موعد مباراة الزمالك والبنك الأهلي في الدوري المصري والقنوات الناقلة

موعد مباراة الزمالك والبنك الأهلي في الدوري المصري والقنوات الناقلة
مباراة الزمالك والبنك الأهلي
https://h.koraon.com/?p=479710
موقع كورة أون
اسراء جبر

موعد مباراة الزمالك والبنك الأهلي في الدوري المصري والقنوات الناقلة .. في ثاني أيام انطلاق مباريات الجولة الخامسة من بطولة الدوري المصري الممتاز، يستضيف نادي الزمالك غريمه التقليدي البنك الأهلي. في رحلة البحث عن ثلاثة نقاط جديدة؛ ومن ثم الوصول إلى صدارة جدول ترتيب البطولة. وخاصةً؛ المختلط، الذي يرغب في التتويج باللقب؛ للمرة الثانية على التوالي.

موعد مباراة الزمالك والبنك الأهلي في الدوري المصري

يترقب عشاق ومُتابعي الإثارة والمتعة الكروية في كل مكان؛ انطلاق المباراة النارية. التي سوف تجمع بين كلاً من الزمالك والبنك الأهلي؛ وذلك؛ في إطار منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز. ويسعى الثنائي؛ لتعزيز موقفهم في البطولة؛ بثلاثة نقاط جديدة.

وخاصةً؛ بعد أن قَدم كلاً منهما مستوى جيد في بعض اللقاءات السابقة. ونجحوا في التربع على المراكز الأولى داخل بطولة الدوري؛ حتى هذه اللحظة. ومن المُقرر، أن تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء هذا اللقاء يوم الإثنين القادم؛ المُوافق 22 من نوفمبر الجاري؛ على استاد القاهرة الدولي.

مباراة الزمالك والبنك الأهلي

توقيت انطلاق مباراة الزمالك والبنك الأهلي

سوف نكون على موعد انطلاق مباراة قوية جديدة؛ ضمن منافسات الدوري المصري. والتي سوف يحل فيها البنك الأهلي ضيفاً ثقيلاً على غريمه القوى الزمالك؛ تحت شعار لا بديل عن الفوز، واقتناص الثلاثة نقاط. وكان الاتحاد المصري لكرة القدم من قبل قد حَدد جميع التوقيتات الرسمية الخاصة بمعظم لقاءات الدور الأول من البطولة؛ لتبدأ هذه المباراة في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في مصر: في تمام الساعة الثامنة مساءاً.
  • توقيت المباراة في السعودية: في تمام الساعة التاسعة مساءاً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة العاشرة مساءاً.

ترتيب الزمالك في البطولة قبل بدء المباراة

يخوض الزمالك هذا اللقاء؛ وهو مُتواجد على المرتبة الثالثة في جدول ترتيب البطولة؛ برصيد تسعة نقاط. بعد أن تَمكن من تحقيق الانتصار في ثلاثة مواجهات، وتَلقى هزيمة كبيرة على يد غريمه الأهلي في الأسبوع الثالث. والتي انتهت؛ بنتيجة خماسية مُقابل ثلاثة لصالح الشياطين الحمر.

وفَقد المختلط فيها ثلاثة نقاط هامة في مسيرته في البطولة هذا الموسم؛ وخاصةً؛ في ظل رغبته الشديدة في الحصول على اللقب؛ للمرة الثانية على التوالي. ويأمل في الوصول إلى النقطة الـ 12، وهزيمة بيراميدز الوصيف حالياً، والأهلي المُتصدر في الوقت الراهن هذا الأسبوع؛ لينجح في الصعود إلى الصدارة.

وذلك في حالة تسجيله عدد كبير من الأهداف في هذه المواجهة. في ظل نجاح القلعة الحمراء من التربع على المرتبة الأولى؛ بعد أن اَقتنصت 12 نقطة، وسَجلت خلال أربعة مواجهات 11 هدف؛ لتحصل على أقوى خط هجوم في الدوري؛ حتى هذه اللحظة. وعلى أية حال؛ فإن خسارة الثنائي السابق، سوف يصب كثيراً في مصلحة الزمالك هذا الأسبوع.

ترتيب البنك الأهلي في جدول الدوري

بعد أن تَمكن البنك الأهلي من المنافسة على المربع الذهبي في بداية البطولة، تَراجع بصورة كبيرة. ووصل إلى المركز التاسع؛ بعد أن تَعرض للهزيمة في مباراة سيراميكا كليوباترا السابقة، والأهلي، وفَقد ستة نقاط غالية. ويخوض هذه المواجهة؛ تحت شعار الفوز لا بديل له؛ رغبةً منه في الوصول إلى النقطة التاسعة.

ومن ثم، والصعود إلى الرابعة؛ في حالة تعرض غزل المحلة وسيراميكا كليوباترا وفيوتشر إف سي والاتحاد السكندري للهزيمة هذا الأسبوع. وسوف يتساوى مع الزمالك في عدد النقاط؛ في حالة خسارته هو الآخر هذا الأسبوع.

جدول ترتيب الدوري المصري قبل مواجهات الجولة الخامسة

بعد مرور أربعة أسابيع كاملة من بطولة الدوري المصري الممتاز؛ موسم 2021/2022. تَمكن النادي الأهلي من التواجد على صدارة الجدول؛ منفرداً؛ برصيد 12 نقطة. بفارق نقطتين عن بيراميدز، الذي يَتواجد على الوصافة في الوقت الراهن. وثلاثة نقاط عن الزمالك؛ صاحب المرتبة الثالثة حالياً.

