موعد مباراة أرسنال وليفربول في نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية

موعد مباراة أرسنال وليفربول في نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية

موعد مباراة أرسنال وليفربول في نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية 2022 والقنوات الناقلة والتشكيل المُتوقع .. يترقب عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة الكروية في كل مكان؛ انطلاق المواجهة المصيرية والنارية. التي سوف تجمع بين كلاً من أرسنال وليفربول؛ وذلك؛ ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية 2022.

موعد مباراة أرسنال وليفربول في نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية 2022

ساعات قليلة تفصلنا عن ملحمة كروية جديدة، تجمع بين فريقين كبيرين من الفرق الإنجليزية المعروفة. وهي المباراة التي ستجمع بين أرسنال وليفربول؛ ضمن مواجهات الدور النصف نهائي من عمر مسابقة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية. والتي شَهدت تأجيل لفترة طويلة، وكان من المُقرر خوضها يوم 6 من شهر يناير الماضي.

ولكن، تم تأجيلها؛ بسبب معاناة معظم الأندية الإنجليزية من وجود العديد من الإصابات بفيروس كورونا المستجد. وحَدد الاتحاد الإنجليزي موعداً بديلاً لها؛ لتنطلق يوم غداً الخميس؛ الموافق 20 من شهر يناير الجاري.

موعد مباراة أرسنال وليفربول

توقيت مباراة أرسنال وليفربول في نصف نهائي كأس الرابطة

أَعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن التوقيت الرسمي الخاص بانطلاق المباراة النارية والمصيرية، التي سوف تجمع بين أرسنال وليفربول. وذلك؛ ضمن مباريات نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية.

ويسعى الثنائي؛ لتحقيق الانتصار في هذا اللقاء؛ لضمان التأهل إلى المباراة النهائية بصورة كبيرة. وخاصةً؛ الجانزر، الذي يستغل إقامة هذا اللقاء على أرضه، وفي وسط جمهوره الضخم؛ على استاد الإمارات. ومن المُقرر أن تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء هذه المواجهة في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول شمال إفريقيا: في تمام الساعة التاسعة إلا ربع مساءاً.
  • توقيت المباراة في مصر: في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساءاً.
  • موعد مباراة أرسنال وليفربول في السعودية: في تمام الساعة الحادية عشر إلا ربع مساءاً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة الثانية عشر إلا ربع مساءاً.

نتائج الفريقين في المباراة السابقة

يستعرض معكم موقع كورة أون في الفقرة التالية نتائج الفريقين؛ بالتفصيل في مباراة الدور الربع نهائي. والتي تمكنوا من خلالها من الصعود إلى الدور النصف نهائي؛ من خلال الفقرة التالية:

  • ليفربول: نَجح الريدز في تحقيق الانتصار في مباراة الدور الربع نهائي، التي تَقابل فيها مع ليستر سيتي. وكانت واحدة من أقوى لقاءات البطولة بأكملها؛ حتى الآن. حيث اَنتهت؛ بفوز الليفر؛ بركلات الجزاء؛ بعد أن حَسم التعادل نتيجة الأربعة أشواط الأولى؛ بنتيجة ثلاثة أهداف لكلاً منهما.
  • أرسنال: نَجح الجانرز في تحقيق الانتصار بنتيجة كبيرة في مباراة الدور الربع نهائي، التي تَقابل فيها مع سندرلاند. واَنتهت؛ بنتيجة خماسية مقابل هدف وحيد.

نظام مباراة النصف نهائي في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية

شَهدت محركات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية بحثاً مكثفاً؛ من أجل معرفة نظام مباراة الدور النصف نهائي في بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية 2022. وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قد حَرص على توضيح هذه النقطة أمام الجمهور؛ مُؤكداً على خوضها على مرتين؛ مباراة ذهاب، وأخرى إياب.

ويتم تحديد المتأهل إلى المباراة النهائية؛ عقب معرفة الفائز في المباراتين. وإذا تَعرض الثنائي للتعادل في مجموعة المباراتين، سوف يتم لعب ركلات جزاء؛ لتحديد المتأهل رسمياً إلى النهائي.

