الهلال يواجه بوهانج في نهائي دوري أبطال أسيا لفض الشراكة

الهلال يواجه بوهانج في نهائي دوري أبطال أسيا لفض الشراكة

يلتقي فريق الهلال السعودي بنظيره بوهانج ستلير الكوري الجنوبي، مساء اليوم الثلاثاء، في نهائي دوري أبطال آسيا 2021، بحثا عن فض الشراكة الأسيوية معه.

ويحتضن ملعب استاد الملك فهد الدولي بمدينة الرياض، اليوم الثلاثاء الموافق 23 من نوفمبر الجاري، النهائي المرتقب في تمام السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويبحث كل فريق عن تحقيق الفوز من أجل التتويج باللقب القاري، وتمثيل قارة أسيا في البطولة الأكبر والأهم كأس العالم للأندية 2021، والتي ستقام في دولة الإمارات يناير 2022.

ويتساوى كلا الفريقين في عدد البطولات الأسيوية، إذ فاز الهلال ببطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري في نظامها القديم مرتين نسخة 1991، 2000، كما توج بلقب دوري أبطال أسيا بنظامه الجديد موسم 2019.

على الجانب الأخر، توج بوهانج ببطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري في نظامها القديم مرتين نسخة 1997، 1998، كما فاز بلقب دوري أبطال أسيا بنظامه الجديد موسم 2009.

وينفرد الفريقان بالرقم القياسي من حيث عدد الألقاب ولكل منهما 3 بعد أن توج الهلال بلقب بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري عامي 1992 و2000 ثم لقب دوري أبطال آسيا 2019.

ويسعى الهلال وبوهانج إلى الانفراد بالرقم القياسي للفوز بلقب دوري أبطال أسيا، والهيمنة على عرش البطولة في نسخة الحالية التي تحمل في طياتها العديد من اعتبارات.

إغلاق