موعد مباراة مانشستر سيتي ضد نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

موعد مباراة مانشستر سيتي ضد نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

موعد مباراة مانشستر سيتي ضد نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة .. ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق اليوم الأول من مباريات الجولة الثامنة عشر؛ من عمر الدوري الإنجليزي. والذي سوف يشهد ست لقاءات، من بينهم المباراة القوية، التي سوف تجمع بين مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد. ويسعى الثنائي؛ لتحقيق نفس الهدف، وهو الفوز؛ لاقتناص الثلاثة نقاط كاملةً.

موعد مباراة مانشستر سيتي ضد نيوكاسل يونايتد

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق واحدة من أجمل لقاءات البريميرليج في النسخة الحالية، وهي المباراة التي سوف يحل فيها نادي مانشستر سيتي ضيفاً ثقيلاً على غريمه التقليدي نيوكاسل يونايتد. وذلك؛ ضمن مواجهات الجولة الثامنة عشر؛ من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويسعى الثنائي؛ لتحقيق الهدف الأسمى لهم في هذه المواجهة. والذي يتمثل في اقتناص الثلاثة نقاط؛ وخاصةً؛ صاحب الأرض. الذي يبحث عن كيفية تحسين مركزه في البطولة؛ مُستغلاً إقامة هذه المباراة على ملعبه وفي وسط جمهوره الضخم. ومن المُقرر أن تبدأ فعاليات هذا اللقاء يوم الأحد القادم؛ المُوافق 19 من شهر ديسمبر الجاري.

مانشستر سيتي ضد نيوكاسل

توقيت مباراة مانشستر سيتي ضد نيوكاسل يونايتد

شَهدت محركات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية بحثاً مكثفاً؛ من أجل معرفة التوقيتات الرسمية. لانطلاق مباريات الجولة الثامنة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي، ومعرفة أيضاً هل ستُقام كلها، أم لا.

وخاصةً؛ في ظل إعلان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن تأجيل بعض اللقاءات. في ظل انتشار وتواجد فيروس كورونا المستجد في بعض المدن الإنجليزية. وعلى الرغم من تأجيل مباريات بعض الفرق، إلا أن لقاء مانشستر سيتي ونيوكاسل لم يتم به أي تغييرات نهائية. وسوف يبدأ يوم الأحد القادم كما هو؛ في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في مصر: في تمام الرابعة والربع عصراً.
  • توقيت المباراة في السعودية: في تمام الخامسة والربع مساءاً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة السادسة والربع مساءاً.

ترتيب مانشستر سيتي في الدوري قبل بدء اللقاء

بعد أن خَاض 17 لقاء كامل في البريميرليج النسخة الحالية، نَجح نادي مانشستر سيتي من التواجد على صدارة البطولة. وذلك؛ بعد أن تَمكن في سحق معظم الفرق التي تَقابل معها على مدار الأسابيع القليلة الماضية.

وتَمكن السيتي في التواجد على المرتبة الأولى؛ برصيد 41 نقطة. ويسعى؛ للوصول إلى النقطة الـ 44. وخاصةً؛ في ظل وجود صراع بينه وبين ليفربول في الوقت الراهن، حيث يفرق عن الثنائي نقطة واحدة فقط.

وفي حالة خسارة أو تعادل الفريق السماوي هذا الأسبوع، ستكون الفرصة كبيرة أمام الريدز للإطاحة بغريمه، والوصول إلى الصدارة؛ بدلاً من الوصافة المُتواجد عليها في الوقت الراهن.

وفي نفس الوقت، يأمل تشيلسي في تعطيل سلسلة انتصارات الفريق السماوي؛ ليتمكن من تقليص الفارق بينهما إلى نقطة واحدة فقط؛ في حالة هزيمة السيتي، وانتصار البلوز هذا الأسبوع.

والجدير بالذكر، أن السيتي تَمكن في تحقيق الانتصار في آخر سبع مواجهات له، ولم يتلقى الهزيمة أو التعادل نهائياً. ويسعى؛ لتحقيق إنجاز جديد؛ بمواصلة انتصاراته، والوصول إلى أعلى رقم في البريميرليج.

وكان قد نَجح في تسجيل 40 هدفاً طوال الجوالات السابقة، ولم يتلقى في شباكه؛ سوى تسعة أهداف فقط. ليتربع على قائمة أقوى خط دفاع وهجوم في الدوري؛ حتى هذه اللحظة.

ترتيب نيوكاسل يونايتد في الدوري قبل انطلاق المباراة

يخوض فريق نيوكاسل يونايتد هذا اللقاء؛ تحت شعار الفوز لا بديل له. وخاصةً؛ في ظل تأزم موقفه في الدوري، وتواجده في منطقة الخطر. وذلك؛ بعد تربعه على المركز الـ 19، أي ما قبل الأخير.

ولم يمتلك؛ سوى عشرة نقاط فقط، ولم يكن أمامه أية حلول نهائياً؛ سوى اقتناص الثلاثة نقاط كاملةً. والوصول إلى النقطة الـ 13؛ ليتساوى في هذه الحالة مع واتفورد صاحب المرتبة الـ 17 في الوقت الراهن؛ في حالة تعرض الأخير للهزيمة هذا الأسبوع.

فضلاً عن فوزه في آخر لقاء؛ من عمر الدور الأول في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز. والعمل على إنهاء هذه المباريات، وهو مُتواجد على أحد المراكز الـ 15 الأولى. ومن ثم، تكون الفرصة أمامه كبيرة؛ لتعويض النقاط التي فَقدها خلال الجوالات السابقة في الدور الثاني؛ من عمر المسابقة.

يُذكر، أن نيوكاسل لم يحقق الفوز؛ سوى في لقاء وحيد فقط؛ حتى الآن. وتَعرض للخسارة في تسع لقاءات، وتَعادل في سبع لقاءات أخرى. سَجل فيهم 18 هدفاً، واَستقبل في مرماه 37 هدفاً. ليكون بذلك؛ من أسوأ خطوط الدفاع المُشاركة في النسخة الحالية من البريميرليج.

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مواجهات الجولة الـ 18

لم تتمكن كل الفرق المُشاركة في بطولة الدوري الإنجليزي خوض 17 لقاء؛ وخاصةً؛ أن مواجهات الجولة الـ 18 سوف تبدأ خلال ساعات قليلة. ويرجع السبب الرئيسي وراء ذلك؛ هو انتشار فيروس كورونا في بعض المدن التابعة لدولة إنجلترا. مما أدي إلى اتخاذ الدولة بعض الإجراءات الاحترازية، والعمل على تأجيل بعض اللقاءات.

ولكن؛ حتى هذه اللحظة؛ نَجح مانشستر سيتي في التربع على صدارة البطولة؛ برصيد 41 نقطة. بعد أن خَاض جميع اللقاءات السابقة. وكذلك؛ بالنسبة لـ ليفربول، الذي يَتواجد على الوصافة؛ برصيد 40 نقطة. فيما تَربع تشيلسي على المركز الثالث؛ برصيد 37 نقطة، يليه مباشرةً أرسنال، الذي يمتلك 29 نقطة.

كما اَستمر وست هام يونايتد على المرتبة الخامسة؛ برصيد 28 نقطة. أما بالنسبة لـ مانشستر يونايتد، فقد تم تأجيل المباراة الماضية له، وأيضاً مباراة الأسبوع الحالي.

وبالرغم من ذلك، إلا أنه يَتواجد في المركز السادس؛ برصيد 26 نقطة. كما يمكنكم التعرف على جدول ترتيب الدوري الإنجليزي؛ بالتفصيل؛ قبل انطلاق مواجهات الأسبوع الثامن عشر؛ من خلال الصورة التالية.

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي

تاريخ مواجهات الفريقين من قبل في جميع المسابقات

أَسفرت المواجهات السابقة، التي جَمعت بين مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد في جميع المسابقات عن تَقارب مستوى الفريقين. وخاصةً؛ بعد أن اَلتقوا في 147 لقاء. تَمكن فيهم الفريق السماوي من تحقيق الانتصار في 59 لقاء، بينما تَعرض للهزيمة في 53 لقاء آخر.

وانتهت 37 مواجهة بينهما بالتعادل؛ سواء السلبي أو الإيجابي. كانت أكبر نتيجة تحسم هذه اللقاءات؛ هي خمسة أهداف نظيفة دون رد لصالح السيتي. وفي المقابل، اَستطاع نيوكاسل سَحق غريمه بخماسية؛ مقابل هدف وحيد؛ في إحدى المواجهات السابقة التي جَمعت بينهما.

نتيجة آخر لقاء جَمع بين مانشستر سيتي ونيوكاسل 

كانت آخر المواجهات التي جَمعت بين مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد في الدور الثاني؛ من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز النسخة الماضية. وانتهت بفوز صعب للغاية؛ لصالح الفريق السماوي؛ بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة فقط. وكانت واحدة من أجمل مباريات البطولة على الإطلاق، أُقيمت بتاريخ؛ 14 من شهر مايو الماضي؛ عام 2021.

القنوات الناقلة لمباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد

نَجحت مجموعة قنوات بي إن سبورتس في الحصول رسمياً على حق بث جميع لقاءات بطولة الدوري الإنجليزي النسخة الحالية. من بينهم مواجهات الأسبوع الثامن عشر، والذي سوف يشهد مواجهة قوية. تَجمع بين مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد، بالإضافة إلى بعض القنوات الأخرى، والتي تتمثل فيما يلي:

  • Sky Sports Main Event UK.
  • Sport TV2 Potugal.
  • beIN Sports HD 1 English.
  • Cosmote Sport 3 HD.
  • Ziggo Sport Voetbal.
  • V Sport Football HD Fin.
  • V Sport Jalkapallo HD Fin.
  • Sky Sports Premier League UK.
  • beIN Sports Connect.
  • TV3 MAX HD denmark.
  • S Sport 1 HD.
  • beIN Sports 1 HD Premium.

مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد

إغلاق