تعرف على تفاصيل استحواذ الاستثمار السعودى على ملكية نادى نيوكاسل الانجليزي

تعرف على تفاصيل استحواذ الاستثمار السعودى على ملكية نادى نيوكاسل الانجليزي

تصدرت اخبار حصول صندوق الاستثمار السعودى، على ملكية نادى نيوكاسل الانجليزي، جميع الاخبار بالمواقع والصحف العالمية، وذلك مع اقتراب اعلان اتمام الصفقة، التى سوف تعد اغلى ملكية لنادى فى العالم.

 

نيوكاسل سيكون أغني ملكية في العالم

حيث فى حالة اتمام الصفقة، سيكون نادي نيوكاسل، صاحب أغنى ملكية في العالم، بمبلغ 320 مليار جنيه إسترليني، لذلك ومن خلال موقع كورة اون سوف نستعرض لكم فى هذا التقرير تفاصيل هذه الصفقة التى اصبحت حديث الساحة الرياضة العالمية.

صندوق الاستثمار السعودي يقدم علي شراء نيوكاسل يونايتد

فيما بدأ الامر منذ ثمانية عشر شهرًا الماضية، حين اعلن صندوق الاستثمار السعودي، تقدمة لشراء النادى الانجليزى، ولكن واجهت المملكة السعودية، العديد من العقبات، من أجل حسم صفقة شراء نيوكاسل، ثم توجدات العديد من التقارير التي تؤكد على اقتراب الإعلان عن استحواذ صندوق الاستثمارات السعودية على نيوكاسل ، وذلك بقيمة 320 بليون يورو.

كما يعتقد البعض أن القرار جاء بعد تسوية المملكة السعودية نزاع قرصنة مزعوم مع شبكة “بي ان سبورتس”، التي تتخذ من قطر مقرا لها وتمتلك حقوق عرض مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز في الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن تأتي الموافقة من مسئولو الدوري الإنجليزي الممتاز في غضون 24 ساعة، بعد أن أثبت تحالف يضم صندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركتي “بي سي بي كابتل بارتنرز” و”روبن بروذرز”، أن الدولة السعودية لن تسيطر على النادي، وسينظر إلى صندوق الاستثمارات العامة في السعودية، الذي يتوقع أن يوفر 80٪ من تمويل صفقة تبلغ قيمتها 300 مليون جنيه إسترليني، على أنه منفصل عن الدولة.

اقرأ أيضا

الاستثمار السعودي يقترب من امتلاك نيوكاسل الانجليزى

إغلاق