بعدما سيطر على أسهم نيوكاسل.. بن سلمان يقترب من شراء الإنتر

بعدما سيطر على أسهم نيوكاسل.. بن سلمان يقترب من شراء الإنتر
ولي العهد
https://h.koraon.com/?p=467886
موقع كورة أون
أحمد خالد

كشفت تقارير صحفية إيطالية، عن اقتراب محمد بن سلمان، من شراء نادي إنتر ميلان الإيطالي، وذلك بعدما سيطر على 80% من أسهم نادي نيوكاسل الإنجليزي.

 

ويسعى بن سلمان، لمزيد من الاستثمارات الرياضية، في الدوريات الأوروبية، بعدما سيطر على أسهم نادي نيوكاسل الإنجليزي، مقابل 350 مليون يورو.

وأكدت صحيفة “كالشيو ميركاتو” الإيطالية، أن المملكة العربية السعودية، تسعى لمواصلة الاستثمار الرياضي، من خلال شراء نادي إنتر ميلان الإيطالي، بعدما وافقت عائلة زهانج الصينية على بيعه.

وأكدت التقارير الواردة، أن صندوق الاستثمار السعودي، كان مقرر له عقد جلسة كع العائلة الصينية، في منتصف شهر سبتمبر الماضي، إلا أن الفريق الإيطالي إنتر ميلان، قد هزم أمام ريال مدريد، وتم تأجيل الجلسة.

كما أشارت صحيفة “ليبرو” الإيطالية، إلى وجود اتفاق داخلي بين العائلة الصينية زهانج، من أجل بيع نادي إنتر ميلان لصندوق الاستثمار العام السعودي.

ومن المقرر أن يدفع صندوق الاستثمار، مليار يورو من أجل السيطرة على أسهم نادي إنتر ميلان، وذلك حسب المتفق عليه من قبل العائلة الصينية.

وتميل العائلة الصينية، للموافقة على بيع نادي الإنتر، بسبب الوضع الاقتصادي لشركة سونينج، المالكة لأسهم الفريق الإيطالي.

وقد وافقت الشركة مؤخرًا، على بيع الثنائي أشرف حكيمي، وروميلو لوكاكو، بسبب الأزمة المالية التي تمر بها، رغم الفوز بالدوري في الموسم الماضي، والذي غاب عن خزائن النيراتزوري لـ11 عام.

وقد أعلن نادي إنتر ميلان، قبل حوالي أسبوعين، عن خسائر مالية تقدر بـ245.6 مليون يورو، والتي تعد أكبر خسارة في تاريخ النادي.

وذلك يعد سببًا دافعًا، لعائلة زهانج الصينية، لبيع النادي لصندوق الاستثمار السعودي.

اقرا ايضا

أهداف ونتيجة مباراة الساحل وجدة دوري الدرجة الاولى السعودي