بينما تساوت سيراميكا كليوباترا مع غزل المحلة في عدد النقاط، حيث يمتلك كلاً منهما ثماني نقاط. وأَسفرت المباريات السابقة عن وجود الأول في المركز الرابع، والثاني في المركز الخامس. كما استمر الإسماعيلي على التواجد على قاع الجدول؛ بعد أن فَشل في حصد أية نقاط طوال المباريات السابقة. وجاء ترتيب الدوري المصري بالتفصيل؛ قبل انطلاق مواجهات الجولة الخامسة؛ كالآتي.

ترتيب الدوري المصري

تاريخ مواجهات الفريقين من قبل

خَاض الثنائي من قبل خمسة مواجهات؛ جَمعت بينهما في مختلف البطولات. من بينهم مباراتين في الدوري المصري، تَمكن المختلط من تحقيق الانتصار في لقاء. وخَيم التعادل على كلاً منهما في المباراة الأخرى، سَجل خلالهم الزمالك خمسة أهداف؛ مُقابل هدفين للبنك.

نتيجة آخر مواجهة جَمعت بين الزمالك والبنك الأهلي

تَمكن الزمالك من تحقيق الانتصار في آخر مواجهة جَمعت بينه وبين البنك الأهلي؛ ضمن منافسات الدوري المصري. وكان بمثابة أكبر فوز ينهى اللقاءات التي جَمعت بين الفريقين، حيث حَقق المختلط الانتصار؛ بنتيجة أربعة أهداف مُقابل هدف وحيد.

قائمة الزمالك لمواجهة البنك الأهلي

أَعلن باتريس كارتيرون المدير الفني الحالي لنادي الزمالك عن قائمة الفريق، التي سوف يواجه بها مباراته القادمة أمام البنك الأهلي. ضمن مواجهات الأسبوع الخامس من عمر مسابقة الدوري، وضَمت القائمة 21 لاعباً، تم الاعتماد على معظم هذه العناصر في اللقاءات السابقة. واَستطاعت أن تقدم مستوى جيد، وهي كالآتي:

  1. حراسة المرمى: محمد عواد، محمد أبو جبل.
  2. خط الدفاع: محمد عبد الشافي، محمود علاء، محمود حمدي الونش، محمد عبد الغني، عبد الله جمعة، حازم إمام، حمزة المثلوثي.
  3. الوسط: طارق حامد، إمام عاشور، محمود عبد العزيز، إسلام جابر، أحمد سيد زيزو، يوسف إبراهيم أوباما، أيمن حفني، محمد أوناجم، مصطفى فتحي.
  4. خط الهجوم: سيف الدين الجزيري، عمر السعيد.

أبرز الغيابات عن قائمة الزمالك في مباراة البنك الأهلي

بعد أن أَعلن المدرب الفرنسي قائمة الفريق النهائية؛ لمواجهة البنك الأهلي في الدوري المصري. أَكد على غياب الثنائي المُؤثر عن صفوف النادي في الوقت الراهن. هم، أشرف بن شرقي، وأحمد أبو الفتوح.

وأوضح كارتيرون أن سبب الاستبعاد هو الإصابة، حيث تَعرض الأول للإصابة في مباراة الإسماعيلي الماضية. والتي حَقق فيها الفوز؛ بنتيجة هدفين نظيفين دون رد. وعانى فيها اللاعب من وجود إصابة في وجه القدم، سوف تسفر عن غيابه عن الملاعب عدة لقاءات.

بينما، سَبق للثاني، وتَعرض لإصابة قوية في مباراة منتخب مصر وأنجولا؛ ضمن تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022. ومازال يُعاني من كدمة في الركبة، ولم يتم حسم موعد عودته للملاعب مرة أخرى.

التشكيل المُتوقع للزمالك في مواجهة البنك الأهلي

شَهدت محركات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية بحثاً مكثفاً من قبل الكثير؛ للتعرف على التشكيل المُتوقع للزمالك في مواجهة البنك الأهلي. في الأسبوع الخامس؛ من عمر مسابقة الدوري.

ومن المُرجح، أن يبدأ كارتيرون بنفس التشكيلة التي خَاض بها لقاء الإسماعيلي السابق. مع إجراء بعض التغييرات البسيطة، أبرزها، خروج أشرف بن شرقي من هذه التشكيلة؛ بعد تَعرضه للإصابة.

والاعتماد على سيف الدين الجزيري؛ مع عودة أبو جبل؛ لقيادة عرين الفريق. بعد أن اَعتمد في لقاء الدراويش على محمد عواد. فضلاً عن عودة محمود علاء مرة أخرى لخط الدفاع؛ بجانب محمود الونش، لتصبح التشكيلة الأساسية لهذه المواجهة؛ كالآتي:

  • حراسة المرمى: محمد أبو جبل.
  • خط الدفاع: عبد الله جمعة، محمود حمدي الونش، محمود علاء، محمد عبد الشافي.
  • الوسط: طارق حامد، إمام عاشور، يوسف أوباما.
  • الهجوم: أحمد سيد زيزو، مصطفى فتحي، سيف الدين الجزيري.

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك والبنك الأهلي

من المُعروف سابقاً عن مباريات الدوري المصري أنها يتم إذاعتها؛ عبر مجموعة قنوات أون تايم سبورت. وكذلك، بالنسبة لمواجهات الأسبوع الخامس من عمر المسابقة. من بينهم اللقاء الذي سيجمع بين الزمالك والبنك الأهلي، الذي سوف يُقام على استاد القاهرة الدولي. كما نود إعلامكم، بأننا سوف نقوم كافة أحداث اللقاء لحظة بلحظة؛ عبر موقعنا كورة أون.

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك والبنك الأهلي