مواعيد مباريات الجولة الخامسة من الدوري السعودي الدرجة الأولى

مواعيد مباريات الجولة الخامسة من الدوري السعودي الدرجة الأولى
الجولة الخامسة من الدوري السعودي
https://h.koraon.com/?p=460297
موقع كورة أون
أية جبر

تستعد الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين للانطلاق في مساء اليوم الخميس الموافق 16 من شهر سبتمبر الجاري، والتي مع انطلاقها ينتظر عشاق الكرة السعودية من كل مكان مباريات نارية، تجمع بين  كبار الفرق في  الدوري السعودي، والتي تسعى جميعها إلى التنافس على اللقب في الموسم الحالي. بعد أن نجح فريق الهلال في التتويج بالنسخة الأخيرة منه في موسم 2020/2021.

جدول مباريات الجولة الخامسة من الدوري السعودي 

تلعب مباريات الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين على ثلاث أيا، بحيث تبدأ بدايةً من مساء اليوم الخميس الموافق 16 من سبتمبر الجاري، بواقع مباراتين في هذا اليوم، بينما تقام ثلاث مباريات خلال اليوم الثاني من فعاليات الأسبوع الخامس من منافسات البطولة السعودية.

فيما يشهد اليوم الختامي والاخير من منافسات هذه الجولة، وهو اليوم السبت الموافق 18 من الشهر الحالي. إقامة ثلاثة مباريات، ولا توجد أي مباريات مؤجلة في هذا الأسبوع على عكس الأسبوع السابق، الذي شهد تأجيل مباراتين، هما: مباراة الهلال والفيحاء، ومباراة النصر مع الطائي، وفيما يلي يقدم إليكم موقعنا موقع “كورة أون” جدول كامل مباريات الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين.

مباريات اليوم الخميس .. 16/9 مباريات اليوم الجمعة .. 17/9 مباريات اليوم السبت .. 18/9
الطائي والباطن. الرائد والتعاون. الإتفاق والهلال.
الفيحاء والفيصلي. الشباب وضمك. أبها والحزم.
الفتح والأهلي. الإتحاد والنصر.

موعد مباريات الجولة الخامسة من الدوري السعودي اليوم الخميس 16/9

يُعد اليوم الأول من منافسات الأسبوع الخامس من بطولة الدوري السعودي للمحترفين، هو اليوم الأقل في عدد المباريات، وأيضاً من حيث قوة المباريات، حيث يشهد هذا اليوم إقامة مباراتين فقط، هما: الطائي والباطن، الفيحاء والفيصلي على أن تنطلق هذه المباريات في المواعيد التالية:

المباراة الموعد
الطائي والباطن. 5.35 مساءاً بتوقيت القاهرة.

6.35 مساءاً بتوقيت السعودية.

الفيحاء والفيصلي. 7.30 مساءاً بتوقيت القاهرة.

8.30 مساءاً بتوقيت السعودية.

توقيت مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان اليوم الجمعة 17/9

يشهد يوم الجمعة الموافق 17 من الشهر الجاري، إقامة ثلاثة مباريات، وعلى الرغم من ذلك. إلا أن مباراة الفتح والاهلي، هي المباراة الأهم بين الثلاث مباريات التي سوف تلعب في هذا اليوم، هي مباراة الفتح مع الأهلي.

في ظل الأداء المميز الذي يقدمه فريق الفتح في الأربع جولات الأولى من منافسات الدوري السعودي للمحترفين، ورغبة فريق الأهلي، في العودة إلى الطريق الصحيح. بعد نتائجه السلبية في الأسابيع السابقة من عمر المسابقة، ولكن هذا لا ينقص من قدر المباراتين الأخيرتين في هذا اليوم، والذي يمكن التعرف عليهما من خلال الجدول التالي:

المباراة الموعد
الرائد والتعاون. 5.45 مساءاً بتوقيت القاهرة.

6.45 مساءاً بتوقيت السعودية.

الشباب وضمك. 5.45 مساءاً بتوقيت القاهرة.

