المنتخبات المتأهلة لدور ربع نهائي بطولة أولمبياد طوكيو 2020

المنتخبات المتأهلة لدور ربع نهائي بطولة أولمبياد طوكيو 2020
أولمبياد طوكيو 2020
https://h.koraon.com/?p=445185
موقع كورة أون
ياسمين محمد

بعد ختام جولات دور المجموعات لبطولة أولمبياد طوكيو 2020 لكرة القدم، تأهل من كل مجموعة منتخبين من أجل المنافسة في دور ربع نهائي البطولة، وفي هذا التقرير سنعرض لكم المنتخبات التي نجحت في التأهل من مرحلة المجموعات.

 

منتخب اليابان

نجح منتخب اليابان في التأهل لدور ربع نهائي بطولة أولمبياد طوكيو 2020، وذلك بعدما سحق بنظيره فرنسا في مباراة الجولة الثالثة بنتيجة 4 أهداف مقابل لاشئ
يقع منتخب اليابان في المجموعة الأولى والتي تضم كل من منتخب ” المكسيك، فرنسا، جنوب إفريقيا”، ونجح منتخب اليابان في التأهل لدور ربع النهائي كمتصدر للمجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، ونجح منتخب المكسيك في التأهل أيضًا كمركز ثاني برصيد 6 نقاط، ولم ينجح كل من منتخب فرنسا و جنوب إفريقيا في البقاء بالبطولة حيث يأتي منتخب فرنسا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويقع منتخب جنوب إفريقيا في المركز الأخير دون رصيد من النقاط.

منتخب المكسيك

نجح منتخب المكسيك في التأهل من مرحلة المجموعات والتأعل للمنافسة في دور ربع نهائي البطولة بعدما حقق الانتصار على جنوب إفريقيا بثلاثية نظيفة دون رد،لينجح في الصعود لاستكمال المشوار في البطولة رفقة اليابان صاحب المركز الأول، ويحتل المكسيك المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

منتخب كوريا الجنوبية

تأهل منتخب كوريا الجنوبية لمرحلة ربع نهائي بطولة أولمبياد طوكيو 2020، بعدما نجح في تصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، وذلك بعدما سحق بنظيره هندوراس بسداسية نظيفة دون رد، وبذلك يودع منتخب هندوراس ومنتخب رومانيا البطولة رسميًا، حيث يأتي منتخب رومانيا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ومنتخب هندوراس في المركز الرابع برصيد 3 نقاط.

منتخب نيوزيلندا

استطاع منتخب نيوزيلندا أن يصعد لدور ربع نهائي البطولة وذلك بعدما انتهت مباراة الجولة الثالثة أمام منتخب رومانيا بالتعادل السلبي بدون أهداف، لينجح في الخروج بنقطة التعادل في رصيده ويحتل المركز الثاني برصيد 4 نقاط ويتأهل رسميًا للمنافسة في ربع نهائي البطولة إلى جانب كوريا الجنوبية صاحب المركز الأول.

منتخب إسبانيا

نجح منتخب إسبانيا في التأهل لدور ربع نهائي البطولة بعدما تعادل مع الأرجنتين في مباراة الجولة الثالثة بنتيجة هدف لكل فريق، ليظل في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، وبذلك يودع منتخب الأرجنتين صاحب ال 4 نقاط في المركز الثالث، ومنتخب أستراليا برصيد 3 نقاط في المركز الرابع البطولة رسميًا.

منتخب مصر

استطاع منتخب مصر أن يحقق انتصارًا مهمًا على نظيره منتخب أستراليا بثنائية نظيفة دون رد، لينجح في الصعود المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، ويتأهل رسميًا إلى دور ربع نهائي البطولة رفقة منتخب إسبانيا.

منتخب البرازيل

نجح منتخب البرازيل في الصعود لدور ربع نهائي بطولة أولمبياد طوكيو 2020، بعدما حقق الفوز على نظيره منتخب السعودية بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، ويظل في الصدارة برصيد 7 نقاط، وبذلك يودع منتخب السعودية البطولة رسميًا إلى جانب ألمانيا، حيث يقع منتخب ألمانيا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ومنتخب السعودية في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

منتخب ساحل العاج ” كوت ديفوار”

استطاع منتخب ساحل العاج في التأهل لدور ربع نهائي بطولة أولمبياد طوكيو 2020، بعدما تعادل مع منتخب ألمانيا بهدف لكل فريق ليخرج بنقطة التعادل ويحتل المركز الثاني برصيد 5 نقاط ويصعد للمنافسة في نهائيات البطولة إلى جانب منتخب البرازيل.

إقرأ أيضًا:

منافس مصر.. تعرف على ما قدمه منتخب البرازيل في الأولمبياد