الأرقام السلبية تحاصر الهلال وتفوق بوهانج قبل موقعة نهائي أسيا

الأرقام السلبية تحاصر الهلال وتفوق بوهانج قبل موقعة نهائي أسيا

تحاصر الأرقام السلبية فريق الهلال السعودي قبل خوض المباراة الهامة والمرتقبة أمام بوهانج ستليرز، في نهائي دوري أبطال أسيا 2021، في حين تفوق الفريق الكوري الجنوبي.

ويحتضن ملعب استاد الملك فهد الدولي، النهائي بين الهلال وبوهانج الكوري، في المباراة التي ستقام اليوم الثلاثاء، وذلك في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ولم يسبق لنادي بوهانج ستليرز أن خسر نهائي دوري أبطال أسيا، إذ وصل للنهائي 3 مرات تمكن فيها من حصد اللقب في سنوات 1997، 1998، 2009 النسخة الأخيرة له.

على الجانب الأخر، خسر نادي الهلال نهائي دوري أبطال أسيا أكثر مما فاز فيه، إذ وصل للنهائي 7 مرات سقط في 4 وفاز بالبطولة 3 مرات فقط، مواسم 1991، 2000، 2019.

وتتفوق أندية كوريا الجنوبية على أندية السعودية، إذ تعتلي صدارة الدول التي تأهلت أنديتها للمباراة النهائية في البطولة منذ إطلاق النظام الجديد، حسبما ذكر الحساب الرسمي لدوري أبطال أوروبا.

ويعتبر نهائي أسيا 2021 هو العاشر لأندية كوريا الجنوبية  من أصل 19 نسخة من البطولة، بينما يعتبر هذا النهائي الثامن لأندية السعودية، حيث بلغ الهلال النهائي 3 مرات بالنظام الجديد والاتحاد 3 مرات والأهلي مرة.

ولم يلتقي فريق بوهانج بالهلال من قبل، لكنه سبق وأنه واجه اتحاد جدة، في نهائي أسيا نسخة عام 2009، وتمكن من تحقيق الفوز بنتيجة 2-1، وتوج باللقب للمرة الثالثة والأخيرة.

إغلاق