6.45 مساءاً بتوقيت السعودية.

الفتح والأهلي. 7.30 مساءاً بتوقيت القاهرة.

8.30 مساءاً بتوقيت السعودية.

موعد مباراة الفتح والاهلي في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان

يعد لقاء الفتح ضد الأهلي السعودي، هو اللقاء الأكثر أهمية، ضمن المباريات التي سوف تُلعب في منافسات الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان اليوم الجمعة 17 من الشهر الجاري. فعلى الرغم من الأداء السيء الذي يظهر عليه فريق الأهلي في الجولات الأربعة السابقة. إلا أن فريق الأهلي يمتلك شعبية كبرى داخل المملكة العربية السعودية. كما أن الدوري لا يزال في بدايته، وبإمكان الفريق تعويض نتائجه السلبية في الأسابيع السابقة.

ويمتلك فريق الأهلي 4 نقاط فقطـ جعلته يحتل المركز التاسع من ترتيب الجدول. بعد تعادله في الأسابيع السابقة، وعلى النقيض، يقدم فريق الفتح نتائج إيجابية، في مبارياته الأخيرة، وهو ما مكنه من جمع 7 نقاط. بعد فوزه في مباراتين وتعادله في واحدة وهزيمته في أخرى، وهو ما جعله يحتل المركز الثاني من ترتيب الجدول.

لذلك سوف تكون مباراة الأهلي والفتح التي تنطلق في تمام الساعة السابعة والنصف مساءاً بتوقيت القاهرة، والثامنة والنصف مساءاً بتوقيت السعودية، محط أنظار من كثير من مشجعي الكرة السعودية داخل الأراضي السعودية وخارجها.

الجولة الخامسة من الدوري السعودي

توقيت مباريات اليوم السبت 18/9 في الجولة الخامسة من الدوري السعودي 

تشهد الجولة الخامسة من منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين، لِعب آخر ثلاث مباريات من عمر هذه الجولة. إلا أن هذا اليوم على الرغم من كونه اليوم الختامي لفعاليات هذا الأسبوع من عمر المسابقة المحلية السعودية، ولكنه سوف يشهد مباريات من العيار الثقيل، يسعى فيها كلا الطرفين إلى تحقيق الفوز والحصول على نقاط المباراة الثلاثة، من أجل الحفاظ على فرص منافسته على اللقب في الموسم الحالي.

المباراة الموعد
الإتفاق والهلال. 5.30 مساءاً بتوقيت القاهرة.

6.30 مساءاً بتوقيت السعودية.

أبها والحزم. 5.45 مساءاً بتوقيت القاهرة.

6.45 مساءاً بتوقيت السعودية.

الإتحاد والنصر. 7.30 مساءاً بتوقيت القاهرة.

8.30 مساءاً بتوقيت السعودية.

موعد مباراة الاتفاق والهلال في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان

يستعد الزعيم للعودة مرة جديدة إلى منافسات بطولة الدوري السعودي الدرجة الأولى. بعد أن أجلت له مباراته السابقة أمام فريق الفيحاء، . بسبب ارتباطه بالمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا، وبسبب هذا التأجيل. تراجع فريق الهلال إلى المركز الرابع من ترتيب الجدول برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف عن أصحاب المراكز الثاني والثالث. بعد أن نجح الهلال السعودي في الفوز في مباراتين والتعادل في واحدة.

ويسعى الفريق صاحب الأرض في هذا اللقاء، إلى الحصول على النقاط الثلاث كاملة، حتى يعود مرة أخرى إلى المركز الأول من ترتيب الجدول، مستغلاً المعنويات المرتفعة التي يمتلكها لاعبي الفريق، عقب النجاح في التأهل إلى الدور الربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا.

