الاتحاد السعودى يضع تعديلات جديدة بتزامن مع انطلاق الدورى الأول النسائي

الاتحاد السعودى يضع تعديلات جديدة بتزامن مع انطلاق الدورى الأول النسائي
الدورى الأول النسائي
https://h.koraon.com/?p=483603
موقع كورة أون
نجاح علي

أشتملت لائحة التعديلات الجديدة، التى أعلن عنها، مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، منذ ايام، بعض التعديلات فى اللوائح التى تخص الكرة النسائية، والتي سيتم تطبيقها رسميًا اعتبارًا من تاريخ اصدار القرار وهو يوم الاحد الموافق 28-11-2021.

حيث قام الاتحاد السعودى، بأجراء بعض التعديلات على اللائحة الخاصة بالكرة النسائية، والتى تأتي تزامنا مع انطلاق أوّل دوري كرة قدم نسائي في المملكة، لتبدأ معه رحلة الفتيات نحو اللعب بشكل احترافي.

كما وضعت اللائحة الجديدة، والتى تسمح للاعبات بإرضاع أطفالهن الرضع أثناء تقديم الخدمات الرياضية بالنادى الخاص بهم، بالاضافة الى قيام الأندية بتوفير مرافق مناسب وفقاً للتشريعات المحلية السارية أو اتفاقية المفاوضة الجماعية.

فيما شددت اللائحة على أن اللاعبة التي يقوم ناديها بإنهاء عقدها بسبب الحمل يجب أن تحصل على تعويض يساوي القيمة المتبقية من العقد.

الجدير بالذكر أن من ضمن القرارات، عندما تكون اللاعبة حامل يحق لها خلال فترة الحمل مواصلة تقديم الخدمات الرياضية إلى ناديها والتدريب وذلم بعد التأكد من المعالج وأخصائي طبي مستقل، يتم اختياره بالإجماع، وإعطاء الأولوية لصحتها وصحة الجنين”.

اقرأ ايضا

تطوير دوري الكرة النسائية وإنشاء أكاديميات للمراحل السنية