موعد مباراة ريال مدريد ضد أتلتيك بلباو في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة

موعد مباراة ريال مدريد ضد أتلتيك بلباو في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة

موعد مباراة ريال مدريد ضد أتلتيك بلباو في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة والتشكيل المُتوقع لكل فريق .. في افتتاح اليوم الأول من الجولة الواحدة والعشرين؛ من عمر مسابقة الدوري الإسباني الممتاز. يحل نادي ريال مدريد ضيفاً ثقيلاً على غريمه القوى أتلتيك بلباو؛ في رحلة البحث عن ثلاثة نقاط جديدة؛ من أجل الانفراد نهائياً بالصدارة.

موعد مباراة ريال مدريد ضد أتلتيك بلباو في الدوري الإسباني

ساعات قليلة تفصلنا عن واحدة من أجمل وأمتع مباريات كرة القدم، والتي سوف تجمع بين كلاً من ريال مدريد وأتلتيك بلباو. وذلك؛ في إطار منافسات الجولة الواحدة والعشرين؛ من عمر مسابقة الدوري الإسباني الممتاز.

ويبحث الثنائي عن تحقيق الفوز في هذا اللقاء؛ لاقتناص الثلاثة نقاط كاملةً. وخاصةً؛ النادي الملكي، الذي يرغب في استكمال سلسلة الانتصارات التي بدأها على مدار الأسابيع القليلة الماضية. ومن المُقرر أن تنطلق فعاليات هذا اللقاء يوم غداً الأربعاء؛ المُوافق 22 من شهر ديسمبر الجاري.

مباراة ريال مدريد ضد أتلتيك بلباو

توقيت مباراة ريال مدريد ضد أتلتيك بلباو في الدوري الإسباني

يستعد ملعب سان ماميس؛ لاستضافة واحدة من أقوى مباريات بطولة الإسباني الممتاز. والتي سوف تجمع بين النادي الملكي والأسود؛ ضمن مواجهات الأسبوع الثاني من الدور الثاني؛ من عمر المسابقة. وذلك؛ بعد أن تم تقديمها عن الموعد الرسمي الخاص بها. ويرغب الكثير منا في الوقت الراهن في التعرف على التوقيت الصحيح؛ لانطلاق. ومن المُفترض أن تبدأ في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في مصر: في تمام الساعة العاشرة والنصف مساءاً.
  • توقيت المباراة في السعودية: في تمام الساعة الحادية عشر والنصف مساءاً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة الثانية عشر والنصف بعد منتصف الليل.

ترتيب ريال مدريد في الدوري قبل انطلاق المباراة

قَرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم تقديم المباراة القادمة؛ الخاصة بالنادي الملكي في الدوري الإسباني. والتي سوف يلتقى فيها بغريمه القوى؛ أتلتيك بلباو. وذلك؛ بعد أن تم تأجيل مباراتين له في الأسبوع الـ 19 والـ 20 على التوالي.

وبناءاً على ذلك؛ فإن الريال قد خَاض؛ حتى هذه اللحظة 18 لقاء فقط؛ من أصل 19 مباراة؛ يجب لعبهم في الدور الأول من البطولة. وعلى الرغم من ذلك؛ إلا أنه نَجح في الانفراد بالصدارة؛ بعد تحقيقه سلسلة انتصارات كبيرة خلال المواجهات الماضية.

وَصلت إلى سبع انتصارات متتالية؛ ليتمكن قادش في لقاء الجولة الـ 18؛ من تعطيل هذه السلسلة. وينجح في حصد نقطة صعبة أمام غريمه القوى؛ بعد أن انتهت المباراة؛ بنتيجة التعادل السلبي للفريقين؛ بدون أهداف.

ويسعى النادي الملكي في هذا اللقاء؛ لتعويض النقطتين اللتان تم فقدهما في اللقاء الماضي. والعمل على الوصول إلى النقطة الـ 46. ليتمكن بعدها من الانفراد نهائياً؛ بالصدارة، ورفع الفارق بينه وبين إشبيلية؛ المُتواجدة في الوصافة حالياً إلى تسعة نقاط كاملة.

يُذكر، أن الريال، نَجح في تحقيق رقم قياسي جديد في الدوري النسخة الحالية. وذلك؛ بعد أن تَمكن من تحقيق الانتصار في 13 لقاء، وتَعادل في 4، ولم يذق طعم الهزيمة؛ سوى في مباراة واحدة فقط، اَقتنص خلالهم 43 نقطة.

ترتيب أتلتيك بلباو في الدوري قبل بدء اللقاء

بعد أن لَعب أتلتيك بلباو هو الآخر 18 لقاء فقط؛ حتى الآن. نَجح في التواجد في المركز التاسع؛ برصيد 24 نقطة فقط؛ بفارق نقطة واحدة فقط عن إسبانيول؛ المُتواجد في المرتبة العاشرة. وذلك؛ بعد أن تَعثر في مباراة الجولة الـ 13، والـ 15، والـ 17، وتَعرض فيهم للهزيمة، وفَقد فيهم تسعة نقاط كاملة.

بينما، تَمكن من اقتناص نقطتين فقط في الأسبوع الـ 14، والـ 16؛ أمام كلاً من غرناطة وخيتافي؛ بعد أن انتهى اللقاءين؛ بالتعادل بين الثنائي. ولكنه، اَستطاع العودة من جديد؛ لتحقيق الانتصار؛ بعد خمس لقاءات كاملة في الأسبوع الماضي؛ عندما تَقابل مع ريال بيتيس؛ وانتهت المباراة؛ بنتيجة ثلاثية؛ مقابل هدفين.

ويخوض الأسود هذا اللقاء؛ تحت شعار الفوز لا بديل عنه؛ وخاصةً؛ في ظل رغبتهم الشديدة في الاقتراب من المربع الذهبي. وتأمل في الوصول إلى النقطة الـ 27؛ لتتساوى في هذه الحالة مع برشلونة؛ المُتواجدة في المركز الثامن في الوقت الراهن.

جدول ترتيب الدوري الإسباني قبل مواجهات الجولة الـ 21

لم تتمكن جميع الأندية المشاركة في بطولة الدوري الإسباني النسخة الحالية من خوض 18 لقاء، حيث خَاض بعضهم 17 مباراة فقط. وذلك؛ بعد قرار الاتحاد الإسباني لكرة القدم بتأجيل بعض اللقاءات؛ بسبب انتشار وتواجد فيروس كورونا المستجد.

وعلى أية حال؛ فإن نادي ريال مدريد تَمكن من الاستمرار في التواجد على صدارة، ولم يستطيع أحد الفرق اللحاق به طوال الأسابيع الماضية. بينما، جاءت إشبيلية في المركز الثاني مباشرةً؛ برصيد 37 نقطة. وتَربع ريال بيتيس على المركز الثالث؛ برصيد 33 نقطة.

وفي نفس الوقت، اَستطاع فريق رايو فاليكو في تفجير مفاجأة كبيرة للجميع؛ بعد أن وَصل إلى المركز الرابع؛ برصيد 30 نقطة.

وأما بالنسبة للنادي الكتالوني؛ فإنه وضعه في ترتيب الجدول كثيراً عن المباراة الماضية؛ وذلك؛ بعد أن اَستمر في التواجد في المرتبة الثامنة؛ برصيد 27 نقطة فقط. وبخصوص ترتيب الدوري الإسباني بالتفصيل؛ يمكنكم التعرف عليه؛ من خلال الصورة التالية.

ترتيب الدوري الإسباني

تاريخ مواجهات الفريقين من قبل في جميع المسابقات

بالنسبة لتاريخ مواجهات الفريقين من قبل، فقد تَقابل الثنائي في العديد من المباريات في جميع المسابقات. وسَبق وأن اَلتقا ببعضهما البعض في بطولة الدوري في 57 لقاء كامل، نَجح نادي ريال مدريد في تحقيق الانتصار في 36 لقاء.

وتَلقى الهزيمة في 11 لقاء، وتَعادل في 10 مباريات فقط. حَقق أكبر فوز له على غريمه؛ حتى هذه اللحظة؛ بنتيجة خمسة أهداف نظيفة دون رد. وعلى الجانب الآخر، كان أكبر انتصار يحققه الأسود على الريال في المواجهات السابقة؛ بنتيجة هدفين نظيفين دون رد.

التشكيل المُتوقع لريال مدريد في مواجهة أتلتيك بلباو

يُعاني نادي ريال مدريد في الوقت الراهن من وجود العديد من الغيابات في جانبه؛ بسبب وجود إصابات بالغة بفيروس كورونا المستجد في صفوف الفريق. ولذلك؛ فإنه من الصعب تحديد التشكيلة الرئيسية التي سوف يخوض بها كارلو أنشيلوتي؛ المدير الفني الحالي للنادي الملكي مباراته القادمة أمام أتلتيك بلباو. وعلى أية حال؛ فإن التشكيلة التالية هي الأقرب بنسبة كبيرة:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: لوكاس فاسكيز، إيدير ميليتاو، دافيد ألابا، فيرلان ميندي.

في خط الوسط: توني كروس، إدواردو كامافينجا، فيديريكو فالفيردي.

في الخط الأمامي: إيدين هازارد، كريم بنزيما،.

يقود الهجوم: فينيسيوس جونيور.

التشكيل المُتوقع لأتلتيك بلباو في مواجهة ريال مدريد

من المُرجح أن يبدأ المدير الفني لنادي أتلتيك بلباو مواجهته القادمة أمام ريال مدريد؛ بالعناصر التالية:

حراسة المرمى: جولين أجيرزابالا.

خط الدفاع: إينياجو ليكي، يراي ألفاريز، أوناي نونيز، ميكيل بالينزياجا.

في خط الوسط: نيكو ويليامز، ميكيل فيسجا، أوناي فينسيدور، إيكر مونيايين.

يقود خط الهجوم: إينياكي ويليامز، راؤول جارسيا.

نتيجة آخر لقاء جَمع بين الفريقين

نَجح النادي الملكي في تحقيق الانتصار في آخر لقاء جَمع بينه وبين أتلتيك بلباو في الدور الثاني من الدوري الإسباني النسخة الماضية. والتي أُقيمت؛ بتاريخ 16 من شهر مايو الماضي؛ عام 2021؛ وذلك بعد أن انتهت؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد.

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد ضد أتلتيك بلباو في الدوري

أَعلنت مجموعة قنوات بي إن سبورتس؛ الناقل الحصري لجميع مباريات الدوري الإسباني النسخة الحالية عن إذاعة مباراة ريال مدريد ضد أتلتيك بلباو في الدوري. ضمن مواجهات الجولة الـ 21؛ فقط وحصرياً أمام الجمهور؛ عبر قناة beIN Sports Connect. كما يمكنكم مشاهدتها بالكامل؛ بجودة عالية؛ عبر موقعنا كورة أون؛ مع نقل تغطية حصرية لها لحظة بلحظة.

مباراة ريال مدريد ضد أتلتيك بلباو

إغلاق