تعرف على ماجاء في اجتماع اتحاد الكرة السعودي اليوم

تعرف على ماجاء في اجتماع اتحاد الكرة السعودي اليوم

عقد الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة ياسر المسحل، إجتماعاً اليوم الجمعة، لمناقشة عدداً من الأمور.

ويدرس اتحاد القدم السعودي، مقترح تقديم دعم مالي للأندية التي تتعاقد مع مدربين سعوديين.

فيما يدرس أيضاً العمل على استضافة بطولة ودية دولية في فبراير تضم منتخبات عالمية للناشئين ضمن البرنامج الإعدادي للنهائيات كأس آسيا 2020 تحت 16 عاما.

وقرر الاتحاد أن تسحب قرعة الأدوارالمتقدمة من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، يوم الـ8 من ديسمبر المقبل، إضافة إلى تعديل نظام مكافآت مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين من الأدوار الأولية حتى دور نصف النهائي.

فيما حدد الاتحاد السعودي لكرة القدم، موعد اجتماع الجمعية العمومية العادية في مدينة الرياض، وتقرر أن يقام يوم التاسع من شهر ديسمبر، إضافة إلى مناقشة البرنامج الزمني للموسم الرياضي المقبل 2020-2021.

وناقش التنسيق لتقديم دراسة كاملة حول إنشاء أكاديمية للحكام السعوديين واستعراض ملف تطوير الحكم السعودي، واعتماد استمرار مراكز التدريب الرياضية في مدينتي الرياض والمدينة المنورة، فضلاً عن استحداث مركزين في جدة والدمام، حيث سينطلق العمل في المراكز يوم 20 من شهر أكتوبر الجاري.

كما جاء في الاجتماع استعراض خطة تنظيم تصفيات كأس آسيا 2020 تحت 19 سنة والتي ستقام في الخبر.

وتمت مناقشة مقترحات تطوير لعبة كرة قدم الصالات حسب اشتراطات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وتشكيل لجنة لكرة الصالات والشاطئية والرفع بأسماء المرشحين في الاجتماع المقبل، واعتماد إقامة دوري لكرة قدم الصالات تحت 20 سنة ابتداء من موسم 2020-2021 وزيادة مكافآت الدوري.

واختتم اجتماعه باعتماد تشكيل اللجنة الفنية برئاسة تركي السلطان، وعضوية الدكتور يحيى الشريف، والدكتور علي الغامدي، وخالد الفرحان، وماجد الطفيل.

إغلاق