وفي المقابل لن يكون فريق الإتفاق نداً سهلاً. خاصة في ظل رغبته في تحقيق نتيجة إيجابية أمام فريق الهلال.بعد سلسلة التعادلات التي وقع فيها خلال المباريات الأخيرة له في منافسات هذه البطولة، والتي بسببها يحتل فريق الإتفاق المركز الثامن برصيد 6 نقاط فقط، وكل ذلك سوف يتضح أكثر عند إنطلاق المباراة في الساعة الخامسة والنصف مساءاً بتوقيت القاهرة والسابعة والنصف مساءاً بتوقيت السعودية.

موعد مباراة النصر والاتحاد في الجولة الخامسة من الدوري السعودي

تُعد مباراة النصر والاتحاد، هي المباراة الأقوى في منافسات الأسبوع الخامس من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، والتي من المنتظر أن تشهد منافسة شرسة بين الفريقين الكبيرين، في ظل رغبة كل منهما في حصد النقاط الثلاثة كاملة. دون التفريط في أي منها، للحفاظ على حظوظه في المنافسة على لقب الدوري في الموسم الحالي.

ويعود فريق النصر إلى المنافسة على البطولة المحلية. بعد أن غاب عنها في الجولة الأخيرة. بسبب مشاركته في بطولة دوري أبطال آسيا، والتي نجح في التأهل إلى الدور الربع النهائي منها، وبسبب تأجيل مباراة النصر في الجولة الثالثة، تراجع إلى المركز السابع برصيد ستة نقاط. بعد أن فاز في مباراتين وتلقى الهزيمة في لقاء واحد فق.

ويسعى العميد في تحقيق الفوز في هذا اللقاء، من أجل مواصلة تصدره لجدول المسابقة. الذي يحتل المركز الأول فيه برصيد تسعة نقاط. بعد أن فاز في ثلاث مباريات. بينما تلقى الهزيمة في مباراة واحدة. لذلك سوف يكون موعد مباراة الاتحاد والنصر، هو الموعد الأهم من لقاءات هذه الجولة، والتي سوف تنطلق في تمام الساعة السابعة والنصف مساءاً بتوقيت القاهرة، والثامنة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

الجولة الخامسة من الدوري السعودي

القنوات الناقلة لمباريات الجولة الخامسة من الدوري السعودي 

حصلت القنوات السعودية الرياضية SSC على حقوق بث جميع مباريات بطولة الدوري السعودي للمحترفين “دوري كأس الأمير محمد بن سلمان”. لذلك يمكنكم مشاهدة جميع مباريات الجولة الخامسة من فعاليات البطولة المحلية السعودية على هذه القنوات.

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين قبل الجولة الخامسة 

على الرغم من مرور أربع أسابيع فقط من عمر المسابقة المحلية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان. إلا أننا نشهد منافسة شرسة بين الفرق وبعضها البعض، حيث حققت الفرق ال16 المشاركة في فعاليات المسابقة نتائج متقاربة. جعلتها قريبة من بعضها البعض من حيث الترتيب في جدول المسابقة، فنجد أن فريق الاتحاد السعودي قد نجح في احتلال صدارة الجدول منفرداً برصيد 9 نقاط.

بينما تتساوى الفرق من المركز الثاني حتى المركز السادس برصيد 7 نقاط. فيما يتساوى كلا من النصر والاتفاق في عدد النقاط، وهم 6 نقاط، إلا أن فريق النصر يتفوق على الاتفاق في عدد الأهداف. لذلك يحتل المركز السابع. بينما يحتل فريق الاتفاق المركز التاسع، وبدايةً من المركز العاشر وحتى المركز ال13 من ترتيب الجدول تتساوى هذه الفرق في عدد النقاط، برصيد 4 نقاط.

بينما يمتلك كلاً من فريق التعاون والحزم نقطتين فقط في رصيدهما، فيما يحتل فريق الطائي المركز الأخير، برصيد خالي من النقاط. بعد أن تلقى الهزيمة في المباريات الأربعة التي خاضها في عمر المسابقة المحلية السعودية، وإليكم فيما يلي جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين قبل الجولة الخامسة.

الجولة الخامسة من الدوري السعودي

تعرف معنا على: موعد سحب قرعة دوري أبطال آسيا 20221-2022 لربع النهائي والقنوات الناقلة.