موعد مباراة إيطاليا وإنجلترا في نهائي يورو 2020 والقنوات الناقلة

موعد مباراة إيطاليا وإنجلترا في نهائي يورو 2020 والقنوات الناقلة

يفتتح ملعب ويمبلي أبوابه لاستضافة مواجهة من العيار الثقيل يترقبها عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، تجمع بين منتخب إيطاليا الأول لكرة القدم ونظيره منتخب إنجلترا، يوم الأحد المقبل الموافق 11 يوليو، وذلك في إطار نهائي بطولة كأس أمم أوروبا ” يورو 2020 “.

 

طريق المنتخبين حتي النهائي

إيطاليا

خاض منتخب الأزوري مرحلة المجموعات بالمجموعة الأولى برفقة كلا من ” ويلز – سويسرا – تركيا “، ونجحت إيطاليا في تصدر المجموعة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، بعدما تغلبت على منافسيها الثلاث.

وفي دور الستة عشر، تخطت إيطاليا عقبة النمسا، بهدفين مقابل هدف وحيد، لتصطدم بعد ذلك بمنتخب بلجيكا في دور الثمانية، وتسقطه بهدفين مقابل هدف أيضاً.

وفي دور قبل النهائي، خاض المنتخب الإيطالي مواجهة من العيار الثقيل، أمام منتخب إسبانيا، وشهد اللقاء صراع قوي بين المنتخبين، حتي انتهي الوقت الإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، قبل أن تتفوق إيطاليا بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، لتضرب موعداً مع إنجلترا في نهائي البطولة.

إنجلترا

اعتلت إنجلترا صدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، جمعتها من انتصارين علي كرواتيا والتشيع وتعادل مع أسكتلندا، لتتأهل لدور الستة عشر.

وفي دور ثمن النهائي، اصطدمت إنجلترا بمنتخب ألمانيا، ولكنها نجحت في الإطاحة بها بعدما انتصرت بثنائية نظيفة، ثم اكتسحت أوكرانيا في دور ربع النهائي برباعية نظيفة.

وفي نصف النهائي، واجهت إنجلترا منتخب الدنمارك العنيد، وتغلبت عليه بصعوبة في الوقت الإضافي للمباراة بنتيجة 2-1، لتضرب موعداً مع إيطاليا في المباراة النهائية.

طموحات المنتخبين

يدخل منتخب الأسود الثلاث اللقاء مستهدفا تحقيق الفوز على إيطاليا متسلحا بتواجده على ملعبه، من أجل حصد اللقب للمرة الأولى في تاريخ إنجلترا، فيما تتطلع إيطاليا لإسقاط إنجلترا والتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخ الأزوري.

موعد وتوقيت المباراة

المباراة: إيطاليا ضد إنجلترا
المناسبة: نهائي كأس أمم أوروبا
الملعب: ويمبلي
الموعد: الأحد 11 يوليو 2021
القنوات الناقلة: بي إن سبورت ماكس 1 و2
المعلق: حفيظ دراجي

توقيت مباراة إيطاليا وإنجلترا في نهائي يورو 2020

السابعة مساء بتوقيت جرينتش
الثامنة مساء بتوقيت تونس والجزائر والمغرب
التاسعة مساء بتوقيت مصر
العاشرة مساء بتوقيت قطر والسعودية والكويت
الحادية عشر مساء بتوقيت الإمارات.

اقرأ أيضا:

أهداف مباراة إنجلترا والدنمارك يورو 2020 

إغلاق