عاجل.. إلغاء السقف الأعلى لعقود اللاعبين المحترفين السعوديين

عاجل.. إلغاء السقف الأعلى لعقود اللاعبين المحترفين السعوديين

كشف مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، رئاسة ياسر المسحل، عن التعديلات الجديدة على لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم والتي سيتم تطبيقها رسميًا اعتبارًا من اليوم الأحد، بعد اعتمادها.

وأوضح الاتحاد أن اللائحة الجديدة اشتملت مجموعة من التعديلات التي جاءت متوافقة مع متطلبات النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم ومتطلبات الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

وأشار الاتحاد إلى أن التعديلات توافقت أيضا مع محكمة التحكيم الرياضية الدولية “كاس” ومبادئ العدالة الطبيعية، ومنها إلغاء السقف الأعلى لعقود اللاعبين المحترفين السعوديين والمواليد والمطبق منذ عام 2015.

كما قرر الاتحاد إنشاء لجنة مؤقتة باسم “اللجنة التأسيسية لقانون اللعب المالي العادل” وستقوم اللجنة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لدراسة الخيارات القائمة .

كما ستضع اللجنة الخطط الملائمة وإعداد لائحة اللعب المالي العادل وتقديم التوصيات النهائية لمجلس الإدارة، وسيتم الإعلان لاحقًا عن أعضاء اللجنة.

ونوه الاتحاد إلى أن هذه الخطوة تعتبر ضمن الجهود المبذولة من الجهات ذات العلاقة في إيجاد وتفعيل أدوات رقابية فاعلة على الشؤون المالية.

كما أنها تأتي لتعزيز مبدأ الشفافية في التعاملات المالية، وذلك بعد دراسة الأمر مع خبراء في الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

إغلاق