عدد مرات تتويج الفريقين بالبطولة من قبل

يرغب العديد منا في الوقت الراهن في معرفة عدد المرات، التي حَصل فيها كل فريق على البطولة من قبل، وهو ما سنقدمه لكم في السطور التالية:

  • ليفربول: يعتبر من أكثر الأندية حصولاً على البطولة، حيث نَجح في التتويج بها من قبل في ثماني مرات كاملة، ويبحث عن اللقب التاسع في تاريخه هذه النسخة.
  • أرسنال: لم يتمكن من حصد هذه البطولة؛ سوى مرتين فقط. ويرغب في تحقيق اللقب الثالث له في تاريخه في النسخة الحالية؛ وخاصةً؛ بعد نَجاحه في الصعود إلى المركز الرابع في الدوري الإنجليزي، وتقديمه مستويات هائلة خلال المباريات السابقة له.

التشكيل المُتوقع لـ ليفربول في مواجهة أرسنال

يُعاني فريق ليفربول في الوقت الراهن من غياب العديد من العناصر الهامة في صفوفه؛ بسبب وجود إصابات بفيروس كورونا المستجد. بالإضافة إلى انضمام الثلاثي؛ محمد صلاح، وساديو ماني، ونابي كيتا؛ بسبب اشتراك كلاً منهم مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الإفريقية. التي تُقام في الوقت الراهن في الكاميرون؛ بمشاركة 24 منتخباً.

كما يفقد الريدز في هذا اللقاء؛ لوجود المدير الفني للفريق؛ يورجن كلوب؛ بسبب إصابته بفيروس كورونا. ومن المُتوقع أن يعتمد على العناصر التالية؛ كتشكيلة أساسية لمواجهة أرسنال:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، ماتيب، فيرجيل فان دايك، روبرتسون.

في خط الوسط: جوردان هندرسون، فابينيو، ميلنر.

يقود خط الهجوم: أوريجي، دييجو جوتا، مينامينو.

التشكيل المُتوقع لـ أرسنال في مواجهة ليفربول

سوف تشهد قمة أرسنال وليفربول غياب اللاعب الدولي؛ محمد النني عن صفوف الجانرز؛ بسبب انضمامه إلى صفوف المنتخب المصري في بطولة كأس أمم إفريقيا.

ولذلك؛ فإنه من المُتوقع أن يعتمد المدير الفني على بعض العناصر الأساسية. التي تم الدفع بها خلال اللقاءات السابقة؛ وخاصةً؛ أنه يرغب في تحقيق الانتصار على ملعبه؛ ليسهل من مهمته في مباراة الإياب على ملعب أنفيلد. ومن المُرجح أن يبدأ بالعناصر التالية:

حراسة المرمي: رامسديل.

خط الدفاع: تومياسو، بن وايت، جابرييل، تيرني.

في خط الوسط: بارتي، تشاكا، ساكا.

يقود خط الهجوم: أوديجارد، مارتينيلي، لاكازيت.

تاريخ مواجهات الفريقين من قبل في البطولة

بالنسبة لتاريخ المواجهات، التي جَمعت بين الفريقين من قبل في بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية. فقد تَقابل الثنائي مع بعضهما البعض في 16 لقاء كامل، تَمكن الريدز من تحقيق الانتصار في ست مباريات، وتَلقى الهزيمة في خمس لقاءات. وحَسم التعادل نتيجة خمس لقاءات أخرى بينهما.

القنوات الناقلة لمباراة أرسنال وليفربول

أَعلنت العديد من القنوات الفضائية عن حصولها رسمياً على حق بث مباراة أرسنال وليفربول؛ ضمن منافسات الدور النصف نهائي من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية 2022. تتمثل فيما يلي:

  • beIN Sports 1 HD Premium؛ بتعليق خليل البلوشي.
  • Sky Sports Football UK.
  • Sky Sports Main Event UK.
  • Sport TV2 Potugal.
  • Diema Sport 2 HD.
  • SuperSport Maximo 1.
  • Digi Sport 1 HD Hungary.
  • Arena Sport 2 HD Serbia.
  • Digi Sport 1 HD Romania.
  • beIN Sports 2 FR.

القنوات الناقلة لمباراة أرسنال وليفربول

إغلاق