من هو كيكي سيتين بديل لفالفيردي في برشلونة؟

من هو كيكي سيتين بديل لفالفيردي في برشلونة؟

يجلس كيكي سيتين للمرة الأولى على مقاعد البدلاء في كامب نو يوم الأحد المقبل أمام غرناطة، إنه المدرب الذي اختاره مجلس برشلونة للجزء الثاني من الموسم بعد إقالة إرنستو فالفيردي بشكل رسمي في الساعات الأولي من صباح اليوم، المدرب حاليًا بدون فريق ويمكن أن يوقع للأشهر الستة المقبلة، التي سيواجه فيها تحديًا كبيرًا للقتال من أجل الدوري ودوري الأبطال وكوبا ديل ري.

مسيرة مدرب البرسا كيكي سيتين

ولد إنريك سيتين سولار (27 سبتمبر 1958) في سانتاندر، ولعب لاعب خط وسط في راسينغ سانتاندير في الثمانينات ولعب أيضًا في أتلتيكو دي مدريد ولوغرونيس وليفانتي.

كمدرب، بدأ مسيرته المهنية على رأس راسينغ دي سانتاندير، حيث كان محبوبًا بشدة وحقق ترقيته إلى دوري الدرجة الأولى، ثم توجه إلى مركز إيدو الرياضي، حيث تم فصله بسرعة بعد فوزه في 15 مباراة.

في عام 2006 تولى قيادة منتخب غينيا الاستوائية، لكنه غادر بعد أن قاد مباراته الأولى، بسبب جدية هذا الممثل الوطني.

وبعد عام ، تولى تدرب فريق يو دي لوجرونيس الإسباني موسم 2007-2008 وتمت إقالته بسبب النتائج السيئة بعد عام، وبداية من موسم 2009 وحتي 2015 لمدة ست سنوات ، على الرغم من وجود القليل من الصدى الإعلامي ، درب فريق لوغو وحقق معه ترقية من قسم الدرجة الثالثة إلى القسم الثاني في موسم 2011-2012 .

وتولي تدريب فريق لاس بالماس في عام 2015، في وضع صعب للغاية فكان الفريق مهدد بالهبوط للدرجة الثانية، ولكنه تمكن من انهائه الموسم في مركز أمن بعيدًا عن الخطر، وغادر في عام 2017 بسبب خلافات مع إدارة النادي.

وأخيراً، قام بتدريب ريال بتيس بين عامي 2017 و 2019، وهي الفترة التي حقق فيها نتائج جيدة للغاية، حيث حصل على التصنيف في دوري أوروبا، وبعد موسم متوسط المستوي مع الفريق في العام الماضي، كان فيه بتيس في المركز العاشر في الدوري اتفق كيكي مع إدراة النادي على ترك الفريق بشكل ودي مع نهاية البطولة.

وبعد تأكيد تولي كيكي سيتين المهمة، فسوف يبدأ التحدي الأكثر أهمية في حياته المهنية ويكون المدرب السابع لميسي في برشلونة.

 

 

أقرأ المزيد..

الصحف الإسبانية تكشف عن إقالة إرنستو فالفيردي من تدريب البرسا

تعرف على مصير فالفيردي في برشلونة

إغلاق