منتخبات المجموعة الأولى المتأهلة لدور ربع نهائي بطولة أولمبياد طوكيو 2020

منتخبات المجموعة الأولى المتأهلة لدور ربع نهائي بطولة أولمبياد طوكيو 2020
اليابان و المكسيك
https://h.koraon.com/?p=445180
موقع كورة أون
ياسمين محمد

اختتمت جولات مرحلة المجموعات لبطولة أولمبياد طوكيو لكرة القدم 2020، الأربعاء 28 يوليو 2021، ونجحت منتخبات في التأهل لدور ربع النهائي،، وودعت منتخبات البطولة رسميًا، حيث أنه كان المقرر أن يتأهل منتخبين فقط من كل مجموعة، وفي هذا التقرير سنعرض لكم منتخبات المجموعة الأولى التي نجحت في التأهل للمنافسة في دور ربع نهائي البطولة.

 

منتخبات المجموعة الأولى

تضم المجموعة الأولى كل من منتخب ” اليابان، المكسيك، فرنسا، جنوب أفريقيا”، نجح منتخب اليابان في التأهل لدور ربع النهائي في المركز الأولى، وتأهل المكسيك كمركز ثاني، وودع كل من منتخب فرنسا البطولة كمركز ثالث، إلى جانب منتخب جنوب إفريقيا صاحب المركز الرابع داخل المجموعة.

منتخب اليابان

نجح منتخب اليابان في التأهل لدور ربع نهائي البطولة بعدما حقق فوزًا قويًا على منتخب فرنسا بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشئ، ليحصد في رصيد نقاطه 3 نقاط ويحتل المركز الأول برصيد 9 نقاط، ليصبح المنتخب الوحيد في البطولة يفوز بجميع مباريات مرحلة المجموعات.

مشوار منتخب اليابان في البطولة

خاض منتخب اليابان ثلاث جولات خلال مرحلة المجموعات للمجموعة الأولى، وقدم مشوارًا قويًا خلال المباريات الثلاث لينجح في تصدر جدول ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، حيث لعب ثلاث مباريات، فاز في الثلاث مباريات.
خاض مباراة الجولة الأولى أمام منتخب جنوب إفريقيا ونجح في تحقيق الفوز عليه ليحصد الثلاث نقاط الأولى في رصيده، ثم واجه منتخب المكسيك في مباراة الجولة الثانية ونجح في تحقيق الانتصار بنتيجة هدفين مقابل هدف ليستمر في حصد النقاط، واختتم جولاته بمباراته أمام منتخب فرنسا وسحق به برباعية نظيفة دون مقابل، ليظل في الصدارة برصيد 9 نقاط.

ومن المقرر أن يواجه منتخب اليابان نظيره منتخب نيوزيلندا في مباراة ربع نهائي البطولة، السبت 31 يوليو 2021.

منتخب المكسيك

استطاع منتخب المكسيك أن يحافظ على بقائه في بطولة أولمبياد طوكيو 2020، حيث نجح في تحقيق الانتصار على منتخب جنوب إفريقيا في مباراة الجولة الثالثة بثلاثية نظيفة دون رد ليحصد في رصيد، نقاطه 6 نقاط ويحتل المركز الثاني ويتأهل لدور ربع نهائي البطولة رفقة منتخب اليابان من المجموعة الأولى

مشوار منتخب المكسيك في البطولة

قدم منتخب المكسيك مشوارًا جيدًا خلال منافسات دور المجموعات للمجموعة الأولى وقاتل من أجل التأهل للمنافسة في دور ربع النهائي، حيث خاض ثلاث جولات، حقق الانتصار في مباراتين، وخسر مباراة، ليحصد 6 نقاط في رصيده ويتأهل كمركز ثاني إلى جانب اليابان.
خاض مباراة الجولة الأولى أمام منتخب فرنسا ونجح في تحقيق الفوز عليه بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، وقابل منتخب اليابان في مباراة الجولة الثانية وخسر أمامه بنتيجة هدفين مقابل هدف، واختتم المشوار بمباراته أمام منتخب جنوب إفريقيا وحقق الفوز عليه بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد.

ومن المقرر أن يقابل منتخب المكسيك نظيره منتخب كوريا الجنوبية في مباراة دور ربع النهائي، السبت 31 يوليو 2021.

إقرأ أيضًا:

منافس مصر.. تعرف على ما قدمه منتخب البرازيل في الأولمبياد