تعرف على تاريخ المواجهات المباشرة بين السعودية والصين بتصفيات اسيا

تعرف على تاريخ المواجهات المباشرة بين السعودية والصين بتصفيات اسيا
منتخب السعودية للشباب
https://h.koraon.com/?p=467071
موقع كورة أون
نجاح علي

يلتقى منتخب السعودية مع نظيره الصين، يوم الثلاثاء القادم، على ملعب “الجوهرة المشعة”، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الأسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، لذلك سوف نستعرض لكم فى هذا التقرير، تاريخ المواجهات المباشرة بين المنتخبين.

 

تعادل السعوديه والصين

حيث تواجه المنتخب السعودى مع نظيره الصينى، 5 مرات خلال تصفيات اسيا المؤهلة لكأس العالم، والذى يمتلك بها المنتخب الاخضر، رقما سلبيًا بتاريخ المواجهات المباشرة، بيننا تميل الدفة اللى المنتخب الصينى، بواقع 4 مرات فوز، بينما تعادل المنتخبان فى مرة واحدة فقط.

 

مواعيد المباراه

ويلتقي منتخب السعودية مع نظيره الصيني، في المباراة المُقرر لها يوم الثلاثاء 12 أكتوبر، في تمام الساعة الـ7:00 بتوقيت القاهرة، والـ8:00 بتوقيت مكة المكرمة.

 

 

تاريخ المواجهات المباشرة:

كانت المواجهة الأولى بينهما، عام 1982 في ماليزيا و نجح المنتخب الصين بنتيجة 4-2.

كما كانت المواجهة الثانية 1982 في ماليزيا ايضا و فاز بها المنتخب الصين بهدفين دون رد.

فيما كانت المواجهة الثالثة فى عام 1990 في سنغافورة،
خسر منتخب السعودية، بهدفين مقابل هدف.

كما واصل المنتخب الصينى فوزه على السعودية فى المواجهة الرابعة عام 1998 في الصين بهدف دون رد.

بينما خاض المنتخبين فى عام 1998 ايضا، المواجهة الخامسة، بمدينة الرياض بالسعودية، و انتهت المباراة بالتعادل الايجابى بهدف لكل منهما .

ويتجدد اللقاء بين السعودية والصين مرة اخرى، هذا العام، عقب وقعهم فى نفس المجموعة الثانية، الذى يحقق فيها المنتخب السعودي نتائج رائعة، بينما نتائج منتخب الصين ليس بجيدة، لذلك يتمنى جماهير الاخضر ان يحقق المنتخب السعودى الفوز وعدم النظر لتاريخ المواجهات السلبى مع منتخب الصين.

يذكر أن منتخب أستراليا يحتل المركز الاول بترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، بفارق الاهداف عن منتخب السعودية الذى يحتل المركز الثاني بنفس النقاط، ثم يأتى منتخب عمان في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويتساوى معه كلا من منتخب اليابان مركز 4 والصين في المركز 5 برصيد 3 نقاط ايضا، ثم فيتنام يتذيل المجموعة بدون نقاط.

 

اقرا ايضا

مشاهدة مباراة السعودية والعراق بث مباشر بطولة غرب آسيا