المنتخب الإنجليزي يتألق ويسجل أرقاماً قياسية بالفوز على سان مارينو

المنتخب الإنجليزي يتألق ويسجل أرقاماً قياسية بالفوز على سان مارينو
المنتخب الإنجليزي
https://h.koraon.com/?p=395996
موقع كورة أون
إسراء يونس عمران

حقق المنتخب الإنجليزي فوزاً كاسحا وساحقا على نظيره منتخب سان مارينو بنتيجة 5/0 وذلك في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الخميس الموافق 25 مارس 2021 على ملعب ويمبلي بلندن.

 

وذلك فى مباراة فى أولى جولات المجموعة التاسعة فى التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022، والتى ستقام في الدولة العربية قطر.

وتضم مجموعة إنجلترا “المجموعة التاسعة “كلا من:

-ألبانيا.
-أندورا.
-هنغاريا.
-بولندا.
-سان مارينو.

ونجح الاسود الثلاثة من اعتلاء صدارة المجموعة التاسعة بهذا الفوز الكاسح ، طامحين فى الاستمرار في التألق والتأهل وتحقيق بطولة عالمية أخرى فى تاريخهم بعد غيابهم الطويل.

حيث كان اللقب العالمي الشعب العالمي الأول والأخير للأسود الثلاثة عام 1966 وكانت البطولة على أرض المنتخب الإنجليزي مثل هذه التصفيات على أرض منتخب إنجلترا ملعب “ويمبلي”.

ويمتلك الأسود الثلاثة مجموعة رائعة من اللاعبين الشباب وهم مستقبل المنتخب الإنجليزي وامل الشعب الإنجليزى فى العودة إلى منصات التتويج من جديد.

“أرقام قياسية”

وقدم لاعبو المنتخب الإنجليزي مباراة رائعة في لقاء الأمس كما حققوا العديد من الأرقام القياسية

ويستعرض لكم موقع “كورة أون” أرقام الاسود الثلاثة القياسية ضد سان مارينو والتى تأتي كالتالي:

– أصبح حارس مرمى الاسود الثلاثة، نيك بوب هو ثاني حارس مرمى في تاريخ إنجلترا لم يتلقى أي هدف في أول 5 مباريات له مع المنتخب، وذلك بعد الإنجليزى كريس وودز في عام 1986.

– سجل اللاعب واتكينز لاعب فريق أستون فيلا خامس أهداف المنتخب الإنجليزي ليصبح بذلك أول لاعب من فريق أستون فيلا يسجل في أول مباراة له مع منتخب إنجلترا منذ اللاعب داريوس فاسيل الذى سجل فى هولندا عام 2002.

-سجل اللاعب دومينيك كالفيرت لاعب فريق إيفرتون ،هدفين في لقاء الأمس، ليصبح بذلك مسجلا 4 أهداف في أول 4 مباريات له مع منتخب إنجلترا.

– كما أصبح دومينيك كالفيرت لوين أول لاعب من فريق إيفرتون يسجل ثنائية مع منتخب إنجلترا منذ وين روني في عام 2004 ضد كرواتيا.

– حطم كالفيرت رقم اللاعب كيري ديكسون فى أكبر عدد من الأهداف يسجله لاعب مع الأسود الثلاثة فى أول 4 مباريات له مع منتخب إنجلترا.

– بينما مازال اللاعب روجر هانت فى مقدمة أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف فى أربع مباريات بتسجيله 6 أهداف 1962/1964

سجل رحيم سترلينج لاعب فريق مانشستر سيتي 12 مع الأسود الثلاثة في آخر 14 مباراة، بعد أن سجل هدفين فقط في أول 45 مباراة.

ويستكمل المنتخب الإنجليزي المنافسة نحو التأهل فى ثانى جولات تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم مونديال قطر 2022، يوم الأحد الموافق 28 مارس 2021 أمام منتخب ألبانيا فى السادسة مساءً.

اقرأ أيضا:

نتيجة مباراة إنجلترا والجبل الأسود اليوم تصفيات يورو 2020