موعد مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة

موعد مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة

موعد مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة .. في أقوى مواجهات الجولة السابعة عشر، يحل نادي أتلتيكو مدريد ضيفاً ثقيلاً على غريمه القوي ريال مدريد. ويخوض الثنائي هذا اللقاء؛ تحت شعار الفوز لا بديل له. وذلك؛ لاقتناص الثلاثة نقاط كاملة. وسوف يقدم لكم موقعنا؛ كورة أون كافة التفاصيل الخاصة بهذه المباراة في المقالة التالية.

موعد مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد

سوف يكون عشاق ومُتابعي الإثارة والمتعة الكروية على موعد؛ لبدء مباراة نارية جديدة. وهي ديربي مدريد، الذي سوف يجمع بين كلاً من ريال مدريد وأتلتيكو مدريد. وذلك؛ ضمن منافسات الجولة السابعة عشر؛ من عمر مسابقة الدوري الإسباني الممتاز.

ويسعى الثنائي؛ لتحقيق الفوز؛ لاقتناص الثلاثة نقاط كاملة. وخاصةً؛ النادي الملكي، الذي يرغب في الاحتفاظ بالصدارة، والانفراد بها نهائياً. ومن المُقرر أن تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء هذه المواجهة يوم غداً الأحد؛ المُوافق 12 من شهر ديسمبر الجاري.

ريال مدريد وأتليتكو مدريد

توقيت مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني

شَهدت محركات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية بحثاً مكثفاً؛ لمعرفة التوقيت الصحيح الخاص بـ ديربي مدريد. والذي سوف يستضيف فيه ريال مدريد غريمه القوى أتلتيكو مدريد على استاد سانتياغو برنابيو. ويخوض الثنائي هذا اللقاء؛ تحت شعار الفوز لا بديل له. وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد حَدد التوقيتات التالية؛ موعداً لبدء المواجهة:

  • توقيت المباراة في مصر: في تمام الساعة العاشرة مساءاً.
  • توقيت المباراة في السعودية: في تمام الساعة الحادية عشر مساءاً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل.

ترتيب ريال مدريد في الدوري قبل بدء المباراة

بعد مرور 16 جولة كاملة؛ من عمر الدور الأول في مسابقة الدوري الإسباني. تَمكن النادي الملكي من التواجد؛ منفرداً على صدارة البطولة؛ برصيد 39 نقطة. بعد أن حَقق الفوز في 12، وتَعادل في ثلاثة، وتَلقى الهزيمة في مباراة واحدة فقط.

اَستطاع أن يسجل عدد 37 هدفاً، واَستقبل في مرماه 15؛ ليكون بذلك أقوى خط هجوم في البطولة؛ حتى هذه اللحظة.

والجدير بالذكر، أنه تَمكن من تحقيق الفوز في آخر خمس لقاءات كاملة، ويسعى؛ للوصول إلى النقطة الـ 42. ورفع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه إلى 11 نقطة؛ وخاصةً؛ في ظل وجود فارق ثمانية نقاط كاملة؛ قبل انطلاق مواجهات الأسبوع الـ 17.

وفي حالة تعرضه للتعادل؛ فإنه سوف يصل إلى النقطة الـ 40. وإذا فازت إشبيلية، سوف يتقلص الفارق بينهما إلى ستة نقاط فقط. وإذا تَعرض للهزيمة؛ فإن الفارق بينهما سوف يقل إلى خمسة نقاط فقط.

ترتيب أتلتيكو مدريد في الدوري قبل انطلاق المباراة

لم يكن أمام أتلتيكو مدريد أية حلول نهائياً؛ سوى تحقيق الفوز في هذه المباراة. وذلك؛ من أجل العمل على إيقاف سلسلة الانتصارات التي يحققها الملكي في الوقت الراهن. ويحاول الالتحاق بالمركز الأول والثاني في البطولة؛ قبل انتهاء مواجهات الدور الأول.

ويخوض صانعو الوسائد هذا اللقاء؛ تحت شعار لا بديل عن الفوز، والثلاثة نقاط كاملة. وخاصةً؛ بعد أن تَعرض للهزيمة في مباراة الجولة السادسة عشر، التي التقى فيها مع مايوركا. وانتهت؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف. وفَقد فيها ثلاثة نقاط هامة له في مشواره في النسخة الحالية من الدوري.

ويسعى؛ لتحقيق الانتصار رقم 9؛ بعد أن حَقق الفوز في ثماني لقاءات. وتَعادل في خمس مباريات، وتَلقى الهزيمة في مباراتين. سَجل فيهم 27 هدفاً، واَستقبل في مرماه في 16 هدفاً. اَقتنص خلالهم 29 نقطة.

ويأمل في الوصول إلى النقطة الـ 32، بالإضافة إلى هزيمة ريال بيتيس وإشبيلية هذا الأسبوع. ليتمكن من الصعود إلى الوصافة، وسوف يصل الفارق بينه وبين الريال في هذه الحالة إلى سبعة نقاط. وإذا تَعرض للهزيمة، وفَاز ريال سوسيداد، الذي يتساوى معه في عدد النقاط؛ سوف يهبط إلى المرتبة السادسة؛ بدلاً من الرابعة المُتواجد عليها في الوقت الراهن.

جدول ترتيب الدوري الإسباني قبل مواجهات الجولة الـ 17

في مفاجأة كبيرة للجميع، نَجح نادي ريال مدريد في الانفراد بالصدارة؛ بفارق ثماني نقاط كاملة عن إشبيلية. التي تتواجد في الوقت الراهن في الوصافة؛ حيث يمتلك الأول 39 نقطة، بينما تمتلك الأخرى 31 نقطة.

