رسمياً: بين ديفيز ينضم إلى فريق ليفربول كأول صفقاته الشتوية

رسمياً: بين ديفيز ينضم إلى فريق ليفربول كأول صفقاته الشتوية

أعلن فريق ليفربول الإنجليزي عن ضمه للاعب المدافع الشاب الويلزى بن ديفيز، لاعب فريق بريستون نورث، الذى يلعب في دوري الدرجة الثانية.

 

الظهور الأول في البريميرليج

وعلى الرغم أن صاحب ال25 عام، لم يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج، واسمه غير معروف فى المسابقة، إلا أن الألمانى يورجن كلوب مدرب الريدز، يرى أنه العنصر الناقص فى فريقه لإستكمال المنافسة نحو اللقب.

وأعلن الفريق الإنجليزي اليوم عن ضمه للاعب الويلزى، بعقد طويل الأمد، ودون الإفصاح عن مدته الرسمية أو قيمة التعاقد.

ولكن تكهنت بعض الصحف الإنجليزية أن فريق ليفربول، ضم اللاعب الويلزي من فريق بريستون نورث ، بقيمة 5 مليون يورو.

كما سيحصل فريق بريستون على 11 مليون إسترليني إضافية مرتبطة بما سيقدمه اللاعب مع ليفربول، بالإضافة إلى 20 % كنسبة من إعادة بيعه.

وسيكون بن ديفيز، أول تدعيمات خط الدفاع للريدز وتعويضاً عن غياب كلا من فيرجيل فان دايك، الذى أنتهي موسمه مع ليفربول للإصابة الكبيرة التى لحقته وجو جوميز الغائب منذ فترة طويلة.

ولم يلعب ديفيز إلا فى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي “شامبيونشيب” والقسمين الثاني والثالث مع مجموعة من الفرق أبرزها فريق بريستون، الذي انضم إليه منذ عام 2013.

كما تم إعارته من قبل إلى عدة أندية في القسمين الأدنى، مثل ترانميري رورز وساوثبورت ونيوبورت كاونتي وآخرها تم إعارته فى فريق فليتوود تاون في عام 2017.

ويتميز بن ديفيز بقدرته الرائعة على التغطيات الدفاعية، كما أنه لاعب يساريا، ولكنه لا يمتلك صفة المدافع الذي بإمكانه أن يقدم أدوار هجومية ، حيث إنه لم يسجل مع فريق بريستون سوى هدفين .

وعلى الرغم من ضعف سيرته الكروية إلا أن يورجن كلوب مدرب الريدز، يرى أنه الخيار المناسب الذى يريده والذى سيساعده بالرجوع إلى عرش الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج.

ويحتل فريق ليفربول، المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج برصيد 40 وبفارق 4 نقاط عن المتصدر فريق مانشستر سيتي.

إقرأ أيضًا:

صلاح يواصل التألق مع ليفربول بأرقام قياسية جديدة

إغلاق