البطولة. بل تقابل الفريقان من قبل في 14 مواجهة، والتي يميل فيهم كفة الفريق الملكي على الفريق الكتالوني. بعد أن فاز الفريق الملكي في 8 مواجهات. بينما تمكن الفريق الكتالوني من الفوز في 4 مواجهات فقط، وحسم التعادل نتيجة المواجهتين المتبقيتين.

تاريخ المواجهات بين الفريقين في المسابقات المختلفة قبل مواجهة اليوم الأربعاء 1/12/2022

يجمع الفريقان تاريخ حافل من اللقاءات، التي جمعت بينهما على مر التاريخ، حيث تقابل الفريقان من قبل في المسابقات المختلفة في 280 مواجهة كاملة، كان آخرهم تلك المواجهة التي جمعت بينهما في بطولة الدوري الإسباني بتاريخ 24 من شهر أكتوبر في العام الماضي 2021.

ونجد أن التاريخ يميل في هذه المواجهات إلى البارسا. التي نجحت في الفوز في 115 مواجهة في البطولات المختلفة. بينما تمكن المرينجي في الفوز في 103 مباراة فقط، وخيم التعادل على نتيجة 62 مباراة.