فيما جاء ريال بيتيس في المرتبة الثالثة؛ برصيد 30؛ بفارق نقطة واحدة فقط عن إشبيلية. بينما وَقع أتلتيكو مدريد في المرتبة الثالثة؛ برصيد 29، وتتصارع هذه الأندية على المركز الأول والثاني، وتَواجد رايو فاليكانو في المركز الخامس؛ برصيد السادس.

وتَربع قادس وخيتافى وليفانتي في المراكز الأخيرة، ويسعى كل فريق؛ للهروب من منطقة الخطر، ومحاولة الوصول إلى المنطقة الدافئة. ويرغب الجميع في الوقت الراهن في المنافسة على المراكز الأولى؛ لضمان المشاركة في أحد البطولات القارية النسخة القادمة. وجاء جدول ترتيب الدوري الإسباني؛ قبل انطلاق مواجهات الجولة السابعة عشر؛ بالتفصيل؛ كالآتي.

ترتيب الدوري الإسباني

التشكيل المُتوقع للملكي في مواجهة الهنود

من المُرجح أن يعتمد كارلو أنشيلوتي على نفس التشكيل الذي خَاض به مبارياته السابقة، والتي حَقق من خلالها نتائج هائلة. ولا يرغب أنشيلوتي في المجازفة في إجراء تغيير على العناصر التي اَعتمد عليها في اللقاءات الماضية. وسوف يعتمد على تشكيلة مكونة من 3/3/؛ لتكون كالآتي:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: فيرلاند ميندي، دافيد ألابا، إيدير ميليتاو، داني كارباخال.

في خط الوسط: لوكا مودريتش، كاسيميرو، توني كروس.

يقود خط الهجوم: فينيسيوس جونيور، كريم بنزيما، ماركو أسينسيو.

التشكيل المُتوقع للهنود في مواجهة الملكي

من المُتوقع أن يعتمد دييجو سيميوني على نفس التشكيلة التي خَاض بها معظم لقاءاته في الجوالات السابقة. مع إجراء تغييرات بسيطة في جانب صفوف الفريق في هذه المباراة؛ وخاصةً؛ أنه يرغب بالخروج بالثلاثة نقاط كاملةً، وتجنب الوقوع في فخ الهزيمة أو التعادل. ومن المُرجح أن يبدأ بتشكيلة تتكون من 3/5/2؛ لتكون كالآتي:

حراسة المرمى: يان أوبلاك.

خط الدفاع: ماريو هيرموسو، جيفري كوندوجبيا، لودي.

في خط الوسط:يانيك كاراسكو، رودريجو دي بول، كوكي، توماس ليمار، ماركوس يورينتي.

يقود خط الهجوم:جواو فيليكس، أنطوان جريزمان.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وأتلتيكو مدريد

بالنسبة لتاريخ المواجهات؛ فهي في صالح النادي الملكي، الذي تَمكن من تحقيق الفوز في 112 لقاء؛ من أصل 226 مواجهة رسمية في كافة البطولات المعروفة. وفي نفس الوقت، لم يتلقى الهزيمة؛ سوى في 58 لقاء فقط. بينما، خَيم التعادل على الثنائي في 56 مرة أخرى.

وعلى صعيد بطولة الدوري الإسباني؛ فقد تَقابل الثنائي من قبل 167 لقاء كامل. لتكون هذه المواجهة؛ بمثابة الديربي رقم 168 في تاريخهم الكروي. وبالنسبة لمسابقة كأس الملك الإسباني؛ فقد التقى الثنائي مع بعضهما البعض من قبل في 42. حَقق الريال فيهم الانتصار في 17 لقاء، وتَعرض للهزيمة في 14 مواجهة، وتَعادلوا في 11 مباراة.

نتيجة آخر لقاء في ديربي مدريد

لم يتمكن أحد من الفريقين في المواجهة الأخيرة، التي جَمعت بينهما. واَكتفى كلاً منهما باقتناص نقطة واحدة صعبة؛ بعد أن انتهت المباراة؛ بنتيجة التعادل الإيجابي؛ هدفاً لكلاً منهما.

القنوات الناقلة لديربي مدريد

على الرغم من تمكن مجموعة قنوات بي إن سبورتس في الحصول رسمياً على حق بث جميع لقاءات بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم. من بينهم ديربي مدريد، الذي ينتظره الكثير منا في الوقت الراهن.

إلا أنكم من الممكن مشاهدتها كاملة؛ بجودة عالية؛ عبر موقعنا كورة أون. بالإضافة إلى نقل تغطية حصرية لها؛ لحظة بلحظة. وبالنسبة للقنوات التي سوف تقوم بإذاعة هذه المباراة؛ فهي تتمثل فيما يلي:

  • beIN Sports 1 HD Premiu؛ بتعليق حفيظ دراجي.
  • Gol TV spain.
  • Setanta Sports 1 Eurasia HD.
  • Premier Sports 1 HD.
  • Spor Smart HD.
  • beIN Sports HD 2 English.
  • beIN Sports 1 FR.
  • C More Fotball.
  • Nova Sports 3 HD.
  • Max Sport 4 HD.
  • Spiler 2 TV.
  • Turkmenistan Sport HD.
  • beIN Sports Connect.
  • LaLiga TV HD uk.
  • SuperSport LaLiga HD.

ريال مدريد وأتليتكو مدريد

إغلاق