إيفرتون يتعادل مع ليفربول بعد مباراة مثيرة لديربي الميرسيسايد

إيفرتون يتعادل مع ليفربول بعد مباراة مثيرة لديربي الميرسيسايد

تعادل فريق إيفرتون أمام مضيفه فريق ليفربول بنتيجة 2/2 فى إفتتاحية الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز. وشهدت مباراة اليوم كم كبير من الإثارة والتشويق على ملعب التوفيز “جوديسون بارك”.

 

أحداث الشوط الأول

كعادة ديربي الميرسيسايد وإثارته، فقد شهدت المباراة أحداث مثيرة وتقلبات كبيرة وحالة طرد وهدف ملغي وتدخل للڤار. بدأت المباراة بشكل سريع للغاية من جانب ليفربول الذي بدأ لاعبيه من أول هجمة محاولة الوصول وتسجيل الهدف الأول.

واستطاع النجم السنغالي ساديو ماني العائد للفريق بعد شفاؤه من فيروس كورونا، تسجيل الهدف الأول للريدز فى الدقيقة 3. ليصبح هدف ماني هو الهدف الأسرع لليفربول في تاريخ الديربي في جميع مواجهات الريدز ضد إيفرتون.

وهو ثاني أسرع هدف في تاريخ المواجهات بين الفريقين في الدوري الإنجليزي منذ نشأته. حيث أن الهدف الأسرع الأول كان لحساب أوليفييه داكورت لاعب وسط إيفرتون والذي سجله بعد دقيقة واحدة في أبريل 1999.

وعاد إيفرتون للدخول فى أجواء المباراة من جديد ومن خلال ركنية نفذها الكولومبي خاميس رودريجيز نجح المدافع الإنجليزي مايكل كين من التسجيل فى الدقيقة 19 ليعلن عن تعادل التوفيز. لتعود المباراة لنقطة الصفر من جديد ولكن بالتعادل الإيجابي لينتهي الشوط الأول بهدف لكل فريق.

 

أحداث الشوط الثاني 

وفى الشوط الثاني، عاد ليفربول للسيطرة على المباراة من جديد بحثاً عن هدف التقدم والفوز. وكعادته صياد الأخطاء، استغل محمد صلاح خطأ دفاعي داخل منظقة جزاء إيفرتون، ووقوع الكرة أمامه ليسددها بيساره بقوة لتسكن الشباك فى الدقيقة72.

واستمر ليفربول فى سيطرته فى محاولة إحراز هدف آخر للاطمئنان على الثلاث نقاط ولعب باقي الدقائق براحة. ولكن لم يوافق التوفيز عن هذه النتيجة ليعود من جديد ويسجل هدف التعادل فى الدقيقة81 عن طريق مهاجمه المتألق دومينيك كالفيرت لوين.

وزادت سخونة وإثارة المباراة فى الدقائق الأخيرة حيث لا يرضي أي فريق منهم سوى الفوز والثلاث نقاط. ومع الإثارة والتوتر حصل اللاعب البرازيلي ريشارليسون لاعب التوفيز على بطاقة حمراء. قبل أن يسجل ليفربول هدف التقدم الثالث فى الدقيقة 93 لروبتسون ولكن ألغاه حكم الفيديو “الڤار” بداعي التسلل.
لينتهي ديربي الميرسيسايد الرائع والمثير بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

ويظل إيفرتون يغرد على عرش البريميرليج برصيد 13 نقطة ويأتي ليفربول فى الوصافة برصيد 10 نقاط.

إقرأ أيضًا:

أهداف مباراة ايفرتون وليفربول اليوم 17-10-2020 في الدوري الإنجليزي

إغلاق