مونتالياني يؤكد اقتراب الوصول لأتفاق بشأن إقامة كأس العالم كل عامين

مونتالياني يؤكد اقتراب الوصول لأتفاق بشأن إقامة كأس العالم كل عامين
مونتالياني
https://h.koraon.com/?p=484711
موقع كورة أون
نورهان فايز

قام ” فيكتور مونتالياني” نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بالتاكيد علي اقتراب الوصول إلى حل بشأن النقاش حول إقامة كأس العالم كل عامين الأمر الذي أحدث انقسام كبير .

وتحدث” الكندي مونتالياني” رئيس اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي عن وجود نقاش خلال هذا الشهرربشان إقامة بطولة بديلة .

حيث أن “إنفانتينو ” قد دخل فى صراع مع الاتحاد الأوروبي (اليويفا) بشأن اقتراحه وخطته من اجل زيادة نسخ كأس العالم حيث قامت كافة الأندية بالاعتراض علي هذا .

وصرح” مونتالياني” خلال مقابلة له مع رويترز قال :” هناك احتمال كبير لإقامة بطولة بدلا من تنظيم كأس العالم خلال عامين وتعتمد على كأس القارات الذي لم يقام منذ عام 2017 أو وجود نسخة عالمية من دوري الأمم المقام في أوروبا والكونكاكاف.

وتابع :” ان إقامة بطولة ما بين نسخ كأس العالم هو الأساس وانا ادعم هذا بشدة .

حيث يقام كأس القارات خلال كل أربعة أعوام قبل أن ينطلق كأس العالم بمدة عام ويشارك ثماني منتخبات حيث تضم بطل كل قارة مشاركة وايضا الفريق الحاصل علي بطولةكأس العالم وبطل البلد التي تستضيف البطولة .

وقال مونتالياني: ”قبل أربعة أو خمسة أعوام قمنا بمناقشة عمل دوري الأمم العالمي لذلك أن هذا ليس شي غريب ربما هي مختلفة سواء كانت دوري الأمم العالمي أو كأس القارات أو فكرة أقامة كأس العالم كل عامين، هذه البطولات تقام بين النسخ الحالية لكأس العالم“.

وأختتم ” انا اريد فقط التحليل لهذا فهو ليس شأن مادي لكن أيضا تأثيرها على الوضع الحالي انا اعتقد ان افضل شئ هو رؤية هذا من منظور شامل“.

اقرأ ايضا

رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يرد على تصريحات بيريز يريد رئيس يطيعه