موعد مباراة آرسنال وساوثهامتون في الدوري الإنجليزي الممتاز والقنوات الناقلة

موعد مباراة آرسنال وساوثهامتون في الدوري الإنجليزي الممتاز والقنوات الناقلة

يستضيف ملعب الإمارات مباراة آرسنال وساوثهامتون في مساء اليوم السبت الموافق 11 من شهر ديسمبر، التي من المقرر أن تُلعب في منافسات الجولة السادسة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 2021، والتي انطلقت أول مبارياتِها في مساء اليوم الجمعة 10 من هذا الشهر بمباراة برينتفورد وواتفورد.

موعد مباراة آرسنال وساوثهامتون في الدوري الإنجليزي الممتاز 

تحت شعار لابديل عن الفوز، يستضيف فريق ارسنال فريق ساوثهامتون على ملعب الإمارات ضمن فعاليات الأسبوع السادس عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي قارب على انتهاء الدور الأول من منافساته. لذلك تسعى كل الفرق إلى تحسين مركزها خلال هذه الجولة. مما يجعلنا ننتظر مباراة قوية تجمع بين الآرسنال وساوثهامتون مساء اليوم السبت الموافق 11 من شهر ديسمبر الجاري.

توقيت مباراة آرسنال وساوثهامتون في الدوري الإنجليزي الممتاز 

على الرغم من أن يوم السبت 11 من الشهر الجاري سوف يشهد إقامة خمس لقاءات في منافسات الأسبوع ال16 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي 2021/2022. إلا أن مباراة الآرسنال مع ساوثهامتون سوف تكون ثاني المباريات. التي تقام في هذا اليوم على أن تنطلق في تمام الساعة:

  • الخامسة مساءاً بتوقيت القاهرة.
  • السادسة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • السابعة مساءاً بتوقيت دولة الإمارات.

القنوات الناقلة لمباراة آرسنال وساوثهامتون في الدوري الإنجليزي الممتاز 

بسبب إقامة أكثر من لقاء في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 2021/2022 في نفس التوقيت يوم السبت 11/12/2021. حددت مجموعة قنوات بي إن سبورت المشفرة الحاصلة على حقوق بث جميع مباريات البريميرليج، إحدى قنواتها التابعة لمجموعة البريمير لإذاعة لقاء آرسنال ضد ساوثهامتون، وهي قناة beIN Sports 3 HD Premium.

ترتيب الجانرز في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز 2021/2022

يدخل فريق الجانرز بقيادة ميكل أرتيتا مباراته ضد ساوثهامتون، وهو لا يملك أي فرصة أخرى سوى تحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط كاملة. خاصة أن اللقاء مقام على أرضه ووسط جمهوره، بالإضافة إلى رغبته في العودة مرة أخرى إلى طريق الانتصارات. بعد الإخفاقات التي حققها في آخر جولتين وتعرضه للهزيمة فيهما. مما جعل آرسنال يتراجع إلى المركز السابع من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 23 نقطة فقط.

وعلى الرغم من تراجع آرسنال في جدول ترتيب البريميرليج. إلا أن الفريق لديه الفرصة لتحسين مركزه مرة أخرى. خاصة أن الفرق بينه وبين فريق توتنهام هوتسبير صاحب المركز الخامس نقطتين فقط، وبينه وبين مانشستر يونايتد صاحب المركز السادس نقطة واحدة فقط, كما أن الجانرز مهدد بالتراجع مرة أخرى في الترتيب في حالة الخسارة أو التعادل. خاصة أن فريق وولفرهامبتون صاحب المركز الثامن. لديه من النقاط 21 نقطة، وبينه وبين برايتون صاحب المركز التاسع ثلاث نقط فقط.

مباراة آرسنال وساوثهامتون
مباراة آرسنال وساوثهامتون

ترتيب ساوثهامتون في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز 2021/2022

خيب فريق ساوثهامتون آمال جماهيره في الموسم الحالي. بعد أن فشل في التواجد في المراكز الأولى من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بل وتواجد ضمن فرق المؤخرة من الجدول وبات قريباً من الدخول ضمن الفرق المهددة بالهبوط إلى الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى في الموسم المقبل، حيث يتواجد الفريق في المركز ال16 برصيد 16 نقطة. بعد أن فاز في ثلاث مباريات فقط وتعادل في سبعة. بينما تلقى الهزيمة في خمسة.

ويتساوى فريق ساوثهامتون مع فريق ليدز يونايتد وكريستال بالاس صاحبي المركز ال15 وال14. إلا أنهما يتفوقان عليه في الأهداف, كما يوجد فرق ثلاث نقاط فقط بينه وبين فريقي ليستر سيتي وأستون فيلا صاحبي المركز ال11، وال10. مما يجعل ساوثهامتون يرغب في تحقيق الانتصار على منافسه في لقاء الجولة ال16 فريق آرسنال. من أجل تحسين مركزه في جدول الترتيب. خاصة أنه في حالة الخسارة أو التعادل سوف يتراجع في الترتيب، في حالة نجاح فريق واتفورد صاحب المركز ال17 برصيد 13 نقطة.

نتيجة آخر مواجهة بين الفريقين قبل مباراة السبت 11/12/2021

كانت آخر مواجهة قد جمعت بين آرسنال وساوثهامتون. بتاريخ 26 من شهر يناير الماضي في العام الحالي 2021، والتي كانت في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم السابق 2020/2021 وانتهت هذه المواجهة وقتها. بفوز الجانرز بثلاث أهداف مقابل هدف.

تاريخ المواجهات بين الفريقين قبل مباراة السبت 11/12/2021

التقي فريقي ساوثهامتون مع آرسنال في 91 مواجهة. جميعهم في البطولات المحلية، والتي شهدت فوز الجانرز في 44 مواجهة. بينما كان الفوز حليف ساوثهامتون في 22 مواجهة فقط، وحسم التعادل نتيجة 25 مباراة من المواجهات التي جمعت بينهما.

